استقبل  الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، في اجتماع هدفه تعزيز التعاون الثنائي بين الهيئتين لضمان سلامة الأدوية والغذاء في مصر. حضر اللقاء عدد من المسؤولين البارزين من كلا الجانبين، حيث تم مناقشة العديد من القضايا المهمة التي تعزز جهود الرقابة وضمان سلامة المنتجات المتداولة.

خلال الاجتماع، تم التوافق على الانتهاء من أعمال اللجنة العلمية المشتركة بشأن القائمة البيضاء الثالثة، والعمل بها بشكل رسمي، كما تم التأكيد على أهمية الانتهاء من آلية توفيق الأوضاع، خاصة فيما يتعلق بالمستحضرات التي تحتوي على تركيزات مواد فعالة تتخطى أو تقل عن الحدود المقررة في القوائم المتفق عليها، وتم الاتفاق على نقل تسجيل تلك المستحضرات بين هيئة الدواء المصرية والهيئة القومية لسلامة الغذاء بما يضمن الامتثال للمعايير الصحية.

في هذا السياق، أشار الدكتور علي الغمراوي إلى أهمية دور هيئة الدواء المصرية في التصدي لعمليات الغش الدوائي، وذلك من خلال مراقبة فعالة ومستدامة.

و من جانبه، أثنى الدكتور طارق الهوبي على جهود هيئة الدواء المبذولة في التفتيش على مصانع الأدوية، مما يعزز من سلامة الأدوية المتداولة في الأسواق المصرية، مؤكدا  على أهمية دور هيئة سلامة الغذاء الرقابي على قطاع الصناعات الغذائية والزراعية لضمان غذاء صحي ومأمون مما يعزز من ثقة المواطنين في المنتج المحلي و يزيد من تنافسيته في الأسواق العالمية.

جدير بالذكر حضور رفيع المستوى من الجانبين، ويعكس هذا اللقاء حرص الهيئتان على تعزيز التعاون المشترك ومشاركة الخبرات والإمكانات بهدف الحفاظ على صحة المواطن المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة القومية لسلامة الغذاء هيئة الدواء المصرية رئيس هيئة سلامة الغذاء الغمراوي هیئة الدواء المصریة سلامة الغذاء

إقرأ أيضاً:

رهام سلامة تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع المدير التنفيذي لمرصد الأزهر

استقبلت الدكتورة رهام سلامة المدير التنفيذي لمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، الدكتورة ريهام الشافعي منسقة البرنامج الوطني لمكافحة التطرف والاستقطاب الفكري، بمجلس الشباب المصري، في زيارة للتعرف على جهود المرصد في تتبع أنشطة التنظيمات الإرهابية وآلية تفكيك أيديولوجياتها وطرق التعامل مع الوسائل التي تنتهجها لنشر تلك الأيديولوجيات ومن بينها وسائل التواصل الاجتماعي.

مرصد الأزهر: 43 هجومًا إرهابيًا نتج عنها 49 قتيلًا و60 مصابا خلال شهر بباكستان مرصد الأزهر: الاحتلال يمهد للزحف الاستيطاني داخل قطاع غزة

وخلال اللقاء، أبدت الدكتورة ريهام الشافعي رغبتها في إبرام برتوكول تعاون بين مجلس الشباب المصري تحت إشراف رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد ممدوح، ومرصد الأزهر تحت إشراف الدكتورة رهام سلامة، دعماً لجهود الدولة المصرية المتعلقة بتوعية الشباب وحمايتهم من الأفكار الهدامة والشاذة التي تستهدف أمن البلاد واستقراره.

وفي نهاية الزيارة قامت الدكتورة ريهام الشافعي بجولة قصيرة داخل المرصد للتعرف على الأنشطة المختلفة التي يقوم بها المرصد في مجال مكافحة التطرف والاستقطاب الفكري من خلال وحداته التي تعمل بثلاثة عشرة لغة.

مرصد الأزهر يحذر من ظاهرة «التغني بالقرآن»

وعلى صعيد اخر، حذر مرصد الأزهر من خطورة ظاهرة التغني بالقرآن ويطالب بإصدار قوانين لتنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي في التعامل مع النصوص والمقدسات الدينية.

تابع  مرصد الأزهر لمكافحة التطرف خلال هذه الأيام والأسابيع الماضية تداول ما يسمى بـ «الأغاني القرآنية» التي اتخذت شكلاً متطرفًا من أشكال التعامل مع آيات القرآن الكريم بالتلحين والغناء باستخدام موسيقى غربية النشأة والثقافة والأداء، والادعاء زيفا بأنها تنشد «الابتكار» في عرض «القصص القرآني»، ويتم ترويجها من خلال حسابات مجهولة الهوية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويؤكد مرصد الأزهر أنَّ القرآن كلام الله ومعجزته الخالدة، وأنَّه يحرم شرعًا قراءته مصحوبًا بالموسيقى بأي شكلٍ من الأشكال، مؤكدًا أنَّ الاستشهاد بالحديث النَّبوي الشريف الصحيح: «لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يَتَغَنَّ بِالقُرْآن»؛ حاملاً معنى الفعل المجزوم «يتغنّ» على الغناء- هو كذب وتدليس على المقام النبوي الأشرف ومخالفة لكل شراح الحديث ولكل المعاجم، الفعل المذكور في الحديث يعني «تحسين الصوت والجهر به»، أي معنى «التحبير» الذي جاء على لسان سيدنا «أبي موسى الأشعري» عندما زكَّى النبي ﷺ صوته بأن وصفه بأنه مزمار من مزامير آل داود. ومن الشراح من قال إن التغني في الحديث يعني الاستغناء، أي الاستغناء بالقرآن في مسائل الإيمان عما سواه.

مقالات مشابهة

  • «الدواء المصرية» تستقبل رئيس هيئة سلامة الغذاء لبحث التعاون المشترك
  • رئيسا هيئة الدواء المصرية و"سلامة الغذاء" يناقشان القائمة البيضاء وآلية توفيق الأوضاع
  • تعاون ثنائي لتعزيز الرقابة على الأدوية والغذاء بين سلامة الغذاء وهيئة الدواء
  • رهام سلامة تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك مع المدير التنفيذي لمرصد الأزهر
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد مدينة ينجتان الصينية لبحث التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل سفير قطر بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون المشترك
  • البطاطا الحلوة تتصدر قائمة الخضراوات المصرية المصدرة خلال أسبوع