مع اقتراب انطلاق النسخة الثالثة من بطولة DP World ILT20 المقرر أن تبدأ في 11 يناير 2025، أشاد أسطورتي الكريكيت، فيريندر سهواك وشعيب أختر، بالدور الهام الذي تلعبه البطولة في تطوير المواهب من المنطقة وتوفير تجربة لا تقدر بثمن للاعبين. وتحدث النجمان في حدث إطلاق النسخة الثالثة الذي أقيم في عطلة نهاية الأسبوع الماضي على متن يخت في مرسى دبي.

النجم الهندي وأسطورة الكريكيت الهندية، فيريندر سهواك، تحدث عن تأثير البطولة على مدى الموسمين الماضيين، قائلاً: “عندما ننظر إلى الموسمين الماضيين من بطولة DP World ILT20، نرى أن العديد من اللاعبين، قد تحسنت أداؤهم بشكل كبير في بطولات الـ ICC.”

وأضاف سهواك: “عندما يلعب اللاعبون إلى جانب تسعة نجوم دوليين، يحصلون على فرصة للتعلم من هؤلاء اللاعبين ذوي الخبرة. ليس فقط أثناء المباريات ولكن أيضًا في كيفية ممارستهم، تحضيرهم، وتعاملهم مع المواقف الضاغطة. هذه التجربة لا يمكنهم الحصول عليها في أي مكان آخر.”

واستذكر سهواك تجربته الشخصية مع النجوم العالميين وكيف ساهمت في تشكيل مسيرته، قائلاً: “عندما حصلت على فرصة اللعب مع نجوم مثل غلين مكغراث، إي بي دي فيلييرز، وتيلاكارتني ديلشان، ساعدوني كثيرًا بتبادل خبراتهم معي. بعدها خضت مواسم ناجحة بفضل تلك التجربة.

أما شعيب أختر، الملقب بـ”إكسبريس روالبندي” والذي ارتبط بالبطولة منذ الموسم الثاني، فقد وافق على وجهة نظر زميله وتحدث عن الآثار الأوسع للبطولة، قائلاً: “كما قلت دائمًا، هذه البطولة هي أرض خصبة للمواهب، كما إنها ستساهم في تطوير الكريكيت وهي مبادرة رائعة. أنا محظوظ بأن أكون جزءًا منها وأساهم في نمو اللعبة.”


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية في مصر

أعلنت الشركة المتحدة للرياضة عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية في مدينة الغردقة المصرية.

ونشرت الشركة صوراً عبر حساباتها الرسمية توضح تجهيزات الملعب الذي سيستضيف المباريات، مؤكدة على اقتراب موعد انطلاق البطولة.

مصر وغانا في مواجهة افتتاحية نارية 

يشهد اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر انطلاق البطولة بمواجهة نارية تجمع بين منتخب مصر ونظيره الغاني، وستقام المباراة على ملعب البطولة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا، وتأتي هذه المباراة في إطار المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي المغرب وتنزانيا.

مصر تسعى لتحقيق إنجاز جديد 

تستضيف مصر البطولة للمرة الثانية بعد استضافتها لنسخة عام 2018، حيث حققت المركز الثالث. وتأمل مصر في تحقيق نتائج أفضل في النسخة الحالية والتقدم إلى مراحل متقدمة من البطولة.

غانا تطمح للعودة إلى الواجهة

 بعد غياب عن النهائيات في النسختين الماضيتين، تسعى غانا إلى العودة إلى الواجهة وتحقيق نتائج إيجابية في هذه النسخة، وتهدف إلى تجاوز دور المجموعات والتقدم إلى الأدوار النهائية.

تقسيم المجموعات

 تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى: مصر - المغرب - تنزانيا - غاناالمجموعة الثانية: السنغال - موزمبيق - مالاوي - موريتانيا

تشهد مصر استعدادات مكثفة لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية، التي ستشهد منافسات قوية بين المنتخبات المشاركة، وتتطلع الجماهير المصرية إلى تحقيق منتخب الفراعنة لنتائج إيجابية في هذه البطولة.

IMG-20241019-WA0013 IMG-20241019-WA0012 IMG-20241019-WA0011

مقالات مشابهة

  • تطوير جديد لـتشات جي بي تي.. هل سيغير طريقة التفاعل مع التكنولوجيا؟
  • الخطيب يبحث مع كولر موقف الأهلي من كأس الرابطة.. ومونديال أمريكا يُمهّد للإعتذار الثالث
  • اختتام بطولة زهرة الجولان بالشطرنج في حمص
  • 10 لاعبين من جولة مسقط يتأهلون لنهائيات بطولة البرواني للبادل
  • السوبر المصري.. الأهلي يسعى لمصالحة جماهيره "الغاضبة"
  • الاعلان عن موعد قرعة بطولة العيسي الكروية لابطال المنطقة الوسطى بابين
  • وزير الشباب والرياضة: بطولة صيد الأسماك في الغردقة تنشط السياحة البحرية
  • «مصر للطيران» تكرم أبطالها الرياضيين الفائزين فى بطولة الجمهورية
  • استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية في مصر