موقع 24:
2024-10-22@09:34:29 GMT

أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أسعار النفط تتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني

هبطت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتقلص مكاسبها في اليوم السابق، مع تجديد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن جهوده لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، واستمرار تباطؤ الطلب في الصين في الضغط على السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، 26 سنتاً أو 0.3% إلى 74.03 دولار للبرميل.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي للتسليم في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، سنتين إلى 70.54 دولار للبرميل في اليوم الأخير للعقد، كأقرب شهر استحقاق.

وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأكثر تداولاً لديسمبر (كانون الأول) المقبل، 23 سنتاً أو 0.3% إلى 69.81 دولار للبرميل.

Oil prices trim Middle East war risk-gains, China demand remains a worry https://t.co/8ls3mRMFUy pic.twitter.com/ptkYAQVtIz

— Reuters (@Reuters) October 22, 2024

واستقرت عقود برنت وخام غرب تكساس الوسيط على ارتفاع بنحو 2%، أمس الإثنين، لتعوض بعض الانخفاض الذي شهدته الأسبوع الماضي بأكثر من 7%، مع استمرار القتال في الشرق الأوسط، وقلق السوق من الرد الإسرائيلي المتوقع على إيران والذي قد يعطل إمدادات النفط.

وتوجه بلينكن إلى الشرق الأوسط أمس، سعياً لإحياء المحادثات الرامية لإنهاء حرب غزة ونزع فتيل الصراع في لبنان. وقال سكان ومسعفون إن القوات العسكرية الإسرائيلية، حاصرت مستشفيات وملاجئ للنازحين في شمال قطاع غزة أمس،أثناء تكثيف عملياتها، مما منع المساعدات الحيوية من الوصول إلى المدنيين.

أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7% - موقع 24استقرت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الإثنين، بعد هبوطها بأكثر من 7% الأسبوع الماضي، وسط قلق إزاء الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، وتهدئة المخاوف من احتمال تعطل الإمدادات في الشرق الأوسط.

وفي الوقت نفسه، خفضت الصين أسعار الإقراض القياسية كما كان متوقعاً أمس، بعد تخفيض أسعار الفائدة الأخرى الشهر الماضي، ضمن حزمة من تدابير التحفيز لإنعاش الاقتصاد. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أظهرت البيانات يوم الجمعة الماضي، أن اقتصاد الصين نما في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط.

وقال رئيس وكالة الطاقة الدولية أمس، إن نمو الطلب على النفط في الصين من المتوقع أن يظل ضعيفاً في 2025، على الرغم من تدابير التحفيز الأخيرة التي اتخذتها بكين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية خام برنت قطاع غزة عام على حرب غزة أسعار النفط الشرق الأوسط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتعافى بعض الشيء بعد تراجعها 7% الأسبوع الماضي

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، متعافية من هبوط بأكثر من سبعة بالمئة الأسبوع الماضي وسط قلق إزاء الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، ومع انحسار المخاوف من احتمال تعطل إمدادات من الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 1.05 دولار، بما يعادل 1.4 بالمئة إلى 74.11 دولارا للبرميل بحلول الساعة 12:33 بتوقيت غرينتش.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي 1.21دولار أو 1.8 بالمئة إلى 70.43 دولارا للبرميل.

وكان برنت قد انخفض بأكثر من سبعة بالمئة الأسبوع الماضي بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط نحو ثمانية بالمئة.

وكان ذلك أكبر انخفاض أسبوعي للخامين منذ الثاني من سبتمبر، بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض بعض المخاطر في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الجمعة إن هناك فرصة "للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت".

وخفضت الصين صباح اليوم أسعار الإقراض القياسية كما كان متوقعا، في إطار حزمة أوسع من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصاد.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد الصين نما في الربع الثالث بأبطأ وتيرة منذ أوائل 2023، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية في مؤتمر للطاقة بسنغافورة اليوم إنه لا يزال "متفائلا إلى حد ما" حيال الطلب الصيني على النفط في ضوء تكثيف دعم السياسة بهدف تعزيز النمو، وكذلك ارتفاع الطلب على وقود الطائرات وتحويل النفط الخام إلى كيماويات.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى يو.بي.إس "التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والتصريحات الإيجابية بشأن الطلب على النفط من الرئيس التنفيذي لأرامكو من المرجح أن تدعم أسعار النفط".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الجمعة إن إنتاج حقول النفط ارتفع 100 ألف برميل يوميا إلى مستوى غير مسبوق عند 13.5 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تتراجع وسط جهود وقف إطلاق النار بالشرق الأوسط وتباطؤ الطلب في الصين
  • أسعار النفط تتراجع مقلصةً مكاسب مخاطر الحرب في الشرق الأوسط
  • تراجع أسعار النفط مع استمرار الحرب بالشرق الأوسط وتباطؤ الطلب في الصين
  • أسعار النفط ترتفع بعد خسائر بأكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تتعافى بعض الشيء بعد تراجعها 7% الأسبوع الماضي
  • النفط يستقر بعد هبوط أكثر من 7 بالمائة بسبب مخاوف الطلب الصيني
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوطها أكثر من 7% الأسبوع الماضي
  • أسعار النفط تستقر بعد هبوط حاد بسبب مخاوف الطلب الصيني
  • النفط يسجل خسارة أسبوعية 7% بسبب مخاوف الطلب في الصين