صحيفة الاتحاد:
2024-10-22@09:26:34 GMT

العين أمام الهلال.. «يلعب ولا يكسب»!

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

معتز الشامي (العين)
خسر العين أمام الهلال السعودي 4-5، في المواجهة التي جمعت الفريقين على استاد هزاع بن زايد ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة، رغم أن «حامل اللقب» قدم مباراة كبيرة، وظهر بمستوى مميز، لكنه لم يحقق الفوز أو التعادل.
سيطر العين على مجريات اللعب في النصف الأخير للمباراة، واستطاع أن يضيق الفارق، بعدما تقدم الهلال بفارق هدفين، ولم ينجح لاعبوه في استغلال النقص العددي في صفوف المنافس بعد طرد علي البليهي، ليهدر «الزعيم» فرصة إدراك التعادل أو تحويل النتيجة، رغم الدفع بلابا كودجو في الشوط الثاني.


وبعيداً عن أحداث اللقاء الذي خطف أنظار الجميع، كونه جاء مثيراً ومليئاً بالقتالية ورغبة الفوز العالية من كلا الطرفين، فقد توجت أمس مواجهات الفريقين الكبيرين بلقب «أكثر مواجهة ثنائية» تكراراً في تاريخ دوري أبطال آسيا منذ العام 2003، كما شهدت تسجيل أهدافاً وصلت إلى 45 هدفاً بواقع 24 هدفاً للهلال في مرمى العين و21 هدفاً للعين في مرمى الهلال، كما أنها المباراة الأولى في تاريخ «حامل اللقب»، التي تشهد تلقيه 5 أهداف.
التقى الفريقان معاً 16 مرة، فاز الهلال في 8 مواجهات وفاز العين بـ 6 مباريات، وحضر التعادل في مباراتين، وباحتساب مباراتهما في «كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري» في 1999، يصبح الفريقان قد التقيا 17 مرة في مباريات رسمية قارية، ووقتها فاز العين بالمباراة ليصبح إجمالاً قد حقق 7 انتصارات ضد الهلال.
ولم يتعادل العين في آخر 12 مباراة ضد الفرق السعودية في دوري الأبطال، إذ فاز في 6 وخسر 6، وإجمالاً لعب العين أمام الفرق السعودية في دوري الأبطال 40 مباراة خسر 16 وفاز في 17 وتعادل في 7 مباريات، كما سجل 59 هدفاً واستقبل 56 هدفاً.
على الجانب الآخر، أبدى الأرجنتيني كريسبو مدرب العين عدم رضاه عن النتيجة، ولكنه عاد وأكد سعادته بالروح القتالية للاعبين، وأنهم كانوا الأقرب للفوز أو حتى إدراك التعادل لولا غياب التوفيق عن لاعبيه أمام المرمى، وشدد على أن الفريق لعب برغبة كبيرة في الفوز، ولكن استغل الهلال بعض أخطاء التمركز واستطاع أن يسجل، وفي كل مرة كان يعود العين للتسجيل وتضيق الفارق.
وتابع: «هناك إيجابيات في اللقاء، نعم خسرنا وهناك سلبيات سنعمل على تصحيحها، خصوصاً بعد عودة المصابين واكتمال الصفوف، لكن علينا البناء على تلك الروح القتالية العالية التي ظهرت».
وأكد البرتغالي خيسوس مدرب الهلال رضاه عن النتيجة، مشيراً إلى أن تلقيه 4 أهداف أمام العين لا يقلل من حجم الفوز وقيمته، خصوصاً أنه التقى مع حامل اللقب، وأحد الفرق المرشحة للقب أيضاً هذا الموسم، ودافع عن بعض لاعبيه، لاسيما سالم الدوسري وعلي البليهي وكوليبالي، ولفت إلى أن الجميع أدى الأدوار التي تم تكليفه بها.

أخبار ذات صلة الأهلي المصري يطرح تذاكر مباراة العين إلكترونيا العين يخسر أمام الهلال في «قمة آسيوية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين الهلال السعودي دوري أبطال آسيا للنخبة هيرنان كريسبو

إقرأ أيضاً:

تشكيل الهلال المتوقع ضد العين في دوري أبطال آسيا

 
يبحث قطاع كبير من عشاق ومحبي الكرة الآسيوية عن موعد مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي وذلك ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا في الموسم الحالي. 


موقف الهلال والعين في دوري أبطال آسيا 


حقق الهلال الفوز في أول مباراتين على حساب الشرطة العراقي والريان القطري ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.
في حين تعادل العين في الجولة الأولى أمام السد القطري بهدف لكل منهما وخسر هلى يد الغرافة القطري في الجولة الثانية بأربعة أهداف مقابل هدفين.


موعد مباراة العين والهلال في دوري أبطال آسيا 


من المقرر أن تقام مباراة العين والهلال يوم الإثنين 21 أكتوبر 2024 على ملعب هزاع بن زايد معقل العين وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

أحمد عبدالحليم: صعود الأهلي والزمالك لنهائي السوبر "منطقي" أيوب: تغييرات كولر صنعت خلل كبير في أداء الأهلي


وستقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وستقوم قناةbeIN Sports AFC 2 وسيقوم عصام الشوالي بالتعليق على أحداث اللقاء.
كما تقوم شبكة قنوات SSC السعودية بنقل مباريات دوري أبطال آسيا، حيث يمكن مشاهدة مباراة الهلال والعين عبر قناة SSC Sports وسيقوم فهد العتيبي بالتعليق على أحداث اللقاء.


من المتوقع أن يخوض الهلال المباراة بالتشكيل التالي:


حراسة المرمى: ياسين بونو
خط الدفاع: رينان لودي - حسان تمبكتي - كاليدو كوليبالي - جواو كانسيلو
خط الوسط: روبن نيفيز - ميلنكوفيتش سافيتش - سالم الدوسري
خط الهجوم: ماركوس ليوناردو - مالكوم - ألكسندر ميتروفيتش

مقالات مشابهة

  • كريسبو: العين سيقاتل حتى النهاية في دوري أبطال آسيا
  • ملخص مباراة العين 4 – 5 الهلال – دوري أبطال آسيا للنخبة
  • احتفالية ميتروفيتش ونيمار بعد الفوز أمام العين .. فيديو
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة الهلال والعين اليوم في دوري أبطال آسيا
  • تشكيل الهلال المتوقع ضد العين في دوري أبطال آسيا
  • العين يواجه الهلال بـ «ذكريات الرباعية»
  • في ثالث جولات دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال والأهلي في ضيافة العين والريان
  • جيسوس يكشف سر «المناورة» بنيمار مع الهلال أمام العين
  • كريسبو: العين قادر على أن يفعلها مرة أخرى أمام الهلال