تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة واشنطن بوست، أن كامالا هاريس ودونالد ترامب يتنافسان بشكل متقارب في سبع ولايات، وذلك قبل أسبوعين فقط من الانتخابات.
الاستطلاع الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست ومدرسة شار على أكثر من 5000 ناخب مسجل أظهر أن 47 في المائة يقولون إنهم سيدعمون هاريس بالتأكيد، بينما تقول نفس النسبة إنهم سيدعمون ترامب بالتأكيد.


وعلى مستوى الولايات، تقدمت هاريس بين الناخبين المحتملين في جورجيا بنسبة 51% مقابل 47%، بينما تقدم ترامب في أريزونا بنسبة 49% مقابل 46%.
كما حققت تقدما في بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن، وهي الولايات الثلاث التي ستخوض فيها حملتها في وقت لاحق من أمس الاثنين.
وبحسب الاستطلاع، تقدم ترامب في ولاية كارولينا الشمالية وتعادل مع هاريس في ولاية نيفادا بنسبة 48 في المائة مقابل 48 في المائة.
وبشكل عام، أظهر استطلاع الرأي الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست أن 49% من الناخبين المحتملين قالوا إنهم يؤيدون هاريس، بينما أيد 48% ترامب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استطلاع للرأي أريزونا كارولينا الشمالية كامالا هاريس صحيفة واشنطن بوست واشنطن بوست ترامب وهاريس

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: صور السنوار الأخيرة جعلت الكيان يخسر حرب الدعاية

22 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة:  أكدت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أنّ الصور الأخيرة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الشهيد يحيى السنوار، “من المرجّح أن تؤدي إلى مزيد من الدعم والتجنيد والزخم للمقاومة”، وذلك نقلاً عن بفيرلي ميلتون – إدواردز، وهي خبيرة بريطانية شاركت في تأليف كتاب “حماس: حركة المقاومة الإسلامية”، الصادر عام 2010، والذي يتناول تاريخ الحركة.

وشدّدت ميلتون – إدواردز على أنّ صور الشهيد السنوار رسّخته إلى جانب قادة حماس وغيرها من فصائل المقاومة الفلسطينية، ذوي التأثير الكبير والعظيم.

ولدى حديثها عن “انتصار حماس في معركة السرديات” ضدّ الاحتلال، كما أقرّت، أشارت ميلتون – إدورادز إلى أنّ صور الشهيد السنوار تتعارض مع المزاعم الإسرائيلية المتكررة بشأن كونه “مختبئاً تحت الأرض، يحمي نفسه مع أسرى إسرائيليين”.

وفي هذا الإطار، لفتت إلى أنّ الشهيد “لم يكن في نفق، ولم يكن هناك أسرى إسرائيليون خائفون وهزيلون قربه، ولم يكن هناك فلسطينيون استُخدموا دروعاً بشرية”.

ونقلت “واشنطن بوست” أيضاً، عن شخص وصفته بـ”المقرّب من كبار قادة الأمن الإسرائيليين”، قوله إنّ “الجمهور الرئيس الذي كان المسؤولون الإسرائيليون يفكّرون فيه عند نشر الصور هو الجمهور الإسرائيلي”.

لكن ما حدث، “في غضون ساعات فقط، كان وضع الصور، التي نشرها الجيش الإسرائيلي، على ملصقات، ولصقها على الجدران في جنين، ومناطق أخرى من الضفة الغربية”، بينما “احتفل المستخدِمون العرب في وسائل التواصل الاجتماعي بما رأوه نهايةً بطوليةً” للشهيد، كما تابعت الصحيفة.

وإزاء ذلك، أكدت الصحيفة أنّ “إسرائيل تخسر حرب الدعاية”، بينما نقلت عن مايكل ميلشتاين، وهو “رئيس الشؤون المدنية الفلسطينية” في “الجيش” الإسرائيلي سابقاً، إقراره بأنّ التفاصيل التي قدّمها “الجيش” بشأن استشهاد السنوار “ساهمت في تعزيز أسطورته”.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: هاريس وترامب متعادلان في استطلاع للرأي في سبع ولايات
  • واشنطن بوست: صور السنوار الأخيرة جعلت الكيان يخسر حرب الدعاية
  • تقارب المنافسة بين هاريس وترامب في عدد من الولايات الأمريكية
  • استطلاع: تقارب بين هاريس وترامب في الولايات المتأرجحة
  • استطلاعات جديدة: ترامب يتقدم في 3 ولايات متأرجحة
  • هاريس وترامب يركزان جهودهما الأخيرة على ولايات متأرجحة
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة
  • تحسن سعر صرف الدرهم بـ 0,3 في المائة مقابل الأورو
  • سباق الرئاسة الامريكية.. ماسك وكوبان يتنافسان على دعم ترامب وهاريس