صدى البلد:
2024-10-22@10:33:03 GMT

أوكرانيا تكشف عن غارة روسية ليلية بـ 60 طائرة مسيرة

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية دمرت 42 من أصل 60 طائرة بدون طيار أطلقتها روسيا خلال غارة ليلية.

وذكرت القوات الجوية الأوكرانية أن روسيا قصفت أوكرانيا بـ 60 طائرة بدون طيار هجومية من طراز شاهد وطائرات بدون طيار مجهولة الهوية ليلة 21-22 أكتوبر. وتم تدمير إجمالي 42 طائرة بدون طيار، واختفت 10 من الرادارات، وطارت واحدة إلى بيلاروسيا وعادت 3 إلى روسيا.

وأشارت إلى أنه: "تم التأكد من إسقاط 42 طائرة بدون طيار معادية في مناطق سومي ودنيبروبتروفسك وتشيركاسي ودونيتسك وزابوريجيا وكييف وخيرسون وخاركيف".

وأضافت أنه تم إسقاط معظم الطائرات بدون طيار الهجومية في منطقة سومي. إلا أن الهجوم أدى إلى مقتل وجرح عدد من المدنيين.

وتابعت "في المجمل، أطلق الروس 60 طائرة بدون طيار من مدن كورسك وييسك وبريمورسكو-أختارسك الروسية".

وأكد سلاح الجو الأوكراني أن "الهجوم الجوي تم صده بواسطة الطائرات ووحدات الصواريخ المضادة للطائرات ووحدات الحرب الإلكترونية ومجموعات النار المتنقلة التابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الأوكرانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاعات الجوية الأوكرانية طائرة بدون طيار غارة ليلية أوكرانيا بيلاروسيا روسيا سومي طائرة بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوى الروسية، أسقطت خلال الليلة الماضية، 18 طائرة مسيرة أوكرانية، فوق عدة مقاطعات روسية.

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

وذكرت الوزارة ـ في بيان وفقا لوكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" ـ "أنه تم إيقاف محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

 

وأضاف البيان أنه تم اعتراض وتدمير 18 طائرة مسيرة أوكرانية من قبل أنظمة الدفاع الجوي، 11 منها فوق أراضي مقاطعة روستوف، و4 فوق أراضي مقاطعة بريانسك، و2 فوق أراضي مقاطعة كورسك، وواحدة فوق أراضي أوريول".

 

من جهة أخرى، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، اليوم /الاثنين/، أن الجيش الروسي قصف 10 بلدات تابعة للإقليم 229 مرة في آخر 24 ساعة.

 

وقال فيدوروف ـ في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية ـ " نفذت القوات الروسية سبع غارات جوية على بلدات لوبكوف وبياتيخاتكي ونوفوداريفكا ونوفودانيليفكا ومالا توكماشكا، في حين هاجمت 97 طائرة بدون طيار، لوبكوف وهوليايبولي ومالينيفكا ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتيني ومالا توكماشكا وليفادني".

 

وأضاف البيان أن الروس شنوا 11 هجومًا باستخدام راجمات الصواريخ المتعددة على لوبكوف ونوفودانيليفكا وروبوتيني بينما ورد 17 بلاغًا عن أضرار وتدمير المباني السكنية والبنية التحتية ولكن لحسن الحظ، لم يُصب أي مدنيين.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية
  • موسكو: إسقاط 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط طائرة مسيرة فوق مبنى شاهق في العاصمة الأوكرانية
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • أوكرانيا: إصابة 10 أشخاص بجروح جراء 247 غارة روسية على إقليم زابوروجيا
  • فوق مناطق بينها موسكو..روسيا تعلن إسقاط 100 طائرة أوكرانية دون طيار
  • روسيا تعلن إسقاط طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا صوب موسكو
  • إيران تنفي تورطها في إطلاق طائرة بدون طيار باتجاه منزل نتنياهو
  • الجيش الروسي يسقط 16 طائرة بدون طيار أوكرانية الليلة الماضية