صدى البلد:
2024-10-22@10:40:28 GMT

شاهد.. أول مدرعة عسكرية كهربائية تعمل بوقود الديزل

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

انطلق مشروع جديد من شركة جنرال موتورز في أمريكا يعتمد على نظام هجين يشبه المستخدم في سيارة شيفروليه فولت السابقة، حيث يتم استخدام المحرك كمولد للطاقة للمحركات الكهربائية التي تقوم بالدفع الفعلي للسيارة. 

يعتبر هذا التصميم سلسلة هجينة، ويأتي بمزايا متعددة خاصة بالاحتياجات العسكرية.

وأوضح المسئولين في الشركة أن تقليل الوزن من خلال خفض عدد الأجزاء يزيد من كفاءة السيارة ويوفر مساحة أكبر، كما يقلل من تعقيد الصيانة، وهو أمر مفيد في البيئات الصعبة.

 

 

مواصفات الشاحنة العسكرية الكهربائية 

تعمل المحركات الكهربائية بكفاءة، مما يتيح تشغيلًا شبه صامت وتقليل استهلاك الوقود.

النموذج الأولي لشاحنة هجينة، تم تطويره على أساس شاحنة شيفروليه سيلفرادو 2500HD ZR2، وكُشف عنه في الاجتماع السنوي لجمعية الجيش الأمريكي. 

تجمع هذه الشاحنة بين محرك توربيني ديزل 2.8 لتر مع بطارية تحتوي على 12 وحدة لتشغيل المحركات الكهربائية في المحورين الأمامي والخلفي، مما يسمح بقطع مسافات طويلة بالكهرباء فقط.

توفر هذه السيارة الجديدة تشغيلًا شبه صامت وتقليل استهلاك الوقود، كما أن هذا التصميم سلسلة هجينة، ويأتي بمزايا متعددة خاصة بالاحتياجات العسكرية.

وتستخدم شاحنة جنرال موتورز العسكرية الجديدة مكونات جاهزة من السوق التجاري مثل نظام الكبح المتجدد من سيارة GMC Hummer EV. 

يوفر هذا التصميم للشاحنة العسكرية مزايا مثل التنقل الصامت والتوقيع الحراري المنخفض، مما يساعد في عمليات عسكرية أكثر فعالية بأقل تكلفة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدرعة عسكرية شاحنة كهربائية الديزل شيفروليه جنرال موتورز

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: عناصر حزب الله أخرجت 25 مدرعة إسرائيلية عن الخدمة منذ بدء العدوان

قال العميد عادل المشموشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعى من خلال العدوان المستمر في المنطقة إلى استطلاع كيفية تمركز عناصر حزب الله على امتداد الحدود الفلسطينية اللبنانية، فضلا عن الوصول إلى كيفية قيامهم بالعمليات العسكرية ومعرفة نقاط تمركزهم والأسلحة التي بحاجة إليه.

إسرائيل لم تحقق أهدافها البرية بلبنان

وأضاف «المشموشي»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ عناصر حزب الله لا تزال ثابتة في مواقعها ويحرزون إصابات هائلة في العدو الإسرائيلي، كما استطاعوا تعطيل ما يقرب من 25 مدرع إسرائيلي حتى الآن، مشيرا إلى أنّ إسرائيل حتى الآن لم تستطيع تحقيق أهدافها البرية على الأراضي اللبنانية.

نتنياهو يريد التصعيد ورفض كل الحلول

وتابع: «رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حقق الكثير من النقاط عبر استهدافه لكبار قادة حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية، فضلا عن ضرب العديد من المواقع ومخازن الأسلحة، إذ إنّ نتنياهو لديه بعد استراتيجي في هذه المعركة منذ اليوم الأول خاصة عند رفضه كل الحلول لإتمام صفقة تبادل الأسرى».

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يعلن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بصلية صاروخية كبيرة / شاهد
  • صنعاء تشهد تحولات عسكرية مفاجئة.. انسحاب المدرعات والاطقم العسكرية
  • تعمل منذ عامين.. اعتقال شبكة تجسس جندتها إيران صورت أهدافاً عسكرية إسرائيلية
  • بالفيديو.. خبير عسكري: حزب الله استطاع تعطيل 25 مدرعة إسرائيلية
  • خبير عسكري: عناصر حزب الله أخرجت 25 مدرعة إسرائيلية عن الخدمة منذ بدء العدوان
  • لتعزيز التعاون والتدريبات المشتركة.. الجامعة العربية تعمل على توحيد المصطلحات العسكرية العربية
  • تشغيل محطة تحويل السواني لتخفيف الأحمال عن الشبكة الكهربائية
  • منظومة شبكات هجينة تجمع بين طاقة الرياح و«الشمسية»
  • تنظيم ورشة عمل عن التصميم المتكامل لشوارع 6 أكتوبر لأجل الأتوبيس الترددي