كشف أحد أعضاء فريق الدفاع الخاص باللاعب أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر، أنه تم التصالح مع أسرة ضحية الدهس، وذلك قبل انطلاق ثالث جلسات محاكمة اللاعب أما الدائرة الثانية لمحكمة جنايات مطروح، والذي يعد تطور مفاجىء قد يحول مجرى القضية. 

كانت محكمة جنايات مطروح، قد اجلت في جلستها السابقة محاكمة اللاعب أحمد فتوح لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، على خلفية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المواد المخدرة، في حادث دهسه لأمين شرطة أثناء عبوره الطريق بأحد شوارع الساحل الشمالي.

طلبات دفاع أحمد فتوح

واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم أحمد فتوح، والذي طالب شهادة عدد من الشهود، كما طالب بإخلاء سبيل اللاعب؛ للتفاوض مع أسرة الشرطي المتوفي، للتنازل عن القضية. 

وقدم المستشار أشرف عبدالعزيز المحامي، 7 طلبات وهم استدعاء شاهد الإثبات الخامس، طبيب الطب الشرعي، والشاهد الرابع رئيس مصلحة الطب الشرعي بالأسكندرية، وأيضا شاهد الإثبات الأول، الضابط مجري التحريات، واستدعاء محرر البلاغ، كما طالب باستدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح.

وطالب دفاع أحمد فتوح، استخراج بيان رسمي من مرفق اسعاف مطروح بالحوادث التي شاهده نفس الطريق، وأخيرا معاينة المحكمة لمكان الحادث، وهل يوجد مطبات صناعيه على هذا الطريق الذي يتعدى عرضه فوق 250 مترا، واستبيان عما إذا كان هناك كباري مشاه على هذا الطريق، وأيضا هل يسمح بالعبور على هذا الطريق.

 

مستجدات قضية أحمد فتوح

بحسب التقارير الصحفية المتداولة، توصل أحمد فتوح لاعب الزمالك إلى اتفاق شبه نهائي مع أهالى ضحية حادث السير لدفع الدية الشرعية، والمقدرة بحوالى 3 ملايين جنيه من أجل تنازل أسرة المتوفى عن القضية المرفوعة ضد اللاعب.

ومن المقرر أن تكون هناك جلسة خلال خمسة أيام تم الاتفاق عليها بين أحمد فتوح وأهالى ضحية حادث السير، وسيتم وضع الرتوش النهائية فيها للتنازل عن القضية.

في سياق متصل، أكد الناقد الرياضي، عمرو الدردير، عبر حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك": "تواصل أحمد فتوح مع أهالي المتوفي لدفع الدية الشرعية والمقدرة بحوالي 3 ملايين جنيه من أجل التنازل".

تفاصيل قضية أحمد فتوح

وكانت النيابة العامة، قد أحالت فتوح إلى محكمة الجنايات المختصة، بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات، وذلك إثر حادث وقع على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي، حيث صدم اللاعب أمين شرطة بسيارته، وأسفر الحادث عن وفاته.

أصدرت النيابة بيانا قالت فيه، إنه سيتم محاكمة فتوح "لما نسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه (السيد أحمد السيد) بالخطأ خلال قيادته سيارة تحت تأثير المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر".

وفقا للبيان، فقد ثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة تجاوزت السرعة المقررة قانونا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدم المجني عليه حال عبوره الطريق".

اختتم البيان: "المجني عليه تناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته".

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد فتوح الزمالك منتخب مصر مطروح ضحية محاكمة أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

هل ستشهد محكمة مطروح اليوم حضور اللاعب أحمد فتوح لقفص الاتهام

تنعقد اليوم الجلسة الثالثة لمحاكمة لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك أحمد فتوح بمحكمة جنايات مطروح، والمتهم بدهس أمين شرطة على طريق مروري بالعلمين،  وتأتي هذه الجلسة بعد جلستين سابقتين بحضور "فتوح" داخل قفص الاتهام ودون تصالح بينه وبين أسرة أمين الشرطة وعرض دية شرعية وختامًا بإخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح بكفالة قدرها 50 ألف جنيه.

وكانت قد استمعت محكمة جنايات مطروح برئاسة المستشار أمجد السيد عوض، في الجلسة السابقة،  لدفاع المتهم أحمد فتوح لاعب الزمالك،  المحامي أشرف عبد العزيز، في محاكمته بتهمة  تعاطي المخدرات ودهس أمين شرطة المدعو أحمد الشبكي من داخل المحكمة بمحافظة مطروح.

وقدم "عبد العزيز " أثناء دفاعه عدة طلبات ومنها، سماع شهادة محرر محضر ضبط اللاعب بعد الحادث، واستدعاء رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية، ومعاينة هيئة المحكمة بلجنة للتأكد من وجود كوبري للمشاه واختتم مطالبه بإخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح حتى يتمكن من التفاوض والصلح مع أسرة أمين الشرطة.


وبدأ  " شنودة مكارم" محامي أسرة أمين الشرطة عن عدم قبول أبنة أمين الشرطة المدعو "أحمد الشُبكي" ورفضها التام لقبول الدية قائلة " يا عمو لو كانوا جابوا بابا حتة واحدة كنا سمحناه لكن جابوه 4 حتت" وصرح في بث مباشر للفجر قبل النطق بالحكم من قبل المحكمة.

وجاءت تصريحاته خلال البث المباشر كالتالي، "المجني عليه تحول لـ4 قطع جزء في السيارة وجزء بعد 500 متر وجزء بعد 50 متر والرابع عدى الجزيرة الوسطى للاتجاه المعاكس، البنتين فقدوا الأب ومصدر الأمان في الحياة وآلمهم شديد وصعب يسامحوا  وعرضوا علينا فضة وجمال و"شيكات" بس قيمة الإنسان لا تقدر بمال".

وقررت هيئة المحكمة بعد المداولة والمناقشات، إخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح على ذمة القضية بكفالة 50 ألف جنيه والتأجيل لجلسة 22  من أكتوبر القادم  وطلب استدعاء شاهد عيان رابع وخامس والطبيب الشرعي والكيميائي للجلسة القادمة وانتهت الجلسة.

 

مقالات مشابهة

  • رسمياً تصالح أحمد فتوح مع أسرة ضحية الدهس
  • وصول أحمد فتوح لحضور جلسة محاكمته في قضية القتل والتعاطي أمام «جنايات مطروح»
  • الإعلان أمام المحكمة.. تصالح أحمد فتوح لاعب الزمالك مع أسرة ضحية الدهس
  • اللاعب أحمد فتوح يصل محكمة جنايات مطروح برفقة زوجته
  • هل ستشهد محكمة مطروح اليوم حضور اللاعب أحمد فتوح لقفص الاتهام
  • أحمد موسى ينتقد صندوق النقد.. تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح بمخالفات البناء.. حقيقة تصالح أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين| أهم أخبار التوك شو
  • كواليس تصالح اللاعب أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين
  • فاتن عبدالمعبود تكشف مفاجأة حول تصالح أحمد فتوح مع أسرة ضحية حادث العلمين
  • أسرة ضحية لاعب نادي الزمالك: سوف نتصالح لوجه الله بشكل قانوني داخل المحكمة