تحذير جديد آثار جدل ومخاوف العديد من مستخدمي هواتف أندرويد، وذلك من إمكانية سرق كلمة المرور هواتفهم الذكية والاستيلاء على حساباتهم المصرفية .

وحذر العديد من الخبراء الملايين من شاشة قفل مزيفة قد تقوم بسرقة كلمة مرور هواتفهم، والاستيلاء على حساباتهم المصرفية في الوقت نفسه .

على الجانب الآخر وفقا لموقع “gizmochina” قد تم اكتشاف أربعين نوعًا مذهلًا من فيروس TrickMo والذي يستهدف العديد من البنوك عبر نظام Android، والتى قد تم تصميمها خصيصًا وذلك بهدف القيام سرقة دبابيس Android.

 ويحاول برنامج TrickMo  الخبيث الاستفادة من بعض أذونات خدمة إمكانية الوصول القوية للجهاز وذلك حتى يتمكن من منح نفسه العديد من الإذونات الإضافية والقيام بالضغط على بعض المطالبات تلقائيًا.

 فيروس TrickMo

وقد يحاول برنامج Trojan بشاشات تسجيل دخول احتيالية وذلك إلى البنوك المختلفة في محاولة للفيام بسرقة بعض بيانات الاعتماد الخاصة بهم وذلك حتى يتمكن المهاجمون من محاولة إجراء بعض المعاملات الغير مصرح بها.

ومن جانبهم قام بعض الخبراء  أمن الهواتف المحمولة الأمريكية Zimperium بمحاولة فحص بعض المتغيرات ولاحظوا شاشة إلغاء قفل خادعة جديدة، كما إنها تحاكي مطالبة إلغاء القفل الحقيقية لـ نظام Android وتعد هذه هي الطريقة التي يحصلون بها على الكثير من ضحاياهم.

وتعد واجهة المستخدم الخادعة عبارة عن صفحة HTML مستضافة على موقع ويب خارجي ويتم القيام بعرضها في وضع ملء الشاشة على الجهاز، مما يجعلها قد تبدو وكأنها شاشة شرعية.

وعلى الجانب الآخر قد عثر موقع Zimperium على حوالي 13 ألف ضحية  تأثروا بالبرامج الضارة الخطيرة ويعد  معظمهم في كندا ولكن تم القيام بتحديد بعض الأشخاص في الإمارات العربية المتحدة وتركيا وألمانيا أيضًا كضحايا .

وقالت شركة Zimperium إن الافتقار إلى الحماية الأمنية الكافية لخوادم C2 جعل من الممكن الحصول على معلومات حول أنواع البيانات المخزنة فيها. ويشمل ذلك ملفات تحتوي على ما يقرب من 13000 عنوان IP فريد، معظمها موجود جغرافيًا في كندا والإمارات العربية المتحدة وتركيا وألمانيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هواتف اندرويد الحسابات المصرفية نظام Android العدید من

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يضخ 4ر158 مليار يوان في النظام المصرفي

المناطق_واس

ضخ بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم 4ر158 مليار يوان من خلال آلية إعادة الشراء العكسية لأجل 7 أيام بفائدة قدرها 5ر1%.

 

أخبار قد تهمك باحث فلكي: قسم العلماء السحب إلى ثلاث سحب عالية ومتوسطة ومنخفضة 22 أكتوبر 2024 - 10:08 صباحًا مختص: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ويصاحبه تقلبات جوية ورياح على معظم مناطق المملكة 22 أكتوبر 2024 - 9:49 صباحًا

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” وفقًا للبنك المركزي أن هذه الخطوات تستهدف المحافظة على سيولة نقدية في النظام المصرفي مقبولة ووفيرة.

 

وتعد عمليات إعادة الشراء العكسية، المعروفة بـ”الريبو العكسي”، عمليات يشتري فيها البنك المركزي الأوراق المالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 أكتوبر 2024 - 10:08 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 8:31 صباحًامغادرة الطائرة الإغاثية العاشرة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 8:29 صباحًاأستراليا توقّع اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة بقيمة 7 مليارات دولار أسترالي أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 8:25 صباحًا5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 7:05 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم أبرز المواد22 أكتوبر 2024 - 6:48 صباحًاهبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية22 أكتوبر 2024 - 8:31 صباحًامغادرة الطائرة الإغاثية العاشرة ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة الشعب اللبناني22 أكتوبر 2024 - 8:29 صباحًاأستراليا توقّع اتفاقية دفاعية مع الولايات المتحدة بقيمة 7 مليارات دولار أسترالي22 أكتوبر 2024 - 8:25 صباحًا5 مخاطر مؤكدة للمشروبات الغازية22 أكتوبر 2024 - 7:05 صباحًاحالة الطقس المتوقعة اليوم22 أكتوبر 2024 - 6:48 صباحًاهبوط مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية مختص: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ويصاحبه تقلبات جوية ورياح على معظم مناطق المملكة مختص: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ويصاحبه تقلبات جوية ورياح على معظم مناطق المملكة باحث فلكي: قسم العلماء السحب إلى ثلاث سحب عالية ومتوسطة ومنخفضة باحث فلكي: قسم العلماء السحب إلى ثلاث سحب عالية ومتوسطة ومنخفضة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الصيني يضخ 4ر158 مليار يوان في النظام المصرفي
  • إعلام فلسطيني: جيش الإحتلال ينسف العديد من المباني السكنية في مخيم جباليا شمال غزة
  • تضم 10 ملايين كتاب..تعرف على مكتبة بولديان في أكسفورد
  • احذروا ڤيروسات TRikMO تخترق هواتف أندرويد وتسرق الحسابات المصرفية
  • الزراعة: مصر تمتلك العديد من التشريعات والقرارات لمكافحة عمل الأطفال
  • منهجية الاصلاح المصرفي في البنك المركزي (2016-2026)
  • للحفاظ على الخصوصية.. خطوات مجربة لإخفاء تطبيقات على هاتفك الأندرويد بدون حذفها
  • افتح حسابك الجاري لدى بنك القاسمي وتمتع بالتحكم الكامل في حسابك
  • ردا على حوادث خطف الهواتف في لندن: 3 ميزات من غوغل لحماية هاتفك