كشفت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، الثلاثاء، عن اعتقال جهاز الأمن العام "الشاباك" 7 فلسطينيين من مدينة القدس المحتلة بتهمة التجسس لصالح إيران بهدف اغتيال عالم نووي إسرائيلي وقتل رئيس بلدية في وسط البلاد.

وأشارت القناة "13" العبرية، إلى أن اعتقال ما وصفته بـ"الخلية" جاء قبل تنفيذهم ما ينسب إليهم من تهم، لافتة إلى أن أعمار المعتقلين الفلسطينيين تتراوح بين 17 و23 عاما.



يأتي ذلك غداة إعلان الاحتلال الإسرائيلي اعتقال شبكة تجسس منفصلة مكونة من 7 يهود إسرائيليين من أصول أذرية، بتهمة تزويد المخابرات الإيرانية بمعلومات عن مواقع عسكرية وبنية تحتية للطاقة.


وقال "الشاباك"، في بيان، إن "المعتلقين هم: عزيز نيسانوف، وألكسندر سيديكوف، وفياتشيسلاف غوشين، ويفغيني يوفا، ويغال نيسان، بالإضافة إلى قاصرين لا يمكن نشر اسميهما".

وأضاف أن "التحقيقات أظهرت أنهم ينفذون منذ أكثر من عامين سلسلة مهام مختلفة لصالح أجهزة المخابرات الإيرانية، تحت إشراف عميلين".

وهذا رابع إعلان إسرائيلي يدعي فيه الاحتلال اعتقال أشخاص بتهمة العمل لصالح الاستخبارات الإيرانية من أجل اغتيال شخصيات بارزة في "إسرائيل"، منذ مطلع الشهر الجاري.

وتعتبر كل من "إسرائيل" وإيران الدولة الأخرى العدو الأول لها، وتتبادلان منذ سنوات اتهامات بالمسؤولية عن أعمال تخريب وعمليات اغتيال وهجمات إلكترونية.

وتترقب طهران هجوما محتملا قد تشنه "تل أبيب" عليها، وذلك بعد الهجوم الأخير الذي شنته إيران على مواقع مختلفة في دولة الاحتلال الإسرائيلي.


ومطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوما صاروخيا ضد الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من 200 صاروخ باليستي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وجاء الهجوم كذلك ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وتعهد جيش الاحتلال بتوجيه هجوم كبير ضد إيران ردا على الهجوم الصاروخي الأخير، في حين أكدت طهران عزمها على توجيه رد أكثر شدة في حال أقدمت "إسرائيل" على أي هجوم انتقامي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فلسطينيين القدس إيران الاحتلال إيران القدس فلسطين الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل فتاة ويفرج عن أسير آخر بالقدس المحتلة

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، فتاة فلسطينية بعد الاعتداء عليها بالضرب بالقرب من المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، "إن شرطة الاحتلال أوقفت فتاة خلال دخولها للمسجد الأقصى، وقامت بتفتيش أغراضها، ثم اعتقلتها بعد الاعتداء عليها".

وأفرجت سلطات الاحتلال اليوم عن الأسير المقدسي براء كامل ادكيدك، من سكان البلدة القديمة بالقدس، بعد اعتقال دام 8 أشهر في سجون الاحتلال.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، أحياء في مدينة القدس المحتلة، وأغلقت طرق باب الأسباط وباب المغاربة، بالتزامن مع اليوم الخامس من عيد "العرش اليهودي".

ونصبت قوات الاحتلال، حواجز شرطية عند باب الأسباط وباب المغاربة، ومنعت المقدسيين من المرور عبر الحواجز، فيما سمحت للمستوطنين بالمرور عبرها للوصول إلى ساحة البراق.

كما أوقفت شرطة الاحتلال عددًا من سائقي المركبات بالمنطقة، وفحصت هوياتهم ومنعت أي مقدسي لا يقطن بالمنطقة من المرور.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين بمزاعم التجسس والتخطيط لاغتيال عالم نووي إسرائيلي
  • اعتقال 7 فلسطينيين مقدسيين بزعم التجسس لإيران والتخطيط لقتل عالِم
  • اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة "التجسس" لصالح إيران
  • اعتقال 7 إسرائيليين من أصول أذرية بتهمة التجسس لصالح إيران
  • الاحتلال يعتقل فتاة ويفرج عن أسير آخر بالقدس المحتلة
  • الشرطة الإسرائيلية: القبض على سبعة إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • واحدة من أخطر القضايا.. اعتقال 7 إسرائيليين بتهمة التجسس لصالح إيران
  • الاحتلال يعتقل ستة مواطنين من بيت إجزا بالقدس