المسلة:
2024-10-22@09:35:19 GMT

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 74 دولاراً

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 74 دولاراً

22 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: هبطت أسعار النفط، الثلاثاء، لتقلص مكاسبها في اليوم السابق مع تجديد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن جهوده لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، واستمرار تباطؤ الطلب في الصين في الضغط على السوق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر/كانون الأول 26 سنتا أو 0.

3% إلى 74.03 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:46 بتوقيت غرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر/تشرين الثاني سنتين إلى 70.54 دولار للبرميل في اليوم الأخير للعقد كأقرب شهر استحقاق.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل

يشهد اليوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر، استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة بعد انخفاضها أكثر من سبعة بالمئة الأسبوع الماضي، بسبب مخاوف حول الطلب في الصين أكبر مستورد للنفط في العالم وانحسار المخاوف بشأن اضطرابات محتملة في الإمدادات في الشرق الأوسط بسبب الحروب الدائرة فيه.
ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ثمانية سنتات أو 0.11 بالمئة إلى 73.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 0120 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشرة سنتات أو 0.14 بالمئة إلى 69.32 دولار للبرميل.

تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين يؤثر على سعر النفط 


وانخفض خام برنت أكثر من 7% الأسبوع الماضي، في حين خسر خام غرب تكساس الوسيط نحو 8%، وسجلت العقود أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ الثاني من سبتمبر بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي في الصين وانخفاض علاوات المخاطرة في الشرق الأوسط. 
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة إن هناك فرصة للتعامل مع إسرائيل وإيران بطريقة تنهي الصراع لفترة من الوقت، ولكن الصراع في الشرق الأوسط اشتد خلال عطلة نهاية الأسبوع عندما قالت إسرائيل يوم الأحد إنها تستعد لمهاجمة مواقع في العاصمة اللبنانية بيروت مرتبطة بالعمليات المالية لحزب الله.

الصين تخفض أسعار الفائدة 
 

وفي سياق متصل خضفت الصين صباح الاثنين أسعار الفائدة القياسية على الإقراض كما كان متوقعا، كجزء من حزمة أوسع من تدابير التحفيز لإنعاش الاقتصاد.
وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن اقتصاد الصين نما بأبطأ وتيرة منذ أوائل عام 2023 في الربع الثالث، مما أثار مخاوف متزايدة بشأن الطلب على النفط.
وعلى جانب العرض، خفضت شركات الطاقة الأميركية الأسبوع الماضي عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة للمرة الرابعة في خمسة أسابيع، وفقا لتقرير صادر عن شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة، وانخفض عدد منصات الحفر بمقدار منصة واحدة إلى 585.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع سعر الذهب العالمي اليوم خلال التعاملات الآسيوية
  • أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب الانتخابات الأمريكية وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة
  • تراجع أسعار النفط
  • تراجع أسعار النفط وخام برنت يسجل 74.03 دولار للبرميل
  • أسعار النفط بالأسواق العالمية.. وبرنت يسجل 73.14 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع مع تتبع التطورات في منطقة الشرق الأوسط
  • النفط يستقر بعد هبوط أكثر من 7 بالمائة بسبب مخاوف الطلب الصيني
  • استقرار أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • النفط يسجل خسارة أسبوعية 7% بسبب مخاوف الطلب في الصين