تأتي جولة كيم التفقدية بينما تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتمارين "ألتشي فريدوم شيلد" السنوية المقررة من 21 إلى 31 آب/أغسطس.

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الإثنين إلى تعزيز انتاج الصواريخ "بشكل كبير" وذلك خلال تفقده مصانع أسلحة كبرى، حسبما أعلنت وسائل إعلام رسمية الإثنين، في وقت تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإجراء تدريبات مشتركة الأسبوع المقبل.

اعلان

وجاءت الجولة التفقدية على المصانع يومي الجمعة والسبت بعدما دعا كيم إلى تكثيف الاستعداد للحرب خلال اجتماع عسكري مهم الأسبوع الماضي.

وتخللت جولته زيارات إلى مصانع إنتاج صواريخ تكتيكية وقذائف راجمات صاروخية من العيار الكبير وعربات قتالية مدرعة، وفق وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية.

وخلال الزيارة إلى منشأة الصواريخ التكتيكية عبر كيم جونغ أون عن "الارتياح" لأن المصنع "أتقن القضايا العلمية والتكنولوجية الناشئة عن الإنتاج" ودفع قدمًا في تحديث الأسلحة.

وقالت الوكالة إن كيم "حدد هدفًا يتمثل في تعزيز القدرة الإنتاجية" الحالية للصواريخ بشكل كبير، وأكد على دور المصنع في "تسريع" الاستعداد للحرب، على ما ذكرت الوكالة.

وشدد كيم على "أهمية الحرص على تعزيز إنتاج القذائف" وقام شخصيا بقيادة مركبة قتالية، وفق التقرير.

وأظهرت صور نشرتها صحيفة رودونغ سينمون الرسمية كيم جالسًا خلف المقود في "عربة قتالية مدرعة تم تطويرها حديثًا" لدى تجربتها محاطًا بثلاثة مسؤولين.

الأمم المتحدة تبدأ محادثات مع كوريا الشمالية حول الجندي الأميركي المفقودشاهد: كوريا الشمالية تستقبل وزير الدفاع الروسي شويغو بحفاوة شاهد: بحضور روسي وصيني.. زعيم كوريا الشمالية يشرف على عرض عسكري لمسيرات جديدة وصواريخ عابرة للقاراتزعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في جيشه و"يستعد للحرب"

وتفقد كيم أيضًا مصنعًا لإنتاج المركبات الخاصة بنقل وإطلاق صواريخ تكتيكية، وشدد على أهمية تطوير وإنتاج المنصات المتحركة.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن على الجيش الكوري الشمالي أن يتمتع بـ"قوة عسكرية ساحقة" وأن يكون "على استعداد تام للتعامل مع أي حرب في أي وقت" ضد العدو، مضيفًا أن على جيش بلاده "بالطبع القضاء عليهم إذا ما شنوا هجومًا".

تأتي جولة كيم التفقدية بينما تستعد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لتمارين "ألتشي فريدوم شيلد" السنوية المقررة من 21 إلى 31 آب/ أغسطس.

وتعتبر كوريا الشمالية تلك المناورات تدريبًا على غزوها وحذرت مرارًا من أنها ستتخذ إجراءات "ساحقة" ردًا على ذلك.

واعتبرت هيئة الأركان المشتركة في سيول الإثنين التدريبات المزمعة "مناورات قوية وواقعية لتعزيز الموقف الدفاعي المشترك وقدرات استجابة التحالف".

اعلان

ومن المقرر أن يعقد قادة كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان قمة ثلاثية في واشنطن الجمعة، سعيًا لتعزيز التعاون في مجال الامن ردًا على تصاعد التهديدات النووية والصاروخية من كوريا الشمالية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية هجوم روسي جديد على أوديسا.. موسكو تزوّد غواصاتها بصواريخ فرط صوتية بعد هروبها من قفصها.. صيّاد يقتل لبؤة في كوريا الجنوبية زعيم كوريا الشمالية يقيل أعلى جنرال في جيشه و"يستعد للحرب" صواريخ باليستية كوريا الشمالية كيم جونغ أون صناعة الأسلحة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل سوريا الحرب في أوكرانيا قتل انفجار اليوروبول Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صواريخ باليستية كوريا الشمالية كيم جونغ أون صناعة الأسلحة الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل سوريا الحرب في أوكرانيا قتل انفجار الشرق الأوسط روسيا ضحايا النيجر فرنسا إسرائيل کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

خلفًا لكلينسمان.. هونغ ميونغ مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية

عين الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الاثنين، المدرب المحلي هونغ ميونغ بو مدير فنيا للمنتخب الوطني، ويخلف هونغ، الألماني يورغن كلينسمان ويعود إلى المنصب الذي تركه في يوليو 2014 بعد قضاء 12 شهرا انتهت بأداء مخيب للآمال لكوريا في كأس العالم التي استضافتها البرازيل صيف عام 2014.

ومن المقرر أن يغادر هونغ، البالغ من العمر 55 عاما، فريق أولسان إتش دي، بأثر فوري بعد أن قاد النادي إلى حصد لقب الدوري الكوري الجنوبي لعامي 2022 و2023.

وتبدأ كوريا الجنوبية الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بمواجهة المنتخب الفلسطيني في الخامس من سبتمبر المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية.

من هو هونغ ميونغ بو 

لاعب كرة قدم كوري جنوبي من مواليد 12 فبراير 1969 في سيئول ، وقد أعتزل كرة القدم في عام 2004 مع نادي لوس أنجلوس غالاكسي، وقد كان هونغ أحد اللاعبين الرئيسيين في مشاركات منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1990 وكأس العالم لكرة القدم 1994 وكأس العالم لكرة القدم 1998 وكأس العالم لكرة القدم 2002، وهو أول لاعب كوري جنوبي يلعب في أربعة نهائيات لكأس العالم.

و فاز هونغ بجائزة الكرة البرونزية في عام 2002 كثالث أفضل لاعب في كأس العالم لكرة القدم 2002 بعد أن قاد منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم للوصول إلى المركز الرابع في تلك البطولة، وقد أنهى مسيرته الدولية بعد كأس العالم، وهو أكثر لاعب كوري جنوبي يشارك مع منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم، حيث شارك في 135 مباراة دولية.

و قد كان هونغ مهاري في منتصف الملعب وقائد في خط الدفاع، وصفاته القيادية جعلته الخيار الأول للحصول على شارة الكابتن في منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.

و قد أختير من قبل بيليه كواحد من قائمة أفضل 125 لاعب حي في مارس 2004، وفي 26 سبتمبر 2006 تم تسمية كمساعد لمدرب منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • معاريف: صاروخ بوزن نصف طن موجه من لبنان إلى تل أبيب
  • أمريكا تعلن عزمها نشر أسلحة فرط صوتية في ألمانيا عام 2026
  • كوريا الجنوبية: مصرع 5 أشخاص وتدمير 20 أثرا تاريخيا جراء الأمطار الغزيرة
  • مصرع أربعة أشخاص بأمطار لم تشهدها كوريا الجنوبية منذ 200 سنة
  • أمطار غزيرة تضرب كوريا الجنوبية.. «لم تحدث منذ 200 عام»
  • يول: تجارة الاسلحة بين كوريا الشمالية وروسيا تهديد للسلام العالمي
  • سيئول: القوة فقط تستطيع حماية بلادنا ضد تهديدات كوريا الشمالية
  • خلفًا لكلينسمان.. هونغ ميونغ مدربًا لمنتخب كوريا الجنوبية
  • رويترز عن مصادر: صور بالأقمار الاصطناعية تظهر توسع إيران في إنتاج الصواريخ
  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية