تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 18 على التوالي عدوانها المكثّف على شمال قطاع غزة، ما أسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى، وفق ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وبالتوازي مع الحصار المشدد، دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عدداً من منازل المواطنين في منطقة مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين قرب مسجد القسام في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفاد صحفيون بارتقاء 12 شهيداً ووقوع إصابات جراء قصف مدفعي على النازحين عند مفترق أبو الجديان في مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

وذكر أن مئات العائلات المحاصرة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا تناشد لإنقاذهم وإخراجهم.

كما أفادت الأنباء بارتقاء 5 شهداء علاوة على مصابين في قصف إسرائيلي على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وكذلك ارتقاء شهيد وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي أمام بوابة مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة.

وفي الحصيلة الإجمالية المؤلمة منذ فجر اليوم وحتى الآن، ذكرت مصادر طبية بارتقاء 35 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم 26 منهم شمالي القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال إصابات فلسطين إسرائيل النازحين قطاع غزة الجرحى شهيد قصف اسرائيلي مسجد جرحى قوات الاحتلال الإسرائيلي بیت لاهیا قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا

غزة - صفا

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي، ليلة الأحد، باستشهاد 73 مواطنا وجرح وفقد العشرات، غالبيتهم أطفال ونساء، في مجزرة مروعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بقصف مربعات سكنية مكتظة في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأضاف المكتب أن هذه الجريمة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة، التي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان، حيث أن الاحتلال هدد المستشفيات وطالب طواقمها الطبية بالإخلاء، ويمنع من وصول الوقود إليها وقطع الاتصالات والانترنت عن المنطقة ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

وأدان المكتب الإعلامي هذه المذبحة الجديدة واستمرار حرب الاسئصال والتطهير العرقي، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة بحق النازحين والمدنيين، والأطفال والنساء.

وحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية؛ كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية وخاصة حرب التطهير العرقي والإبادة في بيت لاهيا ومخيم جباليا واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف الإبادة الجماعية في بيت لاهيا ومخيم جباليا وكل القطاع.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجياً على قطاع غزة خلف عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات مشابهة

  • تسجيل 87 شهيدا في قصف إسرائيلي على بيت لاهيا بقطاع غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين بينهم طفلة في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي النصر ورفح
  • الأردن يدين قصف قوات الاحتلال مربعاً سكنياً في بيت لاهيا شمالي غزة
  • 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بقصف الاحتلال مربعًا سكنيًا في بيت لاهيا
  • غزة.. أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى بمجزرة جديدة للاحتلال في بيت لاهيا
  • 111 شهيداً وجريحاً حصيلة ثلاث مجازر جديدة للاحتلال في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة