واصلت حشود كبيرة من المستوطنين، اليوم الثلاثاء، اقتحاماتهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك في سادس ما يسمى "عيد العرش"، وتحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي فرضت قيودا مشددة في القدس والبلدة القديمة.

واقتحم المستوطنون باحات الأقصى بأعداد كبيرة وعلى شكل مجموعات متتالية، وأدوا طقوسا تلمودية أمام باب القطانين، أحد أبو المسجد المبارك، حاملين "القرابين النباتية".



وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في البلدة القديمة، والمسجد الأقصى، ومحيطه، منذ ساعات الفجر، بداعي تأمين اقتحامات المستوطنين، وانتشر العشرات من جنود الاحتلال على أبواب الأقصى وفي محيطه وعلى أبواب البلدة القديمة، فيما عرقلت وصول المصلين.

وسمحت قوات الاحتلال للمركبات والحافلات التي تقل المستوطنين فقط بالمرور عبر طريق باب الأسباط، باتجاه باب المغاربة وصولا لحائط البراق.

وأقام المستوطنون أيضا احتفالات وصلوات تلمودية في بؤرة استيطانية بشارع العين في بلدة سلوان، وسط أصوات صاخبة على مدار الساعة وإغلاق طرقات في البلدة وأمات مرورية.



واقتحم أمس، أكثر من ألف مستوطن باحات الأقصى، لإحياء اليوم الخامس من عيد العُرش اليهودي، وجرت الاقتحامات تحت حماية مكثفة من قوات الاحتلال التي انتشرت داخل المسجد المبارك وعلى أبوابه وفي الطرق المؤدية إليه وأماكن متفرقة من المدينة.

وأظهرت الصور التي التقطتها وسائل الإعلام الأحد الماضي، لقاء المفوض العام لقوات الاحتلال داني ليفي بالحاخام المسؤول عن الاقتحامات أو ما تسمى منظمة (منهيلت هار هبايت) شمشون ألبويم، وذلك داخل المسجد الأقصى قرب باب المغاربة، خلال اقتحام اليوم الرابع من عيد العرش.

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير اختار بنفسه، في آب/ أغسطس الماضي، ليفي ليكون المفوض العام العشرين في شرطة الاحتلال، والذي يتماهى مع أفكار وسياسة بن غفير، خصوصا فيما يتعلق بالقدس والأقصى.

وذكرت محافظة القدس في بيان لها الأحد الماضي، أن 52 ألف و710 مستوطنين اقتحموا الأقصى منذ بدء حرب الإبادة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر لعام 2023.

في غضون ذلك، تتواصل الدعوات لتكثيف الرباط والحشد في الأقصى، لحمايته من اقتحامات المستوطنين ومخططاتهم التهويدية، الساعية لفرض وقائع جديدة بحق المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت الدعوات على ضرورة المحافظة على شد الرحال للأقصى، والرباط فيه بأعداد كبيرة، للتصدي لاعتداءات الاحتلال والمستوطنين.


قريبا ستجدونهم بجانب الكعبة المشرفة

هذا الذي ترونه يحدث يوميا من اقتحامات للمسجد الأقصى -

أولى القبلتين وثالث الحرمين (للتذكير هو: للمسلمين جميعا)

وشكرا لحسن نومكم وتعاونكم معهم حتى ترونهم يهدمونه لا سمح الله!#فلسطين pic.twitter.com/rdehWi0EWF

— Abu Basel (@MrCryptoPal) October 22, 2024

#صورة مستوطنون يؤدون طقس السجود الملحمي قبالة البائكة الغربية في #المسجد #الأقصى pic.twitter.com/LqLsf3CNyJ

— بيت المقدس الإخبارية (@BaitMaqdis) October 22, 2024

قوات الاحتلال تسمح للمركبات والحافلات التي تقل المستوطنين فقط بالمرور عبر طريق باب الاسباط باتجاه باب المغاربة وصولاً للبراق pic.twitter.com/wcjVXUD2La

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) October 22, 2024

مستوطنون يؤدون صلوات جماعية وعلنية بقيادة الحاخامات في المسجد الأقصى المبارك قرب مصلى باب الرحمة pic.twitter.com/wEq9DhC4Pi

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) October 22, 2024

عند المسجد الأقصى pic.twitter.com/Nivj5dLApI

— الحسن (@LamhaouarH86812) October 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المستوطنين الأقصى اقتحامات عيد العرش الأقصى المستوطنين اقتحامات عيد العرش المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى قوات الاحتلال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بسادس أيام عيد العرش

سرايا - اقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال "الإسرائيلي".

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن مجموعات متتالية من المستوطنين وبأعداد كبيرة اقتحمت المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته، في سادس أيام "عيد العرش" اليهودي.

كما أدى مئات المستوطنين صلوات تلمودية أمام باب القطانين، أحد أبواب المسجد الأقصى، حاملين "القرابين النباتية".

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في البلدة القديمة، والمسجد الأقصى، ومحيطه، منذ ساعات الفجر، بداعي تأمين اقتحامات المستوطنين.

وانتشر العشرات من عناصر شرطة الاحتلال على أبواب الأقصى، وطرقاته، وعلى أبواب البلدة القديمة، فيما عرقلت وصول المصلين.

كما أغلق الاحتلال الطرقات في منطقة باب الأسباط، وسمح للمركبات والحافلات التي تقل المستوطنين المرور باتجاه باب المغاربة وصولاً لساحة البراق.

يذكر أن هناك تصاعدا مستمرا في أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى، حيث كانت أعدادهم قبل عدة سنوات لا تتجاوز الـ5 آلاف سنويا، في حين وصلت هذا العام إلى أكثر من 60 ألف مقتحم.

 

إقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: مقتل الرقيب أول "يشاي مان" بالقرب من قطاع غزةإقرأ أيضاً : القسام تعلن عن العملية التي قتلت فيها قائد لواء 401إقرأ أيضاً : بلينكن يزور الأردن غدا

 

 


مقالات مشابهة

  • في سادس أيام عيد العرش اليهودي موجة اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى (صور)
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بسادس أيام عيد العرش
  • مئات المستوطنين يدنسون الأقصى في سادس أيام ما يسمى عيد “العُرش”
  • مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في سادس أيام "عيد العرش"
  • 1135 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى في خامس أيام عيد "العرش"
  • 908 مستوطنين يقتحمون باحات الأقصى في خامس أيام عيد "العرش"
  • 519 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى في خامس أيام عيد "العرش"
  • 1783 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في رابع أيام عيد "العرش"
  • المتطرف بن غفير ومئات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال / شاهد