قام رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة، بزيارة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات، حيث كان في استقباله رئيس هيئة المديرين لمجموعة المناصير المهندس زياد المناصير ومدير عام الشركة المهندس ياسر المناصير، ونائب المدير العام الدكتور رامز خوري وآخرون من مدراء الدوائر ، ومن الهيئة مدير النفط والغاز المهندس عبد السلام الزيود وعدد من المدراء والمختصين في الهيئة، حيث شملت الزيارة لإحدى محطات المحروقات التابعة للشركة والاطلاع على مركز الاتصال وخدمات المشتركين وغرف العمليات والمتابعة فيها، للتأكد من الاستعداد والجاهزية خلال الظروف الجوية، والالتزام بجودة المشتقات النفطية المطروحة في الأسواق بما في ذلك مادة الكاز.


وعرضت الشركة للضيوف أهم المشاريع طورالتنفيذ حالياَ والمشاريع المزمع إقامتها مستقبلاً، ودورها في تعزيز فرص العمل للكفاءات الأردنية ، والمبادرات الاستثمارية المستقبلية التي تشمل بناء مستودعات مشتقات نفطية تسهم في توفير مخزون استراتيجي للمملكة، إلى جانب الاستثمار في محطات شحن المركبات الكهربائية فائقة السرعة، وتوفير محطات متنقلة لتزويد المواطنين بالمشتقات النفطية في المنازل والطرقات العامة والخارجية وفق أحدث التكنولوجيا الصديقة للبيئة.
من جانبه، ثمّن رئيس مجموعة المناصير المهندس زياد المناصير حرص الهيئة على متابعة قضايا القطاع واهتمامها بتعزيز التعاون مع الجهات المرخصة وتقديم الدعم لقطاع النفط ومشتقاته. مؤكداً اهتمام المجموعة بزيادة فرص العمل والمحافظة على حقوق العاملين وتطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.
حيث أكد المهندس زياد السعايدة على ضرورة توفير مخزون كافٍ من المشتقات النفطية لتلبية احتياجات المواطنين وبما يضمن تقديم الخدمات بصوره آمنة ومستقرة ومستدامة خاصة خلال فصل الشتاء المقبل.
وأكد السعايدة، استمرار الهيئة بمتابعة عمل القطاع وتشجيع الاستثمار في المشاريع والمبادرات التي تخدم مصلحة القطاع. وأضاف، أن الجولة تأتي ضمن سلسلة زيارات ميدانية تجريها الهيئة على مواقع الجهات المرخصة في القطاع، في إطار علاقة الشراكة التي تسعى الهيئة إلى ترسيخها مع القطاعين العام والخاص لتحقيق مصالح المستثمرين وحماية حقوق المستهلكين وضمان الالتزام بأحكام القانون والتشريعات النافذة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: المهندس زیاد

إقرأ أيضاً:

من هي الشركة الأمنية التي ستتولى توزيع المساعدات شمال غزة ؟ - بالتفاصيل

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، عن الملفات التي من المقرر ان يبحثها اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية "الكابنيت" اليوم.

وقالت الصحيفة، إنه من المتوقع أن يناقش "الكابنيت" ويوافق على خطة تسمح بتوزيع المساعدات الإنسانية في شمال غزة ، من قبل شركة أمنية أميركية، بملكية رجال أعمال إسرائيليين أميركيين.

إقرأ أيضاً: صحيفة عبرية: زيارة بلينكن لإسرائيل للترويج لصفقة وإنهاء الحرب

وبحسب "يديعوت"، فإن الشركة التي من المفترض أن تتولى توزيع المساعدات، هي شركة GDC، المتخصصة في مجال المساعدات الإنسانية في مناطق الحروب والكوارث.

ويرأس الشركة رجل الأعمال موطي كهانا، "المعروف بأنه الشخص الذي أنقذ آخر يهودي من أفغانستان، والذي يقف وراء عمليات إنسانية لا تُعَدّ ولا تُحصى في سورية والعراق"، وفق تعبير الصحيفة.

إقرأ أيضاً: صحيفة: حـمـاس تتجه لإخفاء هوية خليفة يحيى السنوار

وتنص خطة الشركة على إنشاء ما يُسمى "فقاعات إنسانية" في غزة، "التي سيقوم الجيش الإسرائيلي بتطهيرها مسبقاً" من المقاومين. ولن يتمكّن أحد من دخول الحيّ "المطّهر"، باستثناء المواطنين الذين يعيشون هناك، وبطبيعة الحال دون أسلحة.

ووفقاً للصحيفة، "ستقوم الشركة الأمنية، التي تتكون من مقاتلي أسود البحر، وقوة دلتا ووحدات نخبة بريطانية ومقاتلين أكراد، بتأمين القوافل الإنسانية إلى ذلك الحيّ، وستعمل بموجب القانون الدولي".

إقرأ أيضاً: بالفيديو: نائبة الرئيس الأمريكي تعترف: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية

وتتواصل الشركة مع الإدارة الأميركية، وقدّمت خططها إلى وزارة الخارجية والبيت الأبيض. كذلك فإنها على اتصال مع الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية، وسيُموَّل نشاطها من أموال الحكومة الأميركية والتبرعات. ويوجد لدى الشركة ذراع إسرائيلية، سيكون دورها تنسيق عملها مع جيش الاحتلال، ومنسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، والتأكّد من عدم حدوث تبادل لإطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الاجتماع سيناقش أيضاً الهجوم المخطط له على إيران، الذي سيكون "هجوماً كبيراً في الأيام القريبة"، بحسب ما نقلته الصحيفة، عن مسؤولين إسرائيليين مطّلعين على التفاصيل لم تسمّهم، مضيفين أن جميع الاستعدادات له قد اكتملت.

ويبحث الاجتماع أيضاً استهداف منزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بمُسيّرة أطلقت من لبنان أمس.

وبحسب الصحيفة، ترفض إسرائيل ضغوط أطراف دولية للحد من الهجوم على إيران، بل إنها طلبت من الأميركيين تزويدها ببطارية إضافية من نظام ثاد (نظام لاعتراض الصواريخ الباليستية القصيرة والمتوسطة المدى). وتفترض إسرائيل أن إيران سترد على الهجوم الإسرائيلي، وتستعد لذلك.

ومن المنتظر أن يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إلى المنطقة، لبحث عدة قضايا منها "اليوم التالي" في قطاع غزة، والتقدّم نحو صفقة جديدة، وتسوية في لبنان، والمواجهة بين إسرائيل وإيران.

وترى تل أبيب أن بلينكن سيمارس ضغوطاً عليها لعدم مهاجمة إيران، لكن المسؤولين الإسرائيليين يؤكدون أن محاولاته "لن تجدي نفعاً، وسيكون هناك هجوم".

كما يناقش "الكابنيت" استمرار العدوان على لبنان، حيث ذكرت الصحيفة العبرية أنه في أعقاب تسلل المُسيّرة التي استهدفت منزل نتنياهو، تعتزم إسرائيل جباية ثمن باهظ من حزب الله.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة العربي الجديد

مقالات مشابهة

  • بمشاركة UGC.ORG‏  ووكلاء الوزارات ومنظمات الاوتشا #عدن… توزيع اختصاصات الفائزين بعضوية حفل إشهار مجلس إدارة الهيئة الإدارية لاتحاد المناخ الاخضر للتنمية المستدامة.
  • المهندس محمد أبوسعدة يفوز بجائزة الشيخة اليازية في مجال تحفيز الوعي المجتمعى
  • افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة دير السعنة
  • البترول والطاقة اليونانية تبحثان التعاون في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة
  • رئيس هيئة الطيران يلتقي فريقًا فنيًا أردنيًا لاستئناف رحلات الملكية الأردنية إلى مطار عدن
  • توقيع 4 مذكرات تفاهم واتفاقيات تعاون بين قطاع البترول والشركات العالمية (تفاصيل)
  • من هي الشركة الأمنية التي ستتولى توزيع المساعدات شمال غزة ؟ - بالتفاصيل
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يترأس اجتماع اللجنة التنسيقية العليا لأجهزة المدن الجديدة