اجتمع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الوزارتين، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

مجالات العمل المشتركة

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون ومجالات العمل المشتركة بين الوزارتين في مجالات اكتشاف المواهب وتنمية النشء وتطوير الرياضة المدرسية، وإنشاء مدارس يابانية داخل مراكز الشباب والأندية.

وتناول اللقاء مناقشة سبل تعزيز التكامل بين المدارس والمنشآت التعليمية ومراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن الاجتماع يهدف إلى بحث سبل التكامل بين القطاعين الرياضي والتعليمي، بما يضمن اكتشاف المواهب الشابة وتنميتها، من خلال الاستفادة من الأنشطة الرياضية وتنفيذها داخل المدارس.

بناء إنسان مصري متكامل

وأشار إلى أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على بناء إنسان مصري متكامل، قادر على مواجهة تحديات المستقبل، ونسعى من خلال هذه الشراكة إلى استثمار طاقات الشباب، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار، وتعزيز القيم الوطنية والهوية المصرية.

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف حرص الوزارة على بذل الجهود،  لتعزيز التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومختلف الوزارات لتحقيق التكامل ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري، مشيرا إلى أن منظومة التعليم ترتكز على جوانب متكاملة لتعزيز قدرات الطلاب ومهاراتهم.

وأضاف أن الوزارة تستهدف استغلال طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم المختلفة ورعايتها والاستثمار فيها بالتوازي مع الارتقاء بالمنظومة التعليمية، مؤكدا الدور الحيوي للرياضة المدرسية في تطوير مهارات الطلاب، ما يتم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف تطوير الرياضة المدرسية، وربط الطلاب بمراكز الشباب والمنشآت الرياضية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة لشباب اكتشاف المواهب بداية جديدة لبناء الإنسان الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. جامعة سوهاج تُشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي فى فعاليات البرنامج التدريبي الذى نظمه معهد إعداد القادة بحلوان، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بوزارة التضامن الإجتماعي، بعنوان "بداية قادة الجامعات المصرية"، والذى عقد بالمدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، ان البرنامج تم تنفيذه تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، و يأتي في إطار الجهود الوطنية لبناء قدرات الشباب، وتنمية المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات المصرية، مما يسهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" لبناء الإنسان المصري وتمكين الشباب.

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، انه خلال البرنامج قدم الطلاب المشاركين بالبرنامج من الجامعات المصرية مقترحات لبرامج يمكن تنفيذها بالجامعات خلال 100 يوم وفقًا لأهداف مبادرة "بداية"، مشيدًا بإبداعات الطلاب في بلورة الأفكار بطريقة علمية ونموذجية بما تعكس ثقافتهم العالية.

وذكر أحمد عاطف مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن البرنامج تضمن عدد من المحاضرات وورش العمل المتعلقة مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، إلى جانب تنظيم جلسات حوارية تجمع الطلاب بالشخصيات العامة وقادة الرأي لمناقشة أهم القضايا التي تواجه المجتمع، وقام بالإشراف علي الوفد الطلابي كابتن نشأت عباس بالادارة المركزية لرعاية الشباب المركزية.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الرياضة والتعليم يبحثان التعاون في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • وزير التربية والتعليم يبحث تطوير الرياضة المدرسية
  • إنشاء مدارس يابانية بمراكز الشباب والأندية.. تفاصيل اجتماع وزيرا التعليم والرياضة اليوم
  • وزيرا الرياضة والتربية والتعليم يبحثان التعاون الاستراتيجي ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"
  • ندوة عن خلق فرص عمل جديدة وتطوير المهارات لدى الشباب ضمن مبادرة "بداية" بمحافظة السويس
  • اكتشاف آليات جديدة لمكافحة ورم دماغي عدواني
  • «التكنولوجيا والتعليم» بحلوان تُنظم ورشة عمل للتعريف بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة سوهاج تُشارك فى برنامج قادة الجامعات المصرية بشرم الشيخ
  • محافظ أسيوط: مديرية الشباب والرياضة تنظم جلسة تدريبية لفتيات ريحانة ضمن مبادرة بداية