الجزيرة-وهيب الوهيبي
نفذ المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي 7,116 جولة رقابية خلال الفترة من 1 سبتمبر حتى 20 أكتوبر الحالي، شملت جميع الأنشطة التنموية ذات التأثير البيئي.
وأظهرت إحصائيات المركز ارتفاعًا في عدد الجولات التفتيشية بنسبة 8.39% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.
كما أشارت الإحصائيات إلى وصول عدد الجولات التفتيشية في مكة المكرمة إلى 1,867 جولة، ومنطقة الرياض إلى 1,721 جولة، والمنطقة الشرقية إلى 1,089 جولة.


كما بلغ عدد الزيارات في المنطقة الجنوبية 895 زيارة، بينما سجلت المنطقة الشمالية 657 جولة، وبلغ عدد الجولات الرقابية في المدينة المنورة 531 جولة، وجازان 356 جولة.
وتهدف الجولات التي يقوم بها مركز “الالتزام البيئي” بشكل دوري إلى التأكد من التزام المنشآت بالأنظمة والاشتراطات البيئية، وتنفيذ الإجراءات التصحيحية للملاحظات، كما يتم خلالها تقديم الإرشاد البيئي للمنشآت للوصول إلى الالتزام البيئي، والتوافق مع نظام البيئة ولوائحه التنفيذية للحد من التأثيرات البيئية وتصحيح التجاوزات حفاظًا على موارد المملكة الطبيعية، وتحقيق التوازن البيئي مع الحفاظ على معدل النمو الاقتصادي للمنشآت وفقًا للأنظمة والمعايير المعتمدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وجهات الإمارات ضمن أهم خيارات السياح في العالم

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات وروسيا.. «اقتصاد المستقبل» يرسم مسارات التعاون برامج «ميرال» للتدريب تستقطب 1000 إماراتي

جاءت وجهات وتجارب سياحية إماراتية في أبوظبي ودبي ضمن قائمة أهم خيارات السياح في العالم خلال عام 2024، بحسب تصنيف موقع «تريب أدفيسور» العالمي.
وأكد موقع «تريب أدفيسور»، أن جامع الشيخ زايد الكبير، وعالم فيراري أبوظبي، وقصر الوطن، وسفاري دبي، والرياضات المائية في دبي، جاءت ضمن قائمة عالمية تضم 20 وجهة وتجربة تم اختيارها وتقييمها من السياح حول العالم.
ووفقاً للتصنيف الذي يقيس خيارات السياح وآراءهم حول تلك الوجهات للعام الجاري، فقد حل عالم فيراري أبوظبي بالمرتبة الثالثة عالمياً في أفضل تجربة للمدن الترفيهية، فيما جاء جامع الشيخ زايد الكبير بالمرتبة العاشرة عالمياً كأفضل المعالم السياحية.
وحول أفضل الرحلات والجولات السياحية، أكد تصنيف موقع «تريب أدفيسور»، أن سفاري دبي حلت في المرتبة الثانية عالمياً في الجولات الصديقة للعائلة، والمرتبة الـ 12 عالمياً كأفضل الجولات التي اختارها السياح، والمرتبة السادسة في الجولات الخارجية وفي الطبيعة، في وقت حلت الجولة في أبوظبي لجامع الشيخ زايد الكبير وقصر الوطن وأبراج الاتحاد في المرتبة 17 عالمياً في قائمة أفضل الجولات للسياح، فيما حلت الرياضة المائية التزلج على المياه «جت سكي» في دبي بالمرتبة الـ 13 عالمياً في خيارات السياح للرياضات المائية.
وتضم أبوظبي أكثر من 100 تجربة سياحية رئيسية، ووجهات سياحية متنوعة من مدن ترفيهية فريدة ووجهات ثقافية وتراثية وشواطئ بحرية وتجارب تسوق متنوعة.
وبحسب بيانات صادرة عن مركز إحصاء أبوظبي، من حيث عدد نزلاء فنادق أبوظبي وإجمالي الإيرادات، بلغ عدد نزلاء فنادق أبوظبي، خلال النصف الأول من العام الجاري 2.87 مليون نزيل، مقارنة مع 2.4 مليون نزيل في الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 19.5%.

مقالات مشابهة

  • 7 آلاف جولة رقابية لحماية البيئة في المملكة
  • جامعة الإسكندرية: الالتزام بأعلى درجات الأمن والسلامة في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الطلابية
  • جامعة الاسكندرية تؤكد على ضرورة الالتزام بأعلى درجات الأمن والسلامة في تنفيذ الأنشطة الطلابية
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% بعد خسائر تزيد عن 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • 20 صورة ترصد جولة رئيس الوزراء في عدد من مدارس كرداسة اليوم
  • وجهات الإمارات ضمن أهم خيارات السياح في العالم
  • سلامة الغذاء: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق بمختلف المحافظات
  • استمرار الحملات التفتيشية على محطات الوقود ومواقف السيارات في البحيرة