ذكر مصدر مطلع أن السلطات الفلسطينية استوفت متطلبات إسرائيل لمواصلة المعاملات المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وقال المصدر إن الخبراء الفنيين يقولون إن هذا من شأنه أن يبرر تمديد إجراء يسمح بهذه المعاملات لعام على الأقل لتجنب أزمة اقتصادية في الضفة الغربية، وذلك بعد انقضائه في 31 أكتوبر (تشرين الأول).

وكان نائب وزير الخزانة الأمريكي والي أدييمو حذر إسرائيل الشهر الماضي من أن السماح بتوقف العلاقات المصرفية من شأنه أن يعرض أمنها للخطر.

وقال المصدر إن أدييمو بحث أمس الاثنين مع رئيس وزراء السلطة الفلسطينية محمد مصطفى القضايا الأمنية والاقتصادية، فضلاً عن جهود السلطة لتحسين نظام مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

???? مصدر مطلع يقول لرويترز إن السلطات الفلسطينية استوفت متطلبات إسرائيل لمواصلة المعاملات المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

???? المصدر أفاد بأن الخبراء الفنيين قالوا إن هذا من شأنه أن يبرر تمديد إجراء يسمح بهذه المعاملات لعام على الأقل لتجنب أزمة اقتصادية في الضفة… pic.twitter.com/FxTlhx8Ang

— قناة الحرة (@alhurranews) October 22, 2024

وأضاف المصدر أن أدييمو أشار إلى التقدم الذي أحرزته السلطة في هذه القضية، بما في ذلك استكمال إجراءات رئيسية لتقييم المخاطر ضمن ولايتها القضائية وتعزيز الامتثال الفعال للمعايير الدولية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل عام على حرب غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

مصدر سياسي:رسالة أمريكية إلى بغداد ” إسرائيل لن تستهدف الحشد الشعبي”

آخر تحديث: 21 أكتوبر 2024 - 11:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم ، عن مضمون رسالة أمريكية غير معلنة لبغداد وصلت منذ أربعة أيام.وقال المصدر، إن “مسؤولا أمريكيا بيّن في لقاء غير معلن مع مسؤول عراقي قبل أربعة أيام بأن واشنطن لا تريد أن يكون طرفا في صراع الشرق الاوسط وهي تضغط باتجاه أن لا يتعرض الى أي استهداف مباشر من قبل اسرائيل”.وأضاف، أن “المسؤول الأمريكي أوضح في جملة مهمة من ثلاث كلمات، أن بغداد لن تستهدف”، في إشارة واضحة بأن هناك دراية بالخطة العامة لطبيعة رد الكيان على إيران والتي ربما تشمل بلدان اخرى بذريعة وجود حلفاء لها من فصائل وغيرها”.واختتم المصدر تصريحه بالإشارة الى أن “الادارة الامريكية تحرص على بقاء الهدنة مع فصائل الحشد وعدم استهداف أيا من قواعدها ومصالحها وهي تضغط بهذا الاتجاه”.

مقالات مشابهة

  • إجراء اتخذه مستشفى الساحل بعد مزاعم إسرائيل عنه.. هذا ما فعله
  • باحثة: لبنان وحزب الله يرفضان أي تعديلات تخدم شروط إسرائيل
  • عاجل.. مصير كهربا مع الأهلي بعد أزمة السوبر
  • إسرائيل تشن هجمات على "معاقل اقتصادية" لحزب الله
  • مصدر سياسي:رسالة أمريكية إلى بغداد ” إسرائيل لن تستهدف الحشد الشعبي”
  • شروط إسرائيل لإنهاء الحرب في لبنان
  • موقع أكسيوس: مسؤول أمريكي يقول إن من غير المرجح أن يوافق لبنان والمجتمع الدولي على شروط إسرائيل
  • تسليم "وثيقة" لواشنطن.. إسرائيل تكشف عن شروط لإنهاء الحرب في لبنان
  • الأمم المتحدة:  الفلسطينيون يعانون من أهوال جراء حصار إسرائيل