أكد  رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق جيورا آيلاند، أنه يجب التوصل لصفقة تشمل إعادة كل الأسرى من قطاع غزة بأسرع وقت ممكن، وفق ما ذكرت صحف عبرية.

وأوضح آيلاند أن "الحرب تسببت في أضرار واضحة للمجتمع والجنود، لهذا فلا جدوى من استمرار الحرب  في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي صار يعيشها الإسرائيليون".

وسبق وقال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق جيورا آيلاند: "لن نكون قادرين على مواجهة حلقة النار التي حولنا في العقد المقبل إذا واصلنا حرب الاستنزاف في الجنوب والشمال وإذا استنفذنا الموارد الاقتصادية".

تأسس مجلس الأمن القومي في عام 1999 من قبل مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقد رسخت مسؤولياته في القانون ابتداءً من يوليو 2008، وكان ذلك جزئيًا ردًا على حرب لبنان 2006 .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي جيورا إيلاند صفقة إعادة كل الأسرى غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التموين إلى لجنة الشئون الاقتصادية

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان وزير التموين والتجارة الداخلية، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة، اليوم الإثنين 21 أكتوبر، إلى لجنة الشئون الاقتصادية لدراسته.

وأكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية - في بيانه - أن هناك جهودا مبذولة في مجال ضمان تحقيق الأمن الغذائي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، والتي تستهدف التغلب على التحديات العالمية التي أصبحت واقعا ملموسا، وانعكست على سلاسل الإمداد.

وقال الوزير: حرصت الوزارة على التعامل مع هذه التحديات العالمية، بتوفير مخزون احتياطي آمن من السلع الأساسية يكفي لمدة 6 أشهر، و المخزون من القمح يكفي لمدة 5 أشهر، متابعا: هذه المعدلات تندرج تحت المعدلات الآمنة، وجاءت نتيجة التنسيق والتعاون بين وزارة الزراعة والبنك المركزى ورئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى تنويع مصادر استيراد القمح إلى 22 منشأ، والعمل على زيادة السعات التخزينية للصوامع وفى نفس الوقت العمل على تصنيع الصوامع محليا لتوفير العملة الصعبة، وفى ذات الصدد العمل على إعادة تجديد وتأهيل المجمعات الاستهلاكية لضمان ضبط الأسعار فى الأسواق وذلك من خلال البورصة السلعية.

وأعلن وزير التموين، أنه تم تحرير 406 ألف محضر مخالفات منذ بداية 2024، فضلا عن ضبط 19 ألف طن من السلع مجهولة المصدر أو ناتجة عن إعادة تدوير.

وأكد الوزير إصدار 43 قرار بإعادة تشكيل مجالس إدارات الشركات التابعة لوزارة التموين، فضلا عن حركة تنقلات بين القيادات، وإعفاء من بلغوا سن المعاش.

وقال: مستمرون على العمل الجامد والتعاون الجاد مع مجلس النواب، في مواجهة التحديات التي تحقق رؤية القيادة السياسية في تلبية احتياجات شعبنا العظيم من آمال وطموحات.

اقرأ أيضاًوزير التموين: نسعى من أجل تطوير منظومة الدعم للفئات الأكثر احتياجا

وزير التموين يكشف عن ملفات عمل الوزارة أمام مجلس النواب اليوم

قرار وزير التموين يشعل غضب أصحاب المخابز

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت أهمية سرعة التوصل لصفقة وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يصل تل أبيب ومسؤول إسرائيلي سابق يطالب بصفقة
  • مصر تؤكد أهمية انتخاب رئيس توافقي في لبنان في أسرع وقت
  • سفير فرنسي سابق: استقرار الشرق الأوسط مرتبط بتحقيق العدالة للفلسطينيين
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: نستطيع تجديد الاستيطان في غزة
  • رئيس مجلس النواب يحيل بيان وزير التموين إلى لجنة الشئون الاقتصادية
  • صحيفة عبرية: زيارة بلينكن لإسرائيل للترويج لصفقة وإنهاء الحرب
  • مسئول إسرائيلي: لن يتم إبرام صفقة أسرى قبل ضرب إيران
  • القاهرة الاخبارية: وزير الأمن القومي الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى