موقع 24:
2024-10-22@09:17:07 GMT

تعرف على المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا 2023-2024

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تعرف على المرشحين لجائزة أفضل لاعب في آسيا 2023-2024

تسلط الأضواء على الحفل السنوي جائزة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لأفضل لاعب في آسيا 2023-2024، والذي سيقام في عاصمة كوريا الجنوبية سيؤول في 29 أكتوبر (تشرين الأول).

وكشف الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الألكتروني، عن 3 من أفضل لاعبي آسيا تم ترشيحهم للجائزة تقديراً لأدائهم المميز مع أنديتهم ومنتخب بلادهم:

يزن النعيمات

سيظل المشوار الذي حققه الأردن إلى نهائي كأس آسيا قطر 2023 محفوراً في ذاكرة مشجعي "النشامى" لفترة طويلة، وكان أحد الوجوه الرئيسية في هذا الإنجاز التاريخي هو يزن النعيمات، المرشح الأول من بلاده في تاريخ هذه الجائزة.

 أكرم عفيف

كان من المناسب أن يسجل أكرم عفيف الهدف الأول في كأس آسيا 2023 وكذلك الهدف الأخير لها، لأنه بحلول الوقت الذي انتهت فيه المباراة، كان قد سيطر على البطولة بشكل لا يُصدق.

وعلى أرض قطر، نجح المهاجم المتألق في تسجيل 8 أهداف وتقديم 3 تمريرات حاسمة ليقود "العنابي" إلى التتويج باللقب الآسيوي للمرة الثانية على التوالي.

سول يونغ وو

بعد أن أثبت نفسه كأفضل اللاعبين في مركز الظهير في الدوري الكوري الجنوبي على مدار العامين الماضيين، وضع سول بصمته في المنتخب الوطني لكوريا الجنوبية في عام 2023، ويعتبر أول مرشح من منتخب "الشمشون" لهذه الجائزة منذ ها داي سونغ في عام 2013.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

بشير التابعي: كنت أفضل لاعب في مصر

أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن نادي الزمالك في الموسم الماضي لم يكن لديه حالة تركيز شديدة على الدوري المصري، والظروف خدمت الفريق كثيرًا في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وقال بشير التابعي عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كنت أفضل لاعب في مصر مع محسن صالح واحترفت خارجيًا وأنا عندي 29 سنة، لا يوجد مدافع مصري احترف في أوروبا في هذا السن".

وأضاف بشير التابعي: "الزمالك من بداية لقاء بيراميدز لم يكن قادرًا على تحقيق الانتصار، ومستوى الفريق الأبيض لم يكن جيدًا والفوز على الأهلي بالسوبر الإفريقي أخفى أمور كثيرة، المكسب دائما يجعل الجميع لا يركز على الأخطاء".  

وواصل: "غياب دونجا وعمر جابر أضر بالزمالك فنيًا، ومحمد شحاتة لاعب دولي ومكانه الأفضل وسط الملعب، وموضوع مشاركته في الظهير الأيمن لا يجعله يقدم المستوى المأمول".

وأكمل: "حمزة المثلوثي أفضل مركز له الظهير الأيمن، وهناك أيضا أحمد محمود، كان من الممكن مشاركته بدلا من محمد شحاتة، والأفضل للأخير اللعب في وسط الملعب بدلا من زياد كمال".

وحول مستوى بن تايك، قال: "لم يقوم بعمل كرة عرضية واحدة والجميع كان يشيد بمستواه في السوبر الافريقي رغم انني لم أشاهد اي هجوم من جهته تجاه المرمى، والزمالك لم يكن جيدًا بشكل عام في اللقاء".

مقالات مشابهة

  • أهلي جدة يقتنص فوزا غاليا على حساب الريان القطري بدوري أبطال آسيا
  • نقل أزيد من 8 مليون مسافر عبر مطارات الجزائر في السداسي الأول من 2024
  • الآسيوي يسمي حكماً عراقياً لقيادة تصفيات آسيا للناشئين.. الأصغر في التصفيات
  • لاوتارو يدخل تاريخ الإنتر
  • بشير التابعي: كنت أفضل لاعب في مصر
  • بدء عرض الوثائقي "صول" قصة الحياة والأمل على إحدى المنصات الشهيرة
  • عوار مُمرر حاسم ويقود الإتحاد للفوز السابع هذا الموسم
  • مرموش يحقق إنجازا لم يحرز منذ 67 عاما بالدوري الألماني
  • جوميز: الزمالك لن يظل تحت الشجرة!