رعت النائب نجمة الهواوشه تخريج الطالبات المشاركات في مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في اتحادات الطلبة في الجامعات الأردنية المنفذ من عون الأردن بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في جامعة مؤته صباح هذا اليوم

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور ماهر مبيضين ان الجامعة تسعى دائما لتعزيز قدرات طلبتها اللامنهجيه وان المرأة هي نصف المجتمع وجزء مهم في عملية التحديث الشامله التي يوجوها الملك عبدالله الثاني.


وان الجامعة قدمت نموذجًا ناجحا خلال انتخابات اتحادات الطلبة الأخيرة أكد فيه على وجود المرأة الشابة ودعم الجامعة لها.

وثمن مبيضين جهود جمعية عون الأردن على تخصيص مشروع للطالبات لتعزيز مهاراتهن القيادية معربا عن فخره بمشاركة جامعة مؤته بتنفيذ هذا المشروع الذي يعد نموذجًا بين الجامعات لرفع قدرات الطالبات ومساعدتهن على تجاوز التحديات وتزويدهن بالمهارات اللازمة التي من شأنها ان ترفع قدرتهن في المشاركة في اتحادات الطلبة.

واكد عميد شؤون الطلبة الدكتور ماهر مبيضين على أهمية تمكين المرأة الشابة في المجالات القيادية و الوعي والتمكين السياسي ، وإن عمادة الجامعة حريصة كل الحرص على إشراك الطالبات والطلاب في مشاريع لا منهجيه تثري تجربتهم الجامعية وتقدمهم للمجتمع بشكل أكثر كفاءة لاسيما في العمل العام والحزبي والسياسي.

مقالات ذات صلة طاهر العدوان يكتب .. رعب الشاحنات على نزول البحر الميت 2024/10/22

من جانبها قالت المدير التنفيذي لعون الأردن نور الدويري ان هذا المشروع يأتي في إطار الجهود الوطنية الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتنشئة جيل من القيادات النسائية القادرة.

واشادت الدويري بدور الجامعة الداعم بتنفيذ المشروع وشكرت النائب نجمة الهواوشه التي حضرت لتشارك الطالبات تخريجهن وتطلعهن على تفاصيل تجربتها الثرية.

واكدت الدويري على دور صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الذي منح الفرص لمشاريع عديدة مثل مشروع رؤى مستقبل القياديات ان ينفذ ويتفاعل مع الشباب والمرأه في المجتمع الأردني التي تأتي كلها ترجمة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني .

وقالت النائب نجمة الهواوشة انها شاركت في مجلس نواب العشرين ونالت ثقة الناس لأنها تؤمن ان الضمانة الملكية وتوجيهات الملك عبدالله الثاني ذللت الصعاب أمام المرأة الأردنية.

وتحدثت الهواوشة عن دعم اسرتها وزوجها لها وان هذا الدعم منها القوة لتكون شريك فاعل في المجتمع وتتطلع لخدمة الوطن وشجعت الطالبات لرفع وعيهن وثمنت مشاركتهن في هذا المشروع الذي يساهم في صقل أفكارهن واهدافهن.

وشاركت النائب نجمة الهواوشه الطالبات مسيرتها كطالبة ثم معلمة مديرة مدرسة وكيف تطورت دراستها العليا وتمكنت ان تكون قدوة للمرأة في مجتمعها والذي انتهى بمشاركتها الانتخابية البرلمانية الأخيرة ونجاحها الكبير وقدمت الهواوشه للطالبات نصائح ليبيقن مصممات على أحلامهن ويستمر عزمهن.

يذكر أن الفعالية تضمنت كلمات للمتحدثين والاستماع لتجارب وقصص الطالبات.

ويعد مشروع رؤى مستقبل القياديات الأول نوعيا في المملكة الذي يختص بالطالبات فقط والموجه لأدوارهن القيادية ورفع نسب مشاركتهن في اتحادات الطلبه في الجامعه

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الملک عبدالله الثانی

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط ضمن أفضل الجامعات العربية طبقًا لتصنيف QS البريطاني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ تقريرًا حول النسخة الأخيرة من التصنيف البريطاني  QS Arab Rank 2025 ؛ تم إدراج الجامعة ضمن أفضل الجامعات العربية في الترتيب (53) على مستوى جامعات العالم العربي، التي شملها التصنيف، والبالغ عددها أكثر من (246) جامعة عربية.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن الجامعة احتلت- أيضًا- الترتيب السادس على مستوى (36) جامعة مصرية حكومية تم إدراجها في التصنيف لهذا العام.

 وفى هذا الإطار؛ أشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بالإنجاز الذي تم تحقيقه، وحصول الجامعة على هذا الترتيب المتقدم؛ في واحد من أهم التصنيفات التي تُقيّم الجامعات العربية، ونشاطها البحثي؛ مؤكدًاً أن تصنيف QS البريطاني؛ يعد مرجعًا موثوقًا يعكس التميز العلمي، والبحثي؛ لجامعة أسيوط، والذي جعلها تحتل هذا المركز المتقدم على مستوى الجامعات العربية، والمصرية، مضيفًا أن هذا التقدم يأتي ضمن رؤية، وخطة الجامعة الاستراتيجية الهادفة إلى ؛ الارتقاء بالبحث العلمي، والنشر الدولي، والتي يتم الآن جني ثمارها بالتقدم، والوجود في كافة التصنيفات العالمية، والعربية، بمختلف معاييرها الدولية.

 وأضاف الدكتور  جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث؛ إن جامعة أسيوط أثبتت نجاحها في كافة التصنيفات العالمية، مشيرًا إلى أن نجاح جامعة أسيوط في الوصول إلى هذه المراكز المتقدمة في التصنيفات المتنوعة؛ جاء نتيجة تطبيق الأسس العلمية السليمة في النشر الدولي للأبحاث العلمية، والاهتمام بجودتها.

 وكشف الدكتور عمر ممدوح شعبان مدير مكتب التصنيف الأكاديمى الدولي: إن تصنيف QS البريطاني يقوم بترتيب الجامعات؛ وفقاً لعدد من المعايير منها: السمعة الأكاديمية للجامعات، وآراء جهات التوظيف حول كفاءة، وجاهزية خريجي الجامعة، والإنتاج البحثي، ونسبة الاستشهادات في الأبحاث العلمية التي تقوم الجامعة بنشرها، والنشر الدولي لأعضاء هيئة التدريس؛ مقارنة بعددهم، والتعاون الدولي للجامعة في مجالي التعليم العالي، والبحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • فصل موظف بإحدى مدارس الجيزة لتحرشه جنسيًا بعددٍ من طالبات الإعدادية
  • جامعة بورسعيد ضمن الأفضل عربيًا في تصنيف QS البريطاني 2025
  • انطلاق النسخة الثانية من مشروع “رائدات” لتعزيز القيادات النسائية في ليبيا
  • جامعة أبوظبي تتقدم 11 مركزا في تصنيف “كيو اس” 2025
  • جامعة أسيوط ضمن أفضل الجامعات العربية في تصنيف QS البريطاني
  • “كناص” يُحسّس الطلبة الجامعيين حول الإنتساب للضمان الإجتماعي
  • جامعة أسيوط ضمن أفضل الجامعات العربية طبقًا لتصنيف QS البريطاني
  • جامعة سوهاج تنظم برنامجا تدريبيا عن الحاسب الآلي ضمن فعاليات مبادرة «بداية»
  • جامعة طنطا تحتل المركز 78 من بين 246 جامعة مصنفة