أغلق مؤشر نيكي منخفضا، الثلاثاء، وسط مخاوف من احتمال خسارة الحزب الحاكم أغلبيته في مجلس النواب في الانتخابات المقبلة كما أثر ضعف وول ستريت ليلا على معنويات السوق.

وتراجع المؤشر نيكي 1.39 بالمئة إلى 38411.96 نقطة عند الإغلاق، كما انخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.06 بالمئة إلى 2651.47 نقطة.

وأغلق مؤشرا داو جونز وستاندرد اند بورز 500 على انخفاض أمس الاثنين متراجعين عن مستويات الإغلاق القياسية المرتفعة التي سجلاها الجمعة ومكاسب لستة أسابيع متتالية، مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة وانتظار المستثمرين الحذرين من التقييمات المرتفعة لأرباح الشركات الكبيرة.

وقالت وسائل إعلام محلية يابانية إن الحزب الديمقراطي الحر وشريكه في الائتلاف حزب كوميتو ربما يخسران أغلبيتهما في مجلس النواب في الانتخابات التي تجرى في 27 أكتوبر.

وجاء في تقرير الأسبوع الماضي أن الحزب الديمقراطي الحر قد لا يحصد 233 مقعدا يحتاج إليها لتحقيق أغلبية صريحة في المجلس المؤلف من 465 مقعدا.

وحل رئيس الوزراء شيجيرو إيشيبا مجلس النواب في التاسع من أكتوبر، مما يفسح المجال أمام إجراء انتخابات مبكرة.

وقال شيجيتوشي كامادا المدير العام لقسم الأبحاث في شركة تاتشيبانا للأوراق المالية "السوق لا تحب الاضطرابات أو عدم اليقين. وربما يتعين على الحزب الديمقراطي الحر البحث عن حزب آخر ليحافظ على الأغلبية في مجلس النواب، وهو ما يعني أنه قد يضطر إلى تعديل بعض سياساته".

وبالنسبة للأسهم الفردية، انخفض سهم شركة فاست ريتيلنج مالكة العلامة التجارية يونيكلو للملابس 3.18 بالمئة ليكون أكبر مساهم في تراجع نيكي. وتراجع سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة معدات تصنيع الرقائق 3.08 بالمئة. ونزل سهم شركة أدفانتست المصنعة لمعدات اختبار الرقائق 2.7 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المؤشر نيكي المؤشر توبكس الحزب الديمقراطي أسهم اليابان الأسهم اليابانية المؤشر نيكي المؤشر توبكس الحزب الديمقراطي أسواق عالمية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نائب: ليس هناك حل أمثل لقضية الإيجار القديم لكل أطراف الأزمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أزمة الإيجار القديم متجذرة ويجب البحث عن الشكل الملائم والمناسب لحلها.
جاء ذلك خلال ندوة حزب الاتحاد، برئاسة المستشار رضا صقر، تحت عنوان "تحديات قانون الإيجار القديم بين المالك والمستأجر"، وذلك في إطار سلسلة الندوات التوعوية التي ينظمها الحزب في الفترة الأخيرة، في إطار القضايا التي تشغل الشارع المصري.

يأتي ذلك بحضور المستشار رضا صقر رئيس الحزب، والكاتب الصحفي محمد أبو شامة، أمين عام الحزب، والنائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعصام شيحة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والنائب عمرو درويش امين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والمستشار وليد سويدان والمستشار مصطفى عبد الرحمن والدكتور محمد سلمان كمتحدثين رئيسيين ويدير الندوة المهندس محمد الأمين نائب رئيس الحزب.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحل الأمثل ليس لكل أطراف الملف، مشيرا إلى أن الاقتراحات متعددة، خاصة أن هناك أنواعا مختلفة للإيجارات.

وذكر النائب أن الزوبعة الكبيرة التي قد تستغل من البعض ليست بهذا القدر من الأزمة، مشيرًا إلى أن هناك توافق في عدد من الأمور مثل الشقق المغلقة والشقق المحولة من سكني لتجاري.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تستقر مع تقييم المستثمرين للتوقعات القوية من شركتي التكنولوجيا
  • أسواق أوروبا تفتح على انخفاض طفيف وساب تدعم أسهم التكنولوجيا
  • انخفاض أسهم شركة هيونداي موتور الهندية 6%
  • استطلاع: أغلب الألمان يعارضون موقف الحكومة من تسليح إسرائيل
  • رئيس النواب: الوفد ماحدِّش يقدر يعاكسه.. وعضو الحزب يرد
  • المؤشر نيكي يغلق على تراجع وسط ترقب لموسم نتائج الأعمال
  • شرطة اليابان تعتقل رجلاً متورطًا في إلقاء مولوتوف على مقر الحزب الليبرالي
  • نائب: ليس هناك حل أمثل لقضية الإيجار القديم لكل أطراف الأزمة
  • هجوم بالقنابل يستهدف مقر الحزب الحاكم في اليابان