عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، لقاء موسعا مع الأعضاء المنتدبين لشركات السيارات العالمية، ووكلاء وموزعي وتجار السيارات، لبحث توطين صناعة السيارات في مصر والتحديات التي تواجه القطاع، وذلك في إطار توجه الدولة الحالي لتوطين هذه الصناعة، وخلق قاعدة تصديرية.

وأكد وزير الاستثمار أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بقطاع السيارات، لما يمثل هذا القطاع الحيوي من أهمية بالغة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتوطين الصناعة

وأشار «الخطيب» إلى أن الوزارة تعمل على وضع سياسات شفافة ومعايير واضحة بهدف تنظيم القطاع في مصر، مضيفا أن الحكومة تعمل على تنفيذ المزيد من الإصلاحات والسياسات المالية والإجرائية، والتي من شأنها توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين المحليين وتسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر.

وزير الاستثمار يلتقي وزير العمل لبحث سُبل التعاون في الملفات المٌشتركة وزير الاستثمار يتفقد عددا من المصانع بالمنطقة الصناعية الحرة بالإسماعيلية

ولفت وزير الاستثمار إلى أن السوق المصري يتمتع بمميزات ومقومات تنافسية، مقارنة بالدول الأخرى، وهو ما تسعى الوزارة لاستغلاله لجذب المزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى أن أولويات الوزارة حاليا هو العمل على تقليل فترة الإفراج الجمركي، بالإضافة إلى تخفيف الأعباء الضريبية والمالية عن المستثمرين.

واستمع «الخطيب» من الوكلاء والموزعين وتجار السيارات، إلى مقترحاتهم حول الدفع نحو إزالة كافة كل التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي والنهوض به.


حضر اللقاء، الدكتورة جيهان صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء، وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صناعة السيارات الحكومة المصرية التجارة الخارجية السوق المصري وزير الاستثمار الخطيب شركات السيارات المنطقة الصناعية جذب الاستثمارات توطين صناعة السيارات الاستثمارات المصانع سيارات وزیر الاستثمار

إقرأ أيضاً:

السوداني يبحث مع شركة مصرية توطين صناعة المحولات الكهربائية

الاقتصاد نيوز - بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع رئيس مجموعة شركات السويدي المصرية أحمد السويدي، الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية.

واشار السوداني في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز، الى "اتساع التعاون الاقتصادي بين العراق ومصر، خصوصاً في الشراكات مع القطاع الخاص المصري"، مؤكداً أن "الفرص الاستثمارية المعروضة في العراق، التي استُلمت من شركات عربية وأجنبية، تجاوزت الـ 100 مليار دولار، وهي تكشف عن سعة في النمو الاقتصادي على كل الصعد والمجالات".

وبحث رئيس مجلس الوزراء مع الوفد المصري "دراسة الموديل الاقتصادي والمالي للمجموعة في العمل، والتعاون في قطاعات؛ الصناعة، والتعليم، والطاقة، والبنى التحتية، كما اشتمل على بحث الفرص الاستثمارية والشراكة في قطاع تعظيم الموارد البترولية، وتوطين صناعة المحولات الكهربائية ، والمقاييس الذكية التي ترتبط بالشبكة الكهربائية، وصناعة الحديد والصلب الكاربوني".

وجرى الاتفاق على "دراسة لإقامة مدن صناعية في بغداد، حيث قدمت المجموعة خارطة مشاريع ستتم دراستها من قبل هيأة المستشارين والجهات القطاعية".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش تعزيز التعاون مع المدير الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود السويسرية
  • أهمها «زيادة الاستثمار المحلي والأجنبي».. وزير الاستثمار يناقش مع وزير العمل الملفات المشتركة
  • السوداني يبحث مع شركة مصرية توطين صناعة المحولات الكهربائية
  • مع شركات عالمية.. وزير البترول يشهد توقيع 4 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم
  • وزير الخارجية: الحكومة تبذل مجهودات لمنح المزيد من التسهيلات للاستثمار الأجنبي
  • «الصناعات الهندسية» و»التنمية الصناعية» تناقشان تحديات توطين بناء السفن في مصر
  • "الصناعات الهندسية" تبحث سبل توطين صناعة بناء وإصلاح السفن في مصر
  • الصناعات الهندسية تبحث مع هيئة التنمية الصناعية سبل توطين بناء وإصلاح السفن بمصر
  • المملكة تبحث فرص توطين صناعة طائرات الدرون والسيارات في إسبانيا