غزة - متابعة صفا تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الثامن عشر على التوالي، حرب الإبادة والحصار الخانق شمالي قطاع غزة، وخاصة مخيم جباليا، بالإضافة إلى عمليات نسف المنازل. ولم يتوقف القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على شمالي القطاع، بل تصاعدت وتيرته بشكل غير مسبوق وخطير خلال الساعات الماضية. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن أكثر من 400 انفجار ما بين نسف وقصف جوي ومدفعي إسرائيلي خلال الـ8 ساعات الماضية في شمالي القطاع.

وأوضح أن عمليات القصف تركزت في محيط مراكز الإيواء التي تضم آلاف النازحين بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة "كواد كوبتر" نحو المراكز. وأشار إلى أن الاتصالات مقطوعة مع آلاف العائلات المحاصرة في مناطق الشمال، ولا يُعرف مصيرهم مع اشتداد القصف بشكل غير مسبوق. وصباح اليوم، استشهد 12 مواطنًا وأصيب عدد آخر، في قصف مدفعي على النازحين عند مفترق أبو الجديان بمشروع بيت لاهيا. كما استشهد ثمانية مواطنين، وأصيب آخرون، في قصف مدفعي استهداف النازحين في منطقة العلمي بمخيم جباليا. ولم تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني التحرك في معظم المناطق، بفعل الاستهداف الإسرائيلي المباشر. وقال مدير المستشفى الإندونيسي مروان السلطان "للجزيرة" إن عشرات الشهداء والمصابين في الشوارع، ولا أحد يستطيع انتشالهم او إنقاذهم.   وأوضح أن الاحتلال يمنع الصليب الأحمر من تزويد الطواقم الطبية والمرضى بالطعام والماء.   وأشار إلى أن جيش الاحتلال يحاصر المستشفى وفي داخلها عشرات المرضى بين الحياة والموت.   وأضاف أن الاحتلال منع إدخال الوقود والمستلزمات الطبية للمستشفى وقطع الكهرباء عنها. وناشدت مئات العائلات المحاصرة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا بضرورة إجلائهم وإخلائهم، بسبب القصف الإسرائيلي المستمر. وواصلت قوات الاحتلال نسف وتدمير عدد من منازل المواطنين في بيت لاهيا ومخيم جباليا. وحاصرت طائرات "الكواد كابتر" بالنار مدرسة خليفة بن زايد في مشروع بيت لاهيا، ونادت عبر مكبرات الصوت على آلاف النازحين بالخروج القسري أو التهديد بالقتل والاعتقال. ولليوم الثامن عشر، تواصل قوات الاحتلال حصارها لشمالي القطاع، وتمنع وصول الطعام والمياه والدواء إلى آلاف المواطنين المحاصرين داخل هذه المناطق. وتتفاقم الأوضاع المعيشية في شمالي القطاع، ومخيم جباليا، في ظل استمرار الاحتلال منع إدخال المساعداء والطعام الدواء لتلك المناطق. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وما زال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا يمكن الوصول إليهم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شمال غزة إبادة مستشفيات حصار قوات الاحتلال شمالی القطاع بیت لاهیا

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحرق مدرسة جديدة في جباليا شمال قطاع غزة

أحرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة جديدة في جباليا، ضمن عملية إبادة جماعية واسعة ترتكبها في شمال قطاع غزة.

وبذلك يصل إجمالي عدد المدارس التي أضرم الجيش الإسرائيلي فيها النيران خلال اليومين الماضيين إلى 3 مدارس.

والمدارس التي أضرمت فيها النيران هي: "الكويت، و"حلب"، و"حمد" وهي المدارس الرئيسية في جباليا.

وتولت إحراق هذه المدارس كتيبة غفعاتي 432.

ولا يكاد يمر يوم إلا ويرتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مدرسة، أو أكثر بعد أن أصبحت المدارس ملاذا للنازحين الهاربين من القصف.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحرق مدرسة جديدة في جباليا شمال قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا
  • غزة.. عشرات القتلى والجرحى ومئات الآلاف تحت الحصار في جباليا
  • الدفاع المدني لـ"صفا": 200 ألف مواطن يقبعون تحت القصف والحصار شمالي القطاع دون أي تحرك
  • الدفاع المدني لـ"صفا": 200 ألف فلسطيني يقبعون تحت القصف والحصار شمالي القطاع
  • «الأهلية الفلسطينية»: نحذر من اقتحام الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات
  • لليوم 16.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة والحصار شمالي القطاع
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمالي الضفة الغربية
  • الأردن يدين استهداف الاحتلال للمستشفيات شمالي غزة