يسعى منتخب يد الشواطئ اليوم الأربعاء لتجاوز منافسه المنتخب القطري لتعزيز حظوظه في بلوغ بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية وذلك في المباراة التي ستقام في الساعة 1:15 ظهرا في خامس لقاءاته في البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية المقامة حاليا في بانكوك، حيث يملك في جعبته 4 نقاط حصدها من 4 مباريات.

وكان منتخبنا قد خسر لقائه الأول في البطولة أمام إيران 1/ 2، حيث انتهى الشوط الأول للقاء بتفوق إيران 16/ 8، وفي الشوط الثاني نجح منتخبنا في الفوز بالشوط 18/ 16، ليلجأ المنتخبان لضربات الترجيح التي فازت بها إيران، وفي اللقاء الثاني الذي خاضه أمام إندونيسيا حفلت المباراة بالندية والقوة، حيث تفوق منتخبنا في الشوط الأول بـ22/ 14، وفي الشوط الثاني أكمل تفوقه بالفوز 14/ 10، لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا 2/ صفر، أما في المباراة الثالثة التي خاضها أمام تايلند فقد شهدت فوز منتخبنا بالشوط الأول 16/ 15، وفي الشوط الثاني فازت تايلند 24/ 23، ليحسم اللقاء بضربات الترجيح التي ابتسمت لتايلند 9/ 8، لتنتهي المباراة بفوز تايلند 2/ 1، وفي المباراة الرابعة لمنتخبنا قابل المنتخب الأردني، وانتهى الشوط الأول بفوز منتخبنا 20/ 18، وفي الشوط الثاني واصل منتخبنا تألقه وفاز 20/ 14، لتنتهي المواجهة بفوز منتخبنا 2/ صفر.

ويأمل المنتخب في تجنب التعثر أمام قطر كونها تمثل محطة مهمة جدًا إذا ما أراد المضي قُدمًا في حجز أحد المراكز الثلاثة الأولى المؤهلة إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في تونس العام المقبل، حيث تتنافس 7 منتخبات في البطولة لحجز البطاقات الثلاث هي: تايلند وإيران والأردن وقطر وسلطنة عُمان والصين وإندونيسيا.

وقبل المواجهة نجح منتخبنا خلال المباريات الأربع التي خاضها في إحراز 157 هدفا، فيما استقبلت شباكه 145 هدفا، ويدرك صعوبة المهمة التي تنتظره خاصة أن المنتخب تبقت له مباراتان فقط في البطولة، الأولى أمام قطر اليوم ثم الصين بعد غد الجمعة، وبالتالي سيعمل الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب جابر البلوشي على تحقيق الفوز في هاتين المباراتين، وبعد ذلك انتظار نتائج المنتخبات الأخرى لضمان حجز بطاقة التأهل كأحد أفضل المنتخبات الثلاثة الأولى.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وفی الشوط الثانی الشوط الأول فی البطولة

إقرأ أيضاً:

سياح أوروبا حاضرون في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية بالغردقة: بلدنا الثاني

تابع آلاف السياح الأجانب من مختلف الجنسيات الأوروبية، بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية، والتي تستضيفها مدينة الغردقة على شاطئ أحد المنتجعات السياحية الكبرى في أجواء مبهجة تجمع السياح لمشاهدة مباريات البطولة الأفريقية التي تضم 8 منتخبات من القارة السمراء على رأسها المنتخب المصري.

بطولة كرة القدم الشاطئية في الغردقة

ولاقى منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية تشجيعا كبيرا من السياح الأجانب من جنسيات أوروبية مختلفة، معبرين عن حبهم لمصر والمصريين، وشهدت أجواء البطولة احتراما كبيرا من السياح أثناء تأدية السلام الوطني المصري ووقف السياح احتراما وحبا لمصر أثناء عزف السلام الوطني.

سعادة السياح بمتابعة البطولة الأفريقية

وعبَّر ستيفن، السائح الألماني، في تصريحات لـ«الوطن»، عن سعادته بوجوده في مدينة الغردقة ومتابعة أجواء البطولة الأفريقية لكرة القدم الشاطئية على شواطئ الغردقة الخلابة، تزامنا مع استقرار طقس الغردقة الجميل.

وقالت جابي، السائحة الألمانية في تصريحات لـ«الوطن»، إن الغردقة هي بلدها الثاني وتحرص على زيارتها أكثر من مرة سنوياً، إذ تضم المدينة شواطئ طبيعية خلابة ورمالا ناعمة وطقسا معتدلا طوال العام.

نجاح تنظيم البطولة في الغردقة

ومن جانبه، أشار فراج عبدالمقصود، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى نجاح تنظيم البطولة الأفريقية على شواطئ الغردقة، خاصة مع تواجد آلاف السياح من الجماهير أثناء المباريات، مشيرا إلى أن الغردقة تملك مقومات طبيعية وبشرية تجعلها تنجح في استضافة البطولات العالمية.

مقالات مشابهة

  • مدرب إشبيلية: لا أعرف ماذا حدث أمام برشلونة!
  • سيراميكا يعود أمام الأهلي في الشوط الأول
  • سياح أوروبا حاضرون في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية بالغردقة: بلدنا الثاني
  • أتليتكو مدريد يقلب تأخره أمام ليجانيس بفوز قاتل في الدوري الإسباني
  • يد الشواطئ يتغلب على الأردن في بطولة آسيا للناشئين
  • الأهلي يتقدم على فلاورز البنيني 22-11 بالشوط الأول بنهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد
  • استعدادات مكثفة لاتحاد كرة السرعة قبل إقامة بطولة العالم التي تستضيفها مصر
  • فريق سيدات يد الأهلي يحصد برونزية بطولة أفريقيا للأندية
  • يد الشواطئ يواجه الأردن في البطولة الآسيوية للناشئين