اعلنت وزارة الاتصالات انه وفي خضم العدوان الإسرائيلي على لبنان، وفي ظل تعرّض العديد من محطات الارسال والانترنت إلى أضرار نتيجة القصف، أعدّت وزارة الاتصالات تقريرًا عن حجم الخسائر التي مُنيت بها هيئة "اوجيرو" شركتي الخليوي "ألفا" و"تاتش" خلال هذه الحرب، حيث تم تقديرها بـنحو ٦٧ مليون دولار، وتم تسليم هذا التقرير إلى وزير البيئة ناصر ياسين الذي سيقوم بعرضه في مؤتمر باريس المرتقبة عقده في ٢٤ من الشهر الحالي.



يهمّ وزارة الاتصالات أن تؤكّد أنّ الهدف من التقرير هو:
 
اولاً: عرض ما تحتاجه الوزارة من تعويضات من أجل دعم أهالي الجنوب الصامدين في قراهم وبلداتهم كي لا ينضموا إلى لائحة النازحين، نظرًا الى حيوية هذا القطاع واعتباره أساسيا ومدى تأثيره على المساعدة في صمودهم. 

ثانياً: دعم تأمين الموارد اللازمة لجهات الإغاثة والجهاز الطبي والمستشفيات كي تبقى عملية التواصل قائمة. 

ثالثاً: تأمين الانترنت لعملية التعليم عن بعد لتفادي خسارة العام الدراسي وسط الحرب الدائرة. 

رابعاً: تأمين الانترنت ضمن مراكز الإيواء خاصة بعد استحداث ألف مركز جديد.

إن وزارة الاتصالات تعتبر هذه الأرقام من الحاجات الأساسية لتأمين التواصل والاتصال للصامدين في الجنوب وللنازحين منه وكذلك للقطاعين الطبي والتعليمي.
 

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وزارة الاتصالات

إقرأ أيضاً:

صادرات مصر الزراعية 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.04 مليار دولار

قال علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال كلمته اليوم، الأحد، بالجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، إن قطاع الزراعة يحظى باهتمام  بالغ ودعم مستمر وغير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف وزير الزراعة، أن قطاع الزراعة يسهم فى الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 15%، كما أنه يستوعب أكثر من 25% من القوي العاملة وتعظيم الإحتياطي النقدي الأجنبي.


وتابع وزير الزراعة، أن حجم الصادرات الزراعية من المنتجات الطازجة وصل إلى حوالي 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.4 مليار دولار ، لافتا إلى أن حجم الصادرات من السلع الزراعية المصنعة بلغ حوالي 5.1 مليار دولار، إضافة إلى إجمالي الصادرات الزراعية المصرية الطازجة والمصنعة التي تخطت قيمتها إلى 9.2 مليار دولار.
 

مقالات مشابهة

  • نقابة الدواجن: خسائر كبيرة يتكبدها القطاع نتيجة إنخفاض الأسعار
  • واردات السيارات تواصل تراجعاتها وتسجل 170 مليون و413 ألف دولار
  • “أسوشييتد برس”: خسائر اقتصادية فادحة تهدد “إسرائيل” بسبب الحرب ضد غزة ولبنان
  • العاصفة الشمسية تضرب الإنترنت.. وهذا مدى تأثيرها
  • إعلام عبري: الحرب تكلف إسرائيل 133 مليون دولار يومياً
  • المالية: حجم الاعفاءات الجمركية المقدمة من الوزارة منذ اندلاع الحرب حتى أغسطس من العام الجاري بلغ ما لايقل عن 300 مليون دولار
  • وقف جرائم الحرب في غزة ومحاسبة مرتكبيها..الأردن يطالب مجلس الأمن بالتصدي لإسرائيل
  • صادرات مصر الزراعية 6.9 مليون طن بقيمة تتجاوز 4.04 مليار دولار
  • عن لبنان وغزة.. هذا ما أعلنته الخارجية الأميركية