تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن علماء بجامعة أوكسفورد عن فوائد تناول العسل قبل النوم وتأثيره على الصحة العامة، وفقا لما نشرته مجلة إكسبريس .

وبحسب العلماء يعد تناول ملعقة من العسل قبل النوم هو الحل الأمثل لمكافحة الشخير الناتج عن انسداد أنسجة الأنف أو الفم أو الحلق مجرى الهواء مما يسبب الأرق التام طوال الليل ووفقا وفقا للخبراء في CBD.

co.

وأوضحوا أن تأثير العسل على الحلق يساعد في تهدئة وتقليل الاهتزازات التي تؤدي إلى الشخير المزعج وعندما يكون حلقك أكثر هدوءا وغير ملتهب تكون مجاري الهواء لديك أوسع بشكل طبيعي وبالتالي تقل احتمالات حدوث الشخير.

وتتضمن نصيحتهم وضح ملعقة صغيرة من العسل في كوب ساخن من الماء أو شاي البابونج أو شاي الزنجبيل مضيفين ويمكنك الاستمتاع بهذا الكوب الدافئ في وقت ما بين العشاء ووقت النوم، إنه يعمل بشكل جيد حقا كجزء من روتين ما قبل النوم المهدئ لمساعدتك على الاسترخاء والهدوء.

كما يعمل شرب شاي الأعشاب الدافئ مثل البابونج أو الزنجبيل على تهدئة حلقك واسترخائك ما يسهل عليك النوم وبالإضافة إلى ذلك فإن دمج الأطعمة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي، مثل الكركم والسلمون يساعد في تقليل الالتهاب في الحلق ما يقلل من احتمال حدوث الشخير.

بالإضافة الى تجنب الوجبات الثقيلة والكحول في وقت قريب من موعد النوم يمكن أن يقلل من الشخير ويساعدك على النوم بشكل أفضل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: علاج بحث علماء قبل النوم

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة السكة الحديد: بدأنا تشغيل القطارات من محطة بشتيل بشكل متتالٍ

أكد المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن جميع قطارات النوم بدأت الوقوف في محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، موضحا أنه اعتبارًا من أول نوفمبر المقبل، ستكون رحلة المغادرة لجميع قطارات النوم من محطة بشتيل إلى الصعيد: «كل تجهيزات قطارات النوم تم نقلها إلى بشتيل».

نوعيات القطارات الأخرى كالإسباني والـVIP تبدأ الوقوف تباعاً بالمحطة

وتابع رئيس مجلس إدار الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلال جولة له بالمحطة، أن نوعيات القطارات الأخرى كالإسباني والـVIP تبدأ الوقوف تباعاً بالمحطة، مؤكداً أن المحطة تقدم خدمات متميزة لجمهور الركاب، إذ تم تنفيذها وفق المواصفات والمعايير العالمية وتراعي جميع الفئات فهي مزودة بمصاعد وسلالام كهربائية.

وأضاف المهندس محمد عامر، أن محطة قطارات بشتيل نُفذت وفق النظم الحديثة ومزودة بماكينات تذاكر إلكترونية وكاميرات مراقبة وماكينات لشراء الوجبات إلكترونيا.

وشدد رئيس هيئة السكة الحديد خلال الجولة على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات الخاصة بتشغيل القطارات ومواعيدها، لافتاً إلى أن المحطة مزودة بشاشات ذكية تعرض مواعيد القطارات بالتفصيل.

مقالات مشابهة

  • كيفية التخلص من الشخير اثنا النوم
  • علاجات منزلية فعالة للبرد والسعال والاحتقان
  • طعام لذيذ يساعد تناوله قبل النوم على التخلص من الشخير!
  • هل الإفراط في تناول القهوة يضر بصحة الكبد؟
  • أضرار تناول المشروبات الغازية بانتظام على الصحة
  • يُشار إليها بـملكة الفاكهة.. هذه أبرز فوائد المانجوستين
  • رئيس هيئة السكة الحديد: بدأنا تشغيل القطارات من محطة بشتيل بشكل متتالٍ
  • فوائد تناول الفواكه الطازجة يوميًا لصحة الجسم
  • تأثير العادات الغذائية اليومية على صحة القلب