٢٦ سبتمبر نت:
2024-10-22@10:43:27 GMT

كيفية التخلص من الشخير اثنا النوم

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

كيفية التخلص من الشخير اثنا النوم

ووفقا للخبراء إذا كنت أنت أو شريكك تشخر فأنت تعلم جيدا كيف يمكن أن يؤثر ذلك ليس فقط على جودة نومك ولكن أيضا على عقل كل من يقع في مرمى السمع.

ويوصي هؤلاء المتخصصون في النوم بحل بسيط لمكافحة الشخير والذي يتمثل في تناول ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى الفراش.

وشرح الخبراء بان العسل يتميز بخصائص مضادة للالتهابات والتي يمكن أن تعمل العجائب للحد من الشخير.

وأوضحوا أن تأثير العسل على الحلق يساعد في تهدئة وتقليل الاهتزازات التي تؤدي إلى الشخير المزعج وعندما يكون حلقك أكثر هدوء وغير ملتهب تكون مجاري الهواء لديك أوسع بشكل طبيعي وبالتالي تقل احتمالات حدوث الشخير.

وتتضمن نصيحتهم وضع ملعقة صغيرة من العسل في كوب ساخن من الماء أو شاي البابونج أو شاي الزنجبيل ويمكنك الاستمتاع بهذا الكوب الدافئ في وقت ما بين العشاء ووقت النوم إنه يعمل بشكل جيد حقا كجزء من روتين ما قبل النوم المهدئ لمساعدتك على الاسترخاء والهدوء.

 

أمراض تسبب الشخير

ويشير الاطباء المتخصصين في أمراض القلب والأوعية الدموية الى أن الشخير قد يشير إلى أمراض معينة يعاني منها الشخص.

ويقولون بإن الشخير بداية قد يشير إلى وجود أمراض الأنف والأذن والحنجرة التي تسبب صعوبة في التنفس عن طريق الأنف مثل التهاب الأنف والتهاب الجيوب الأنفية وأورام حميدة في الأنف وانحراف الحاجز الأنفي والأمراض المزمنة في اللوزتين والزوائد اللحمية.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«اتحضر للأخضر» تنشر رسائل للمزارعين عن حرق المخلفات الزراعية «فيديو»

أطلقت وزارة البيئة مبادرة «اتحضر للأخضر»، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن نشر الوعي بأهمية التخلص الآمن من المخلفات الزراعية، والحد من حرق قش الأرز، والذي يسبب تلوث الهواء وانتشار ظاهرة السحابة السوداء، والتي تؤثر بالطبع على التغيرات المناخية. 

التخلص الآمن من المخلفات الزراعية

وتحرص الصفحة الرسمية للمبادرة الرئاسية «اتحضر للأخضر»، على نشر منشورات ومقاطع فيديو، بشكل مستمر عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتبث رسائل للمزارعين بضرورة التخلص الآمن من المخلفات الزراعية، وعلى رأسها حرق قش الأرز خلال موسم حصاده. 

ومن ضمن الرسائل التي نشرتها المبادرة: «حرق قش الأرز يعتبر من الأسباب الرئيسية للسحابة السوداء، لأنه يطلق كميات كبيرة من الدخان اللي بتسبب تلوث الهواء ومشاكل صحية كتير، علشان كده لازم نفكر في طرق بديلة زي تحويل قش الأرز لسماد عضوي أو علف للحيوانات، لحماية صحتنا والبيئة».

كارثة حقيقية بتأثر على البيئة

مضيفة: «حرق قش الأرز مش بس إهدار لثروة كبيرة، ده كمان خطر على صحتنا وصحة ولادنا، يلا نتعاون ونوقف حرق ونستغل القش بشكل يفيدنا ويحمي بيئتنا».

كما أشارت المبادرة الرئاسية عبر صفحتها، إلى أضرار حرق المخلفات الزراعية كبيرة: «بتضر كل شيء حوالينا، جودة الهواء والمياه وكمان يهدد صحة المواطنين، علشان كده نشر الوعي ومنع حرق قش الأرز أمر ضروري لحماية البيئة والحفاظ على صحتنا، وحرق قش الأرز كارثة حقيقية بتأثر على البيئة وتضر صحتنا». 

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول العسل قبل النوم وتأثيره على الصحة العامة
  • علاجات منزلية فعالة للبرد والسعال والاحتقان
  • «اتحضر للأخضر» تنشر رسائل للمزارعين عن حرق المخلفات الزراعية «فيديو»
  • طعام لذيذ يساعد تناوله قبل النوم على التخلص من الشخير!
  • رجل يطلق زوجته في شهر العسل بسبب شعرها المستعار
  • السجن المؤبد لفلاح اشتراك مع آخرين في التخلص من شخصين بأسيوط.. فيديو
  • أعنف من البرد ونفس أعراضه.. ماذا تعرف عن حمى القش عند الأطفال؟ 
  • ما حكم إجراء عملية تجميل لإرجاع الأنف لشكله الأول قبل تعرضه لحادث؟
  • نادر حدوثها.. 3 مضاعفات خطيرة تصيب مرضى التهاب الجيوب الأنفية