لبنان ٢٤:
2024-10-22@10:50:02 GMT

قافلة مساعدات الى حاصبيا بمبادرة من وزير الشؤون

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

قافلة مساعدات الى حاصبيا بمبادرة من وزير الشؤون

إنطلقت صباح اليوم باتجاه حاصبيا، قافلة مساعدات مؤلّفة من 15 شاحنة، بمبادرة من وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، ووصلت حوالى الساعة التاسعة، حيث بدأت في حضور القائممقام والمعنيين عملية إفراغ الشاحنات في مستودع، بإشراف وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء.

تتضمّن الشاحنات معينات طبيّة مخصّصة لذوي الإعاقة من مستودع وزارة الشؤون الاجتماعيّة وهي: 120 عكاز إبط، 120 عكاز كوع، 120 عصا 4 أرجل، 60 ووكر مع دواليب، 60 ووكر بدون دواليب، بالإضافة إلى 100 حصّة نظافة من Save The Children و5 أطنان من الطحين من Pontifical Mission و1440 حصّة غذائية من الـ WFP.



كما ساهمت اليونيسيف بـ 111 حصّة مستلزمات شتوية للأطفال من مختلف الفئات العمريّة، 101 حصّة نظافة للعائلات في مراكز الإيواء، 11 حصّة كبيرة من ألعاب الأطفال ل 4 مراكز إيواء و 1215 حصّة نظافة لمراكز الإيواء والمنازل.

بدورها، قدّمت الـ UNHCR  عدد 420 حراما، 420 فرشة، 1507 لمبات على الطاقة الشمسيّة و392 عدّة مطبخ بالإضافة إلى 2000 dignity kit من الـ UNFPA.

يذكر أن النقل والدعم اللوجيستي لهذه القافلة هو عبر منظمة SHEILD بالإضافة إلى مواكبة الجيش اللبناني وال UNIFIL، وسيتم توزيع هذه المساعدات عبر وحدة إدارة مخاطر الكوارث تحت إشراف القائممقام.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة

على وقع صفارات الإنذار في ضواحي تل أبيب، دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان يومها الـ382، حيث قصف حزب الله قاعدة 8200 في غليلوت، ووصلت صواريخه إلى شمال قيساريا.

اعلان

وفي شمال قطاع غزة، يستمر الحصار لليوم الـ18 على التوالي، حيث أسفر الاستهداف الإسرائيلي لمركز إيواء تابع للأونروا في مخيم جباليا عن سقوط عشرات القتلى. كما أجبرت القوات الإسرائيلية نازحين في بيت لاهيا على الإخلاء تحت تهديد القصف.

أما في لبنان، الذي عاش ليلاً دامياً، جدد الجيش الإسرائيلي قصفه على الضاحية، مستهدفاً ضواحي المستشفيات الحكومية والخاصة التي تعج بالمدنيين.

سياسياً، يلتقي بلينكن اليوم نتنياهو خيارات "اليوم التالي" للحرب على غزة.

أحداث اليوم السابق

آخر تطورات الحرب في اليوم الـ382:Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة جباليا تستغيث وتئن تحت وطاة الحصار العسكري: إسرائيل تنفذ خطة الجنرالات دون تبنيها رسميا في شمال غزة وول ستريت جورنال: المفاوضون العرب عرضوا على السنوار مغادرة غزة.. فرد عليهم "أنا على أرض فلسطينية" مخيم جباليا حروب إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية غزة لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في يومها الـ381: بلينكين يطرق أبواب الحلول الدبولماسية.. وإسرائيل تكثف هجماتها على غزة ولبنان يعرض الآن Next تراجع المعاملات الروسية والأوكرانية مع البنوك القبرصية بسبب العقوبات يعرض الآن Next مساع مصرية قطرية مشتركة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next برلمانية أسترالية للملك تشارلز: أنت لست ملكنا ونرفض أن تملي علينا ورُد إلينا ما سرقتموه طوال 200 عام اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصارغزةحفل موسيقيقطرقطاع غزةحركة حماسأوكرانيافيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة
  • نازحون يرفضون مراكز الإيواء
  • الأردن يعلن وصول شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة
  • الاحتلال يوسع حصار شمال غزة ويستهدف مراكز الإيواء والنازحين
  • وزير الداخلية اللبناني: لا خروقات أمنية ونعمل على تكثيف الدوريات حول مراكز الإيواء
  • أمن الدولة: نقوم بالتدابير الأمنيّة المطلوبة لحماية أهلنا في مراكز الإيواء
  • عقيص واسطفان: دعوة للتهدئة ورفض تحويل مراكز الإيواء إلى مخازن أسلحة
  • آليات الاحتلال تحاصر مراكز الإيواء شمالي قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال يحاصر مراكز الإيواء والمستشفيات بشمال غزة