تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك شريف فتحي وزير السياحة والآثار، في اجتماع اللجنة المُشكلة برئاسة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، وبحضور اللواء أ.ح/ محمد مصطفى رضوان مدير عام جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة و أعضـاء اللجنة من الجهات المختصة بوزارات كل من السياحة والآثار، الموارد المائية والري، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، للقيام بدراسة عدد من النقاط المعنية باستمرار عمل المنظومة الإلكترونية الخاصة بجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة لحوكمة التعامل على أراضي طرح النهر، والتعامل مع التعديات وأعمال الردم بالقطاع المائى لمجرى نهر النيل، ودراسة فئات مقابل استغلال أراضي طرح النهر، والمياه، ورسو العائمات خارج القطاع من شبرا حتى حلوان.

وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمتابعة إجراءات التعامل مع أراضى طرح النهر في القطاع من شبرا حتى حلوان بنطاق القاهرة الكبرى.

وقد أكد شريف فتحي على حرص وزارة السياحة والآثار على التعاون مع كافة الجهات بما يراعى متطلبات المنشآت السياحية مع الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات المطلوبة للحفاظ على مجرى نهر النيل وفرعيه.

وأعرب الدكتور هـاني سويلم عن ترحيبه بالحضور، مشيراً لأهمية التنسيق بين مختلف جهات الدولة المعنية فيما يخص التعامل مع نهر النيل وفرعيه، مع مراعاة كافة المعايير الفنية التي تضمن الحفاظ على القطاع المائى للنهر وحماية جسوره، بالتزامن مع الحفاظ على الاستثمارات القائمة على مجرى النهر بما يراعى الاشتراطات والقوانين المتبعة.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف المنظومة الإلكترونية الخاصة بجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة لحوكمة التعامل على أراضي طرح النهر والغرض من إنشائها وأسلوب عملها ونتائج أعمالها، حيث تم التأكيد على استمرار التنسيق بين وزارة الموارد المائية والرى وجهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة وكافة الوزارات والجهات المعنية للإسراع فى دراسة الطلبات الخاصة للترخيص بأعمال وأنشطة على نهر النيل واتخاذ القرارات بشأنها في أسرع وقت حفاظاً على الاستثمارات القائمة والمستقبلية.

كما تم التوافق على استمرار أعمال إزالة التعديات على مجرى نهر النيل وفرعيه لضمان إمرار التصرفات المائية المطلوبة لاستيفاء كافة الاحتياجات المائية، والتأكيد على دور وزارة الموارد المائية والري كجهة ولاية أصيلة في التعامل مع المخالفات بكافة أنواعها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الموارد المائي أراضي القوات المسلحة الإستثمارات نهر النيل الموارد المائیة مجرى نهر النیل التعامل مع طرح النهر على مجرى

إقرأ أيضاً:

مدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت السياحية

نفذت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة، بتوجيه من رئيس المدينة ياسر محمد حماية، حملة تفتيشية شملت المرور على خمس منشآت سياحية، وذلك للتأكد من توافر كافة الاشتراطات اللازمة لتشغيلها وفقًا لأعلى المعايير التي تليق بمكانة الغردقة كوجهة سياحية عالمية متميزة.

ووفقًا للبيان الصادر عن مجلس المدينة اليوم الأحد، فقد تم رصد عدد من الملاحظات خلال الحملة، من بينها زيادة عدد العاملين في حمامات السباحة والشاطئ، وعدم استيفاء بعض الأقسام للاشتراطات الصحية المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، تبيّن أن بعض المنشآت لم تلتزم بتشغيل نسبة الـ 5% من العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة، كما لم يتم تقديم ما يثبت صرف المستحقات المالية للعطلات والأعياد الرسمية.

وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة لضمان التزام المنشآت السياحية بالمعايير المطلوبة وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للسياح، بهدف الحفاظ على سمعة الغردقة كمقصد سياحي عالمي.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يتابع إجراءات التعامل مع أراضي طرح النهر
  • وزير السياحة: نحرص على التعاون مع كافة الجهات بما يراعي متطلبات المنشآت السياحية
  • اجتماع وزاري لبحث آليات الحفاظ على نهر النيل وتطوير القطاع السياحي في القاهرة الكبرى
  • وزير الري: مراعاة المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائي لنهر النيل 
  • وزير الري: مراعاة جميع المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائي للنهر وحماية جسوره
  • وزير الري : مراعاة المعايير الفنية للحفاظ على القطاع المائى للنهر وحماية جسوره
  • وزيرا السياحة والموارد المائية يتابعان اجراءات التعامل مع أراضي طرح النهر من شبرا إلى حلوان
  • مدينة الغردقة تنفذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت السياحية
  • حملة إنقاذ نهر النيل.. وزير الري: إزالة 464 ألف حالة تعدٍّ على مجرى النهر