يبدو أن الصين لم تشفِ غليلها بعد من تصريح تايوان بشأن رفضها للضم في عيدها الوطني، فقد بدأت بكين مجددًا مناورات عسكرية بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان الصينية، وذلك بعد أسبوع من إجرائها مناورة عسكرية واسعة شملت نشر حاملة الطائرات "لياونينغ" وإغلاق الموانئ الرئيسية.

اعلان

أعلنت إدارة السلامة البحرية الصينية أن بكين ستجري مناورات بالذخيرة الحية بالقرب من جزر بينغتان قبالة مقاطعة فوجيان من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا، محذرة السفن من تجنب المنطقة.

وفي هذا السياق، ذكرت وزارة الدفاع التايوانية أن المناورات الصينية جزء من روتين تتبعه الصين لتعزيز نفوذها في مضيق تايوان.

Relatedتايوان تحتفل بعيدها الوطني وسط تهديدات صينية متزايدةالصين تطوق تايوان ومجموعة جزر نائية في مناورة عسكرية ضخمة تضم حاملات طائرات وسفن حربيةالصين تدين مرور سفن حربية ألمانية من مضيق تايوان: "يبعث إشارة خاطئة"

في الأسبوع الماضي، أجرت الصين مناورة عسكرية ليوم واحد، طوقت خلالها تايوان وعددًا من الجزر النائية عبر نشر 153 طائرة و14 سفينة بحرية و12 سفينة حكومية صينية.

المناورة التي هدفت إلى التدريب على "إغلاق الموانئ والمناطق الرئيسية"، جاءت بعد أربعة أيام من احتفال تايوان بعيدها الوطني، وقد قال الرئيس التايواني لاي تشينغ تي في خطاب ألقاه وقتها: "الصين ليس لها الحق في تمثيل تايوان"، معلنًا رفضه للضم.

الخريطة التي نشرتها قناة CCTV الحكومية والتي تظهر فيها المناورة العسكرية الصينية التي تطوق تايوان الأسبوع الماضي

في المقابل، ردّت الولايات المتحدة على التحركات الصينية بتنظيم "عمليات حرية الملاحة" عبر مضيق تايوان، حيث عبرت المدمرة الأمريكية "يو إس إس هيغنز" والفرقاطة الكندية "إتش إم سي إس فانكوفر" المضيق الذي يفصل تايوان عن الصين يوم الأحد.

كما أرسلت ألمانيا الشهر الماضي سفينتين حربيتين عبر مضيق تايوان في إطار سعيها لتعزيز مشاركتها الدفاعية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهرجان "فن الطيف" في فلوريدا يستقطب الآلاف في فعالية ركوب الدراجات الزومبي السنوية مهرجان "ووفستوك" في بروكسل يحتفي بالكلاب وأصحابها لحظات مرعبة.. انهيار مبنى سكني في نيروبي والمارة يفرون من الموقع تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية الصين- حاملة طائرات قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة يعرض الآن Next تراجع المعاملات الروسية والأوكرانية مع البنوك القبرصية بسبب العقوبات يعرض الآن Next مساع مصرية قطرية مشتركة من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة يعرض الآن Next وزير الخارجية الأمريكي بلينكن يجري الزيارة الحادية عشرة للشرق الأوسط منذ الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next برلمانية أسترالية للملك تشارلز: أنت لست ملكنا ونرفض أن تملي علينا ورُد إلينا ما سرقتموه طوال 200 عام اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024روسياإسرائيلغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصارحفل موسيقيمخيم جبالياقطرقطاع غزةحركة حماسأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار تايوان الصين الولايات المتحدة الأمريكية الصين حاملة طائرات قوات عسكرية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إعصار حفل موسيقي مخيم جباليا قطر قطاع غزة حركة حماس أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next مضیق تایوان

إقرأ أيضاً:

مسؤول صيني: عبور السفن الحربية الأمريكية والكندية مضيق تايوان يهدد استقرار المنطقة

بكين-سانا

أكد المتحدث العسكري الصيني لي شي اليوم أن عبور السفن الحربية الأمريكية والكندية مضيق تايوان يهدد الاستقرار في المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم قيادة المنطقة الشرقية لجيش التحرير الشعبي الصيني أن “القوات الصينية كانت في حالة تأهب قصوى حيث تابعت البحرية والقوات الجوية الصينية السفينتين ورصدت تحركاتهما عن كثب طوال العملية”، مؤكداً أن “الصين تعاملت مع الموقف وفقاً للقوانين”.

وشدد المتحدث على أن “جيش التحرير الشعبي سيواصل حماية السيادة الوطنية والأمن القومي بكل حزم مع تعزيز الاستقرار والسلام في المنطقة”.

وكانت المدمرة الأمريكية “هيغينز” والفرقاطة الكندية “فانكوفر” عبرتا مضيق تايوان يوم الأحد الماضي.

مقالات مشابهة

  • بعد طلب الاستعداد للحرب .. الصين تبدأ مناورات بالذخيرة الحيّة قرب تايوان
  • مناورات صينية بالذخيرة الحية قبالة تايوان بعد دعوة الاستعداد للحرب
  • الصين تبدأ مناورات بالذخيرة الحيّة قرب تايوان
  • الجيش الصيني يبدأ مناورات في أقرب نقطة إلى تايوان بالذخيرة الحيّة
  • مسؤول صيني: عبور السفن الحربية الأمريكية والكندية مضيق تايوان يهدد استقرار المنطقة
  • مضيق تايوان .. من المسؤول عن تصاعد التوتُر؟
  • سفينتان حربيتان أمريكية وكندية تعبران مضيق تايوان
  • هل يشتعل الوضع؟.. سفينة حربية أمريكية تعبر مضيق تايوان
  • منتخب الناشئين العراقي يكمل معسكر بكين ويطير الى تايوان ضمن استعداداته الآسيوية