أكدت تقارير صحفية بريطانية، أن ليبيا لا تزال تستقبل 100 ألف سائح كل عام، بالرغم من كونها مصنفة كأكثر البلاد خطورة في العالم.

وقالت صحيفة «دايلي إكسبريس» البريطانية، في تقرير لها، رصدته وترجمته «الساعة 24»: “تعد ليبيا واحدة من أخطر دول العالم التي لا تزال تستقبل ما يقرب من 100 ألف سائح سنوياً على الرغم من عدم الاستقرار المستمر هناك، حيث تعيش حالة من الأزمة منذ عام 2011، عندما أطاحت القوات المدعومة من حلف الناتو بنظام معمر القذافي، ولم تجرِ الانتخابات التي كان من المفترض إجراؤها في ديسمبر 2021، ورفض رئيس الوزراء الانتقالي عبد الحميد الدبيبة التنحي عن السلطة”.

وأضافت “على الرغم من ذلك، لا تزال ليبيا تستقبل 93000 زائر دولي كل عام، إلى جانب دول مثل أفغانستان وسوريا وفلسطين، تُصنف ليبيا كموقع «شديد الخطورة» لا ينبغي زيارته، وتنصح وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر إلى ليبيا، فالوضع الأمني المحلي هش ويمكن أن يتدهور بسرعة، مع اندلاع قتال عنيف دون سابق إنذار. أي سفر إلى ليبيا أو منها أو داخلها هو على مسؤوليتك الخاصة. إذا كنت مواطنًا بريطانيًا في ليبيا، ننصحك بشدة أن تفكر في المغادرة”.

وتابعت “أكبر المخاطر التي قد يواجهها زوار ليبيا هي الهجمات الإرهابية وعمليات الخطف والنزاع المسلح، وقد حذرت ستيفاني خوري، نائبة الممثل الخاص والمسؤولة عن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، من أن الوضع الراهن غير قابل للاستمرار. في ظل غياب محادثات سياسية متجددة تؤدي إلى حكومة موحدة وانتخابات، ترى إلى أين يتجه هذا الوضع -مزيد من عدم الاستقرار السياسي والمالي والأمني، وترسخ الانقسامات السياسية والإقليمية، ومزيد من عدم الاستقرار المحلي والإقليمي”.

واستطردت “تعرض أحد السياح الذين زاروا ليبيا مؤخراً للاحتجاز تحت تهديد السلاح، لكنه لا يزال يقول إنه سيزور البلاد مرة أخرى، حيث يقول دانيال بينتو البالغ من العمر 26 عاماً: «إنه سائح خطر ويحب الذهاب إلى الأماكن التي يتجنبها معظم الناس. فأسوأ موقف مررت به هو ليبيا -كنت أتجول متطفلاً، ليبيا جديدة جداً على السياح -وصلنا إلى نقطة تفتيش وتم احتجازنا لمدة سبع ساعات، كنا مكبلين بالأصفاد وكان هناك مسدس مصوب إلى وجوهنا، كان ذلك أمراً مقلقاً، أن تكون مقيداً بالأصفاد إلى الحائط من قبل مجموعة من الميليشيات أمر مخيف”.

الوسومالبلد الأكثر خطورة السياحة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: السياحة ليبيا

إقرأ أيضاً:

«اقعيم» يستقبل القنصل المصري لدى ليبيا

استقبل وكيل وزارة الداخلية بالحكومة الليبية اللواء فرج اقعيم، القنصل العام لجمهورية مصر العربية لدى ليبيا، محمد عرفة، رفقة رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، صالح المبروك.

وأكد «اقعيم»، على عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدَين الشقيقَين، مُبديًا اِستعداد وزارة الداخلية التام للتعاون مع بعثة القنصلية المصرية بما يخدم مصالح الجانبَين في مختلف الأمور والإجراءات الخدمية التي تخصّ المواطن الليبي والمُقيم المصريّ.

وأعرب القنصل، عن دعمه لكل المجهودات التي بذلت والجارية في سبيل النهوض بليبيا وتوجّهها بخطًى ثابتة نحو الإزدهار والتنمية والإعمار، في ظل حالة الأمن والأمان السائدة في البلاد، والمُنعكسة بشكلٍ ملحوظ في الشارع العام.

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يستقبل سفير اسبانيا لدى ليبيا
  • «اقعيم» يستقبل القنصل المصري لدى ليبيا
  • 1.000.000 سائح روسي إلى الإمارات سنوياً
  • وزيرة العدل تستقبل سفير هولندا لدى ليبيا
  • للاستماع إلى مشاكلهم.. الحلبي سيعقد إجتماعاً مع مدراء المدراس التي تستقبل النازحين
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية
  • وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي يستقبل وفد الكنيسة الأرثوذكسية.. صور
  • مطار القاهرة يستقبل أكثر من 76 ألف سائح اليوم
  • في اليوم العالمي لهشاشة العظام.. من الفئات الأكثر إصابة بالمرض؟