رفضت نيكاراغوا تصريحات السفيرة والقنصل الإسرائيلي في كوستاريكا، ميخال جور أرييه وأمير روكمان، اللذين اتهما حكومة الرئيس دانييل أورتيغا بإقامة "قاعدة إرهابية في أمريكا الوسطى"، بالتعاون مع إيران.

ونددت البعثة الدائمة لنيكاراجوا لدى الأمم المتحدة، في مذكرة أرسلت إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة، وقرأتها في ماناجوا نائبة رئيس البلاد روساريو موريو بأنه "في هذه التصريحات يؤكد المسؤولون الإسرائيليون أنه يوجد الآن في نيكاراغوا، قاعدة إرهابية تستخدم كمنصة للإرهاب في المنطقة".

???????? Embajadora de Israel en Costa Rica dice que le parece una “broma mala” la queja de Nicaragua ante la ONU. https://t.co/bwMDCkZjQI

— LA PRENSA Nicaragua (@laprensa) October 21, 2024

وجاء في المذكرة "ترفض نيكاراغوا مثل هذه التصريحات، التي تهدف إلى صرف الانتباه عن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والانتهاكات الصارخة للقانون الإنساني الدولي، فضلاً عن الجرائم المنهجية ضد الإنسانية وجرائم الحرب وهي نتيجة لسياسة إرهاب الدولة".

وأوضحت نيكاراغوا في المذكرة أنها "امتثالاً لالتزاماتها الدولية، قطعت علاقاتها مع دولة إسرائيل، تماماً كما طلبت مشاركتها في القضية التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بشأن انتهاكات اتفاقية حقوق الإنسان، ومنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها لما تفعله في قطاع غزة".

#Nicaragua Israel denuncia la presencia de terroristas en Venezuela y Bolivia similar a Nicaragua https://t.co/4ZSWa5SLf5

— 100% NOTICIAS (@100noticiasni) October 22, 2024

وأضافت أنها "تتخذ إجراءات قانونية أخرى تساهم في وقف الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير الشرعي، وهو ما أكدته محكمة العدل الدولية".

وفي 16 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، اتهمت سفيرة إسرائيل في كوستاريكا، التي كانت تعمل أيضاً كسفيرة غير مقيمة أمام ماناجوا، ميخال جور أرييه، حكومة أورتيجا وحكومة إيران بإقامة "قاعدة للإرهاب في أمريكا الوسطى" في نيكاراغوا.

وقبل ذلك بيوم، أكد القنصل الإسرائيلي في كوستاريكا، أمير روكمان، أن القوات الإيرانية والجماعات الإرهابية، بدعم من حكومة أورتيغا، "تتصرف بحرية في نيكاراغوا". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نيكاراغوا إسرائيل قطاع غزة عام على حرب غزة نيكاراغوا إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال ينفذ جريمة الإبادة الجماعية أمام أعين العالم أجمع

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية: إن الاحتلال ينفذ جريمة الإبادة الجماعية بأوضح صورة على مسمع ومرأى العالم، ويواصل جرائم الحصار والتجويع والتهجير والتدمير ونسف المباني وقصف بالطيران واستهداف لجميع المراكز الصحية وارتكاب المجازر، التي كان آخرها ما حدث في مشروع بيت لاهيا، ويجبر المواطنين في الشمال على النزوح تحت القصف أو القتل الفردي والجماعي.

وذكرت الوزارة ـ في بيان اليوم الأحد، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» ـ، أن الفشل الدولي في وقف حرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني بات غطاء تستغله حكومة الاحتلال الإسرائيلي، لتنفيذ المزيد من الجرائم والإبادة بحق الشعب الفلسطيني كما هو واضح في شمال قطاع غزة.

وحملت، الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه المجزرة المتواصلة، وطالبت مجددا بصحوة دولية لفرض الوقف الفوري لإطلاق النار وإبادة وتطبيق قرار الجمعية العامة باعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية.

وحذرت الخارجية الفلسطينية، من تمكين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الاستمرار في تسويق منطق العنجهية العسكرية بديلاً للحلول السياسية للأزمة الحالية وللصراع برمته.

اقرأ أيضاًالوكالة اللبنانية: صفارات الإنذار تدوي داخل مراكز يونيفيل في بلدة معركة

الأكاديمية العربية تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي الـ24 لعلوم المواد واستثمار البحث العلمي

مقالات مشابهة

  • "المستقلة لحقوق الإنسان": العدوان على شمال غزة تصعيدا في مسار الإبادة الجماعية
  • ألبانيز للجزيرة: الإبادة التي تمارسها إسرائيل بغزة أكدت نهاية النظام العالمي
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • آلاف الإسبان يشاركون في تظاهرة ضد حكومة سانشيز.. ومحكمة ترفض دعوى رئيس الوزراء ضد قاض في ملف زوجته
  • الأورومتوسطي: يجب إعلان شمال غزة منطقة منكوبة ووقف الإبادة الجماعية
  • لليوم الـ16.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة الجماعية في جباليا ومحيطها
  • الخارجية الفلسطينية: الاحتلال ينفذ جريمة الإبادة الجماعية أمام أعين العالم أجمع
  • الخارجية الفلسطينية: الاحتلال ينفذ الإبادة الجماعية بأوضح صورة على سمع وبصر العالم
  • أكثر من 30 ألف متظاهر في لندن يطالبون بوقف الإبادة الجماعية في غزة