سرايا - قال وزير خارجية إيران، عباس عراقجي، الثلاثاء، إن بلاده لا تريد الحرب في المنطقة "لكننا مستعدون لها"، بحسب تعبيره، مشيراً إلى أن احتمال توسيع رقعة الحرب وارد لتكون حربا شاملة بالمنطقة.

وزير خارجية إيران أضاف بالقول، خلال مؤتمر صحافي في الكويت: "بذلنا قصارى جهدنا لخفض التصعيد لكننا جاهزون لكل السيناريوهات".



عراقجي أكد أن "استمرار العدوان الإسرائيلي الهدف منه تحويل مناطق أخرى إلى غزة ثانية وثالثة ورابعة"، مؤكداً أنه أجرى لقاءات مع "عدد من قادة دول الجوار ولمسنا توافق الجميع على ضرورة تفادي الحرب"، مشيراً إلى أن دول الجوار لن تسمح لـ "إسرائيل" باستخدام "مجالها الجوي" لمهاجمة إيران.

وشدد على أنه إذا استمر العدوان الإسرائيلي فسترد بلاده عليه.

وأشار إلى أن الوضع في غزة ولبنان كارثي ويجب وضع حد لهذا العدوان، مؤكداً أن الحكومة الجديدة في إيران ستمضي قدما في سياسة حسن الجوار.

كما أشار عراقجي إلى أن طهران ترصد تحركات جميع القوات الأميركية في المنطقة.

وشدد بالقول إن "قرار وقف إطلاق النار يتخذه الفلسطينيون واللبنانيون وإننا نقدم الدعم لهم".

إقرأ أيضاً : إعلام عبري: خطة الرد على إيران جاهزة وقد تشمل منازل مسؤولينإقرأ أيضاً : حزب الله: قصفنا قبة نيريت في ضواحي "تل أبيب" بصلية صاروخية نوعيةإقرأ أيضاً : 15 شهيدا في اليوم 18 للحصار المطبق على شمال غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: المنطقة إيران غزة الجميع الوضع غزة الحكومة إيران سياسة القوات الكويت إيران المنطقة الوضع سياسة اليوم الحكومة الله غزة الجميع القوات إلى أن

إقرأ أيضاً:

عراقجي: إيران سترد على أي هجوم إسرائيلي محتمل

كشف عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، أن أي هجوم إسرائيلي محتمل على إيران سيكون "خطا أحمر"، وأن طهران سترد عليه بشكل مناسب.

إيران تنفي علاقاتها بحادث اغتيال نتيناهو وزراء مجموعة السبع: نطالب إيران بوقف دعم حماس وحزب الله

وبحسب روسيا اليوم، قال عراقجي في تصريح لقناة "إن تي في" التركية: "إذا هاجمتنا إسرائيل فإننا مستعدون بالكامل للرد. ونحن سنرد بشكل مناسب، لكننا نآمل في أن إسرائيل لن تختبر استعدادنا".

وأضاف أن "أي هجوم على إيران يعتبر خطا أحمر بالنسبة إلينا. ونحن لن نترك مثل هذا الهجوم دون رد، وسيكون هناك الرد الضروري على أي هجوم على المنشآت النووية الإيرانية أو أي هجوم مماثل".

وأشار إلى "أننا لن نمتنع عن الرد المناسب ولن نتأخر به، لكننا لن نستعجل أيضا".

وردا على سؤال لماذا لم ترد إسرائيل بعد على الهجوم الإيراني الأخير منذ 19 يوما، قال عراقجي إن "هناك احتمالا باندلاع حرب واسعة النطاق".

وأضاف: "أعتقد أنه من الضروري تشغيل الدبلوماسية لوقف هجمات إسرائيل وإعلان وقف إطلاق النار لمنع وقوع مأساة واسعة النطاق في المنطقة. ولن يكون من الممكن الحديث عن رفاهية سكان قطاع غزة ولبنان إلا بعد ذلك".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تنتهج سياسة حسن الجوار
  • عراقجي: احتمال توسع رقعة الحرب وارد ونحن جاهزون لمواجهة كل السيناريوهات
  • إيران: جاهزون لكل السيناريوهات والحرب الشاملة بالمنطقة واردة
  • إيران: جاهزون لكل السيناريوهات بما فيها احتمال توسع الحرب
  • وزير خارجية إيران: احتمال توسيع رقعة الحرب وارد.. ومستعدون لكافة السيناريوهات
  • إيران: جاهزون لكل السيناريوهات بما فبها احتمال توسع الحرب
  • الخارجية الإيرانية: احتمال توسع رقعة الحرب وارد.. وجاهزون لكل السيناريوهات
  • ‏وزير الخارجية الإيراني: إذا اندلعت حرب شاملة بالمنطقة فإن واشنطن ستنجر إليها ونحن لا نريد ذلك
  • عراقجي: إيران سترد على أي هجوم إسرائيلي محتمل