تغير جذري في الطقس تشهده إحدى الدول الأوروبية خلال ساعات، حيث تم إطلاق تحذير من وصول الحرارة إلى درجات منخفضة للغاية، فضلا عن ضرب قنبلة ثلجية للبلاد،  في حدثٍ نادر في هذا الوقت من العام، فماذا سيحدث؟.

بريطانيا تعلن عن تغير جذري في درجات الحرارة.. ماذا سيحدث؟

«المملكة المتحدة تواجه موجة برد شتوية مبكرة»، هكذا أطلقت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيراتها، في ظل التوقعات بوصول درجات الحرارة إلى -5 درجة مئوية، كما ستحظى 80% من المدن لفرص تساقط الثلوج، وستكون المرتفعات الاسكتلندية هي المنطقة الأكثر عرضة للتأثر، حيث تضرب قنبلة ثلجية البلاد، فماذا يعني ذلك؟.

معلومات عن القنبلة الثلجية التي تضرب بريطانيا خلال ساعات

كلمة قنبلة الثلج مشتقة من «قنبلة الطقس»، وهي ظاهرة جوية سنوية، بحسب موقع «outco»، ويستعرض «الوطن» معلومات عنها في السطور التالية:

تسبب رياح قوية بما يكفي لإسقاط الأشجار والتسبب في أضرار هيكلية. مصطلح دارج لعملية تُعرف باسم التكون الحلقي الانفجاري. تحدث القنبلة الثلجية عندما تتحرك كمية كبيرة من الهواء البارد بسرعة فوق منطقة أكثر دفئًا مما يتسبب في تساقط ثلوج سريع وكثيف في فترة زمنية قصيرة تؤدي القنبلة الثلجة إلى اضطرابات كبيرة في النقل والأعمال والحياة اليومية

جيم ديل، كبير خبراء الأرصاد الجوية ومؤسس هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، قال إن الطقس البارد في سيأتي نتيجة تيار هوائي شمالي، موضحا: «تساقط الثلوج في الجنوب في وقت مبكر جدًا من الموسم يعد حدثًا نادرًا».

أما جيمس مادن، خبير الأرصاد الجوية في «Excata Weather» قال: «حددت توقعاتنا لخريف وشتاء 2024/2025 في المملكة المتحدة وأيرلندا لشهري نوفمبر وديسمبر ثلاثة تواريخ وفترات على الأقل على وجه الخصوص ذات ثقة عالية في توقع ظروف أكثر برودة وأحداث ثلجية واسعة النطاق، كاشفا:  «قد تكون هناك أحداث ثلجية خلال منتصف إلى أواخر نوفمبر إلى ديسمبر والقنبلة الثلجية المتوقعة حاليًا ليست الطقس البارد الوحيد في الأفق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثلوج درجات الحرارة الطقس الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر

#سواليف

يستمر تأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً خلال الأيام المقبلة، ما يؤدي إلى انخفاض درجات #الحرارة لتكون أقل من معدلاتها الاعتيادية بنحو 4-5 درجات مئوية، حسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية.

#طقس الثلاثاء:

ويكون الطقس نهار الثلاثاء خريفيا لطيفا في أغلب مناطق المملكة، بينما يكون معتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً بعد الظهر في المناطق الشرقية.

مقالات ذات صلة خسارة الجامعات الرسمية 20 مليون دينار: خفض اعداد قبولات الطب الجامعات الاردنية لمصلحة من ؟ 2024/10/20

وبحسب تقرير صادر عن ” #الأرصاد_الجوية “، فإنه في ساعات الليل، يصبح الطقس بارداً في أغلب المناطق، فيما يظل لطيفاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ودعت المواطنين إلى ارتداء #ملابس_دافئة في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل من يوم الثلاثاء، مع احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في المناطق الشرقية بسبب #الغبار.

طقس الأربعاء:

وتستمر درجات الحرارة دون معدلاتها الاعتيادية نهار الأربعاء، حيث يكون الطقس خريفياً لطيفاً في معظم المناطق، ومعتدلاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً شرق المملكة.

أما ليلاً، فيكون الطقس بارداً في أغلب المناطق. كما ينصح بارتداء ملابس دافئة مع الحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار في المناطق الشرقية، بحسب “الأرصاد الجوية”.

طقس الخميس:

وتشير التوقعات إلى استمرار الأجواء الخريفية اللطيفة في معظم مناطق المملكة نهار الخميس، مع درجات حرارة معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة. وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وفي ساعات الليل، يبقى الطقس بارداً في معظم المناطق، ما يستدعي ارتداء ملابس دافئة خصوصاً في الصباح الباكر وأثناء الليل، وفق توصيات “الأرصاد الجوية”.

طقس الجمعة:

ويستمر الطقس الخريفي اللطيف نهار الجمعة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة في المناطق الشرقية من المملكة، وتبقى درجات الحرارة تبقى معتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما ليلاً، فيستمر الطقس بارداً في معظم المناطق.

التوصيات العامة للأيام المقبلة:

ارتداء ملابس دافئة في ساعات الصباح الباكر وأثناء الليل. الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية بسبب #الغبار.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر المواطنين بشأن حالة الطقس
  • الساعة 5 الجو هيقلب.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية.. فيديو
  • الأرصاد تحذر
  • الأرصاد الجوية تزف بشرى للمواطنين بشأن طقس الأيام القادمة
  • الجو هيقلب بعد ساعات.. هيئة الأرصاد تحذر من حالة الطقس المتوقعة
  • تحذير عاجل من الأرصاد الجوية عن طقس الساعات المقبلة
  • عاجل - رياح قوية ونوة رياح الصليب تصل لـ الإسكندرية.. والأرصاد الجوية تعلق
  • درجات الحرارة تصل إلى 17 بهذه المناطق.. بيان هام من الأرصاد
  • انخفاض الحرارة...الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس الأحد 20 أكتوبر 2024