أطلق المجلس التصديري للطباعة والتغليف البعثة التجارية المصرية على هامش معرض eurasia packaging في تركيا، في إطار خطة المجلس التصديري لزيادة صادرات القطاع وفتح الأسواق والتعرف على الإمكانيات بالأسواق العالمية.

وقالت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري لصناعات الطباعة والتغليف ورئيس البعثة المصرية للقطاع في تركيا، إن 6 شركات مصرية ضمن القطاع تتواجد في البعثة لمعرفة ما توصلت إليه تكنولوجيا الطباعة والتغليف في العالم، وكذلك عقد شراكات استراتيجية وتجارية مع نظيرتها من الدول المشاركة بمعرض eurasia والذي يعد الأهم في تركيا.

ارتفاع صادرات الطباعة والتغليف والورق 8.6% وتسجل 464 مليون دولار

وأشارت إلي أن المشاركة في هذه البعثة تأتي بالتعاون مع مشروع تطوير وتنمية التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD والتي تلعب دوراً هاماً في دعم قطاع صناعة الطباعة والتغليف.

وكشف سارة إبراهيم أن صادرات صناعات الطباعة والتغليف، ارتفعت إلي مستويات 630.5 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلي أغسطس 2024 مقابل 597.4 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي بنسبة ارتفاع 6%.

وذكر المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، أن صادرات القطاع لدول الاتحاد الأوروبي سجلت 126.4 مليون دولار مقابل 113.9 مليون دولار في عام 2023 بنسبة ارتفاع 11.01% وهو نتاج عن جهد كبير للتواجد في الأسواق الأوروبية رغم الضوابط الجديدة، كما ارتفعت صادرات القطاع إلى أمريكا بنسبة 261 % لتسجل 28.5 مليون دولار مقابل 7.9 مليون دولار.

وشددت سارة إبراهيم علي التنسيق الكامل مع الجهات الحكومية المصرية من أجل تحقيق استراتيجية الدولة للنهوض بالصادرات وتنفيذ استراتيجية 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهات الحكومية الصادرات تكنولوجيا تصدير الأسواق العالمية التجارة الدولى مشروع تطوير الإمكانيات استراتيجية الدولة شركات مصرية صادرات القطاع الطباعة والتغلیف ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

المهندس شريف الصياد رئيساً للمجلس التصديري للصناعات الهندسية لمدة 3 سنوات

فاز المهندس شريف الصياد برئاسة المجلس التصديري للصناعات الهندسية لمدة 3 سنوات، كما ضم تشكيل المجلس المهندس حسام فريد أمينا للصندوق والمهندس محمد العيادي وكيلا أول والمهندس محمد سعد وكيلا ثانيا.

حضر الانتخابات التي أجريت في مقر المجلس التصديري للصناعات الهندسية محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات وسط تناغم وتكامل كبير بين الغرفة الهندسية والمجلس التصديري.

جهاز تنمية المشروعات يضخ 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة حازم المنوفي: آثار إيجابية لتصريحات الرئيس حول ضرورة مراجعة الموقف مع صندوق النقد وزير الصناعة يبحث خطة إنشاء مصنع لإنتاج الأبواب المصفحة والمعدنية المقاومة للحريق


وجاء التشكيل الكامل للمجلس التصديري للصناعات الهندسية وفق قرار المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، رقم 148 لسنة 2024 ليشمل كلا من شريف الصياد وخليل إبراهيم خليل، ومحمد سعد، وأحمد صادق السويدي.

ويشمل التشكيل أحمد فكرى عبد الوهاب، و كريم غبور، والمهندس حسام فريد، والمهندس محمد العايدي، وأيمن النجولي، والمهندس أحمد مجدي، والمهندس محمد العربي، والمهندس محمد قنديل، وأمير نادر رياض، وعبد الرحمن عسل، والمهندس رأفت الخناجرى.

مقالات مشابهة

  • 6 شركات مصرية تشارك بمعرض «eurasia packaging» لتكنولوجيا الطباعة في تركيا
  • المهندس شريف الصياد رئيساً للمجلس التصديري للصناعات الهندسية لمدة 3 سنوات
  • خبير اقتصادي:ارتفاع قيمة الصادرات البرازيلية للعراق إلى أكثر من 16%
  • وزير الزراعة: 9.2 مليار دولار صادرات زراعية وخطط جديدة لتنمية القطاع حتى 2027
  • وزير الزراعة: حجم الصادرات وصلت إلى 6.9 مليون طن بقيمة 4 مليارات دولار
  • صادرات مصر الزراعية 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.04 مليار دولار
  • هل الصادرات التركية إلى فلسطين وجهتها إسرائيل؟
  • وزير الزراعة: 6.9 مليون طن حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج
  • ارتفاع صادرات السلع الصينية الى العراق خلال 2024