شهدت أسعار المواد البترولية خلال الأيام الماضية تحركا في الأسعار، والكثير من المواطنين يبحث عن سعر أسطوانة البتوجاز، بعد القرار الأخير، وهل ستتحرك أم سيظل سعرها كما هو.

أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار مصير أسطوانات الغاز بعد زيادة أسعار البنزين.. ومفاجأة بشأن حالة الجو.. أخبار التوك شو ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز| هل تؤثر الزيادة على ثمن الخبز السياحي.

. ماذا قالت شعبة المخابز؟

وقال المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق، أن الدولة المصرية واجهت العديد من المشاكل الاقتصادية خلال فترة بعد 2011 حتى عام 2014، مشيرا إلى أنه بعد عام 2014، أصبح للدولة سياسة خاصة في سداد مستحقات العملاء الأجانب.

وأوضح أن أسطوانة البتوجاز منها 50% من الانتاج المحلي و50% من الانتاج المستورد، وأن تكلفة الأسطوانة اليوم 8 دولار، أي 380 جنيه، ولكنها تباع للمواطنين بـ 150 جنيه

 

وكانت قد عرضت القنوات الفضائية خلال الأيام الماضية الأسعار الجديدة لـ البنزين والمواد البترولية بقرار من لجنة تسعير المواد البترولية.

سعر بنزين 95 ارتفع من 15 جنيه إلى 17 جنيها، وسعر بنزين 92 ارتفع من 13.75 جنيه إلى 15.25 جنيها، وسعر بنزين 80 زاد من 12.25 جنيه إلى 13.75 جنيها،  وسعر السولار زاد من 11.50 جنيه إلى 13.50 جنيها، والكيروسين سجل 13.50 جنيه/ لتر، والمازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن، وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣، وهناك تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ولم يصدر قرار بارتفاع أسعار أسطوانات الغاز خلال قرار وزارة البترول اليوم.

أسعار أسطوانات الغاز الحالية

 

- أسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام: 150 جنيها.
- أسطوانة سعة 25 كيلو جرام: 200 جنيه.
- غاز صب: 12,000 جنيه للطن (غير شامل نولون النقل).

 


أسعار أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك 2024

 

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، في 18 سبتمبر 2024، عن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

ويشمل القرار رقم 3001 لسنة 2024، مجموعة من النقاط الرئيسية، حيث تم عرض المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950، وذلك بشأن لجنة التسعير الجبري، بالإضافة إلى القوانين ذات الصلة بالهيئة المصرية العامة للبترول.

وتعد هذه الأسعار شاملة رسم الدمغة وفقًا للقوانين المعمول بها، وتُوكل المسؤوليات للجهات المعنية لضمان تنفيذ هذا القرار بشكل فعال.

 


واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.


في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى :


◀بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
◀بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر 
◀بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر 
◀السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
◀الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
◀المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .
◀ غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣
◀تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

 

سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي 

ووفقًا للقرار، يتم زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز سعة 12.5 كيلو إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع شاملة ضريبة الدمغة.

 

وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، سيتم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز للاستخدام التجاري سعة 25 كلغ من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه شاملة ضريبة الدمغة.

 

‏ووفقًا للقرار، طبقت وزارة البترول والثروة المعدنية زيادة سعر بيع الغاز الصب لـ12 ألف 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المواد البترولية وزير البترول البترول أسعار المواد البترولية سعر أسطوانة الغاز المنتجات البترولیة أسطوانات الغاز أسعار أسطوانات المازوت المورد سعر أسطوانة جنیه إلى

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف عن مفاجأة: سعر جرام الذهب سيتجاوز 5 آلاف جنيه (فيديو)

‏‎أكد  ياسر سعد خبير صناعة الذهب، أن الفترة المقبلة ستشهد تصاعدا في أسعار الذهب محليا وعالميا، وسعر الجرام الواحد سيتجاوز 5 آلاف جنيه.

أسعار الذهب بالتعاملات المسائية اليوم الأحد.. عيار 21 تجاوزت حاجز 3700 هاني ميلاد: سنشهد ارتفاعًا لأسعار الذهب مع بداية الأسبوع المقبل ارتفاعات سعر صرف الدولار

وقال خبير صناعة الذهب، في حواره ببرنامج "أهل مصر" إن أسعار الذهب في مطلع العام الجاري كانت ارتفاعات محلية بسبب تقييم السوق الخاطيء في ظل ارتفاعات سعر صرف الدولار، مما دفع تجار الذهب لتأمين أنفسهم ضد تقلبات السوق، لكن الأسعار الحالية أقل من الطبيعي، ، معقبا:" الذهب طالما لمس هيرجع لأعلى نقطة ويتجاوزها والفترة القادمة سيتجاوز سعر جرام الذهب 5 الاف جنيه".

وشدد على أن التطورات والتوترات الجيوسياسية تلقى بظلالها على أسعار الذهب عالميا، وارتفاع المعدن الأصفر طبيعي ومتوقع الفترة القادمة.

أسعار الذهب اليوم الأحد.. أرتفعت أسعار المشغولات الذهبية خلال التعاملات المسائية اليوم الأحد في أسواق الصاغة المصرية، وارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم مسجلا نحو 3720 جنيه، وحقق سعر الذهب عيار 24 اليوم ارتفاعًا مسجلاً 4240 جنيهًا.

 

وقال هاني ميلاد: رئيس شعبة الذهب، وفي تصريح خاص لـ "بوابة الوفد الإلكترونية" إن الذهب سيشهد ارتفاعًا بشكل أكبر خلال الايام بل الشهور القادمة، ولن يتراجع كما كان في السابق، مؤكدًا أن التوترات السياسية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط من حروب في معظم الجبهات هي العامل الاساسي ومقوم قوي جدًا على ارتفاع قيمة الذهب في مصر، والذي يُعد أستثمارًا أمناً لبعض رواده.

 

وأوضح ميلاد: إن الظروف الإقتصادية التي توقعناها منذ ابريل السابق، لـ خفض الفيدرالي الاميركي للفائدة الذي تباطأ في اتخاذها نسبيًا، ليقرها بعد تاخير بتخفيضها 50 نقطة والبنك الاوروبي يتجه للتخفيض، موضحًا ان جميع المؤشرات تتجه إلى الخروج من الدولار والذهاب إلى الذهب للمستثمرين.

 

وأضاف رئيس شعبة الذهب: أن تراجع الاقبال على شراء الذهب في الأونة الاخيرة فهو من متوسط إلى ضعيف، مؤكدًا على انها لها بعض العوامل التي ساعدة على التراجع مما يُرجع هذا إلى دخول فترة الصيف وبعدها الإنشغال بفترة المدارس، لاسيما ظهورالعقار في الفترة السابقة ونموة وازدياد أسعاره، مما ساعد هذا على الخروج من عباءة الذهب والذهاب بإتجاة شراء العقار، معقلة الوفرة المادية مما أدى إلى تراجع الطلب على شراء الذهب بشكل قوي كما كان منذ شعر مارس وابريل الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: طرح بيض المائدة للمواطنين بـ150 جنيها للطبق الواحد في الإسكندرية
  • بدءا من اليوم.. التموين: زيادة معدلات ضخ البيض بالمجمعات الاستهلاكية والطبق بـ150 جنيها
  • زيادة المرتبات 2000 جنيه والصرف خلال أيام .. مفاجأة سارة لهؤلاء الموظفين
  • رئيس الوزراء يستعرض موقف توافر المنتجات البترولية في الأسواق المحلية
  • الشقة تبدأ من 184 ألف جنيه.. مفاجأة سارة من الإسكان للمواطنين| طرح جديد
  • مفاجأة للمواطنين| أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي الجديدة في هذه المحافظات
  • خبير يكشف عن مفاجأة: سعر جرام الذهب سيتجاوز 5 آلاف جنيه (فيديو)
  • مصر تتوقع توفير 80 مليار جنيه بعد زيادة أسعار الوقود
  • الحكومة لا تتمنى رفع الأسعار.. أول تعليق لمدبولي على زيادة أسعار المواد البترولية