استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني، مساء الاثنين، في مدينة الخليل، فيما تصاعدت اقتحامات المستوطنين للمقامات الإسلامية في سلفيت  بالضفة الغربية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب أحمد نافذ العويوي استشهد بعد إصابته بالرأس، برصاص العدو الإسرائيلي في باب الزاوية بالخليل.

وأوضحت الوزارة، أن الشاب تعرض لإصابة حرجة في الرأس خلال تواجده في منطقة باب الزاوية، حيث تم نقله إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

إلى ذلك اقتحم عشرات المستوطنين، الليلة الماضية، بلدة كفل حارس شمال غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، بحماية قوات العدو

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن قوات راجلة صهيونية اقتحمت كفل حارس، وانتشرت في شوارعها، تمهيدا لاقتحام المستوطنين.

وأضافت المصادر، أن عشرات المستوطنين اقتحموا البلدة وتوجهوا إلى المقامات الإسلامية، بذريعة أداء طقوسهم التلمودية، بحماية مشددة.

ويوجد في كفل حارس ثلاثة مقامات إسلامية مسجلة لدى وزارة الأوقاف، ويحاول المستوطنون تحويل هذه المقامات إلى مزارات توراتية، وينظمون إليها زيارات دورية، عادةً ما يرافقها أعمال عربدة وتخريب لممتلكات المواطنين.

وتصاعدت اعتداءات العدو والمستوطنين في الضفة الغربية في الشهور الماضية، وخلال أغسطس الماضي، رصدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان 1228 انتهاكا واعتداء نفذتها قوات العدو والمستوطنون على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة خلال اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية

يمانيون../ اندلعت، فجر اليوم السبت ، اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني خلال اقتحامها مخيم بلاطة بنابلس، فيما داهمت عدة بلدات وقرى بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت مدينة نابلس وداهمت مخيمي بلاطة وعسكر الجديد ، وأن اشتباكات مسلحة بين مقاومين، وقوات العدو اندلعت في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

واستهدف مقاومون قوات العدو بعبوة ناسفة خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس، فيما دمر العدو أضرحة الشهداء، ومزق صورهم بالمخيم قبل الانسحاب، دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وأصيب فجر اليوم شاب برصاص العدو في مخيم قلنديا شمال شرق مدينة القدس، بعد مداهمة الاحتلال وسط المخيم، وتفتيش عدد من المنازل.

واندلعت مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس وسط إطلاق نار ،وقنابل غاز صوب منازل المواطنين، مما أوقع حالات اختناق في صفوفهم.

كما داهمت قوات العدو عدد من منازل المواطنين في بلدة السموع جنوب الخليل ، واقتحم حي كفر سابا بمدينة قلقيلية، وبلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو تعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون مقامات كفل حارس وقبر يوسف
  • إصابة حرجة لمواطن بالرأس برصاص الاحتلال في الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمدينة الخليل
  • اقتحامات واعتداءات لقوات العدو الصهيوني والمستوطنين في الضفة الغربية
  • اقتحامات واعتداءات لقوات العدو والمستوطنين في الضفة الغربية
  • "المجاهدين" تستهجن الصمت الدولي تجاه اعتداءات المستوطنين بالأقصى
  • شهيد وإصابات في الضفة خلال عدوان واسع للاحتلال
  • اشتباكات مسلحة خلال اقتحامات ومداهمات بالضفة الغربية