سرايا - قالت "القناة 14" العبرية، إن الخطة الإسرائيلية للرد على الهجوم الإيراني الصاروخي، صارت جاهزة، وقد تتضمن مهاجمة منازل مسؤولين إيرانيين، رداً على "محاولة اغتيال" رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بطائرة مسيرة أطلقها حزب الله على منزله، شمال "إسرائيل"، قبل أيام.


وذكرت القناة أن جيش الاحتلال وجهاز المخابرات الخارجية قدّما لنتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، خطة الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مطلع الشهر الجاري.




وقالت إن الخطة التي لا يعرف تفاصيلها إلا عدد قليل من المسؤولين، تتضمن خيارات واسعة لمهاجمتها، بما في ذلك المنشآت النفطية، وأهداف عسكرية وحكومية، إضافة لمنازل المسؤولين الإيرانيين، كأهداف "اختيارية" ردا على قصف منزل نتنياهو في قيساريا قرب حيفا.


وبيّن التقرير أن طياري سلاح الجو الذين سيشاركون في الهجوم على إيران، سيعرفون التفاصيل والأهداف قبل وقت قصير من تنفيذ العملية.


وأشارت القناة العبرية إلى أن الهجوم قد يشمل مشاركة طائرات مقاتلة وطائرات تزود بالوقود، إضافة إلى احتمالية استخدام صواريخ بعيدة المدى.


وتوعدت "إسرائيل" بـ"رد فتاك وقوي" على إيران، في وقت أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه لا يؤيد مهاجمة أهداف نووية أو نفطية.

إقرأ أيضاً : حزب الله: قصفنا قبة نيريت في ضواحي "تل أبيب" بصلية صاروخية نوعيةإقرأ أيضاً : 15 شهيدا في اليوم 18 للحصار المطبق على شمال غزةإقرأ أيضاً : الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرًا مؤيدًا لفلسطين في مبنى إدارة جامعة مينيسوتا

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الله الاحتلال إيران الرئيس بايدن إيران اليوم الله بايدن الاحتلال رئيس الوزراء الرئيس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الهجوم على إيران سيكون كبيرًا وسيجبرها على الرد بعنف

أفادت القناة 13 الإسرائيلية، بأن وزراء في المجلس السياسي الأمني الإسرائيلي، أُبلغوا خلال اجتماعهم أمس، أن هجوما "كبيرا جدا" على إيران" سيتم تنفيذه في المستقبل القريب"، في ظل توترات متصاعدة بين البلدين.

وبحسب التقديرات الواردة في التقرير، فإن إسرائيل تتوقع أن تواجه ردا قويا من إيران عقب تنفيذ الهجوم. 

وتشير هذه التقديرات، إلى أن التصعيد المحتمل قد يتسبب في تدهور أوسع على مستوى المنطقة، وسط مراقبة دولية للتطورات المتلاحقة.

وسبق أن تعهد المسئولون الإسرائيليون بالرد عسكريًا على حوالي 200 صاروخ باليستي إيراني.

وقال مسئول إسرائيلي إن الهجوم لا يزال قيد التخطيط.

وصرح البيت الأبيض بأن الهجوم المضاد على إيران مبرر، لكنه حث إسرائيل على تجنب هجوم كبير قد يشعل صراعًا أوسع نطاقًا، بما في ذلك ضرب المنشآت النووية الإيرانية أو مواقع إنتاج النفط.

مقالات مشابهة

  • اعلام عبري: خطة ضرب إيران جاهزة ومنازل المسؤولين من ضمنها
  • القناة 14: منازل كبار المسؤولين الإيرانيين أضيفت كأهداف محتملة لهجوم إسرائيل
  • اعلام عبري: سيتم تنفيذ هجوم كبير على إيران قريبا
  • إعلام عبري يكشف آخر التطورات بشأن تفاصيل الرد الإسرائيلي على إيران
  • إعلام إسرائيلي: خطط الرد على إيران قُدمت لمستويات صنع القرار
  • عاجل - القناة 14 الإسرائيلية: القيادة العسكرية والموساد قدما لـ "نتنياهو" و"غالانت" خطط الهجوم على إيران
  • إسرائيل: الهجوم على إيران سيكون كبيرًا وسيجبرها على الرد بعنف
  • إعلام عبري: حزب الله اقترب كثيرًا من تهديد حياة نتنياهو
  • إعلام عبري: من المتوقع أن ترد إسرائيل على محاولة اغتيال نتنياهو