تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد 8 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، اليوم /الثلاثاء/ في قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال قطاع غزة.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مدفعية الاحتلال استهدفت النازحين في منطقة العلمي بمخيم جباليا؛ ما أدى إلى استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان، كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها لمنطقتي بلوك 4 وبلوك 5 في مخيم جباليا.


ويواصل الاحتلال حصار شمال قطاع غزة، وتدمير وقصف المنازل، ومنع إدخال المواد الغذائية لليوم الـ18 على التوالي، وإجبار المواطنين على النزوح قسرا.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى نحو 42 ألفا و603 شهداء، و99 ألفا و795 مصابا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استشهاد 8 فلسطينيين الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا شمال غزة

إقرأ أيضاً:

العدو يرتكب مجزرة جديدة بغزة ويستهدف مركز إيواء نازحين في مخيم جباليا

الثورة نت/..

استُشهد عشرة مواطنين فلسطينيين وأصيب 30 آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعية العدو الصهيوني لمدرسة جباليا الإعدادية التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، بأن الطواقم الطبية انتشلت عشرة شهداء وعدد من الجرحى في قصف مدفعي إسرائيلي على مدرسة جباليا الإعدادية في مربع مدارس منطقة الفوقا، والتي هي عبارة عن مركز إيواء للأونروا به نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشارت مصادر طبية، إلى أن 57 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 44 منهم شمال القطاع.

وفي سياق متصل، أكد الدفاع المدني، أن أكثر من 600 شهيد ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة التجويع والإنهاك في جباليا، وأن بعض العائلات التي وصلت إليها الطواقم لم يتناول أفرادها الطعام لمدة خمسة أيام.

بدورها، أفادت وكالة “الأونروا”، بأن كل دقيقة لها قيمتها وتأخر السماح بدخول شمال غزة يؤدي إلى عدم تمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى الجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • ‏القسام تكشف كيف قضت على قائد اللواء 401 في مخيم جباليا
  • 8 شهداء وعدد من الإصابات في قصف الاحتلال مخيم جباليا
  • العدو يرتكب مجزرة جديدة بغزة ويستهدف مركز إيواء نازحين في مخيم جباليا
  • جيش الاحتلال يُعدم 7 نازحين فلسطينيين في جباليا شمال غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة فلسطينيين أثناء تعبئتهم للمياه في جباليا البلد شمال قطاع غزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال وجنوب قطاع غزة
  • ثلاثة شهداء فلسطينيين في قصف صهيوني على مخيم جباليا
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات بوسط غزة
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 7 آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات