أكدت وزارة الصحة والسكان، مأمونية جميع التطعيمات الروتينية وتطعيمات طلاب المدارس، في جميع محافظات الجمهورية، والمراجعة الدورية لصلاحياتها، وآلية حفظها، من خلال فرق طبية متخصصة، ومدربة على هذه المهمة.

جاء ذلك ردا على مقطع مصور تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لإحدى العاملات ضمن المجموعة النوعية لوظائف التمريض والصحة العامة "ممرضة" اتهمت خلاله الهيئة العامة للتأمين الصحي، باستخدام طعوم منتهية الصلاحية لتطعيم طلاب المدارس، ما دفعها لعدم استلام التطعيمات، خوفا على سلامة الطلاب –حسب ادعائها- مما تبعه إحالتها للتحقيق، لاستبيان الحقيقة.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، بتشكيل لجنة لفحص الطعوم الخاصة بالهيئة العامة للتأمين الصحية، حيث قامت اللجنة بالتوجه إلى دائرة الشكوى، بالتزامن مع تاريخ بث الفيديو، وقامت بفحص التطعيمات الخاصة بـ«الثنائي، والسحائي»، وتواريخ صلاحيتها، ودرجة حرارة حفظها، حيث تبين حفظها في درجات حرارة مناسبة، تتراوح ما بين 4 إلى 6 درجات، كما أن صلاحية دفعة اللقاحات التي تم تداولها خلال وقت بث الفيديو تنتهي ما بين شهري مارس وسبتمبر من عام 2026 .

بالأرقام .. أسعار التطعيمات الجديدة بعد تحريكها من وزارة الصحة الصحة تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للاطفال الممرضة صاحبة الفيديو

ونوهت الوزارة إلى أن الممرضة صاحبة الفيديو تم تعيينها عام 1991 وقد اعتادت خلال تاريخها الوظيفي على إثارة الخلافات مع زملائها ورؤسائها في العمل، حتى أنها خضعت لإجراءات عقابية نتيجة لـ16 شكوى مختلفة، كان أولها خصم يوم من راتبها بقرار تأديبي في نفس عام تعيينها، وصولا إلى اتهامها بالتشهير والإساءة لرؤسائها في العمل، من قبل منطقة الأزهر بالإسكندرية –مكان انتدابها- باستخدام نفس وسائل التواصل الاجتماعي، متهمة رؤسائها بتأخير صرف مستحقاتها، وهو ما تم نفيه حينها بالمستندات التي تفيد صرف مستحقاتها مع زملائها في المواعيد المقررة بتاريخ 23 مايو 2024 وبناء على ذلك تم إنهاء ندبها كزائرة صحية في جهة عملها السابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة التطعيمات المدارس التمريض طعوم

إقرأ أيضاً:

صور | تفاصيل مشاركات جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي

تشارك المديرية العامة لحرس الحدود ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024 تحت شعار "استثمر في الصحة"، المقام بمركز الرياض للمعارض والمؤتمرات بملهم شمال مدينة الرياض خلال الفترة (21-23 أكتوبر 2024).
وتأتي مشاركة المديرية بعيادة متنقلة توفر خدمات صحية متكاملة لزوار الملتقى، وتقديم الإسعافات الأولية والتعريف بطب الطوارئ وجهودها في عمليات البحث والإنقاذ.
أخبار متعلقة وزارة الداخلية تطلق ختمًا خاصًا بملتقى الصحة العالمي 2024م"أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024فتح باب المشاركة في ملتقى الصحة العالمي.. إليك الرابط .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة حرس الحدود ضمن جناح وزارة الداخلية الإدارة العامة للمروروفي نفس السياق، تشارك الإدارة العامة للمرور ضمن جناح وزارة الداخلية للخدمات الطبية في الملتقى، بهدف تعزيز الجهود الصحية والإنسانية التي تقدمها القطاعات الأمنية.
وتأتي مشاركة الإدارة العامة للمرور في المعرض لتوعية زوار الملتقى بأخطار الحوادث المرورية وتعزيز السلامة العامة بالالتزام بالأنظمة المرورية، بما ينعكس إيجاباً على جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة الإدارة العامة للمرور ضمن جناح وزارة الداخلية إدارة الخدمات الطبيةفيما تشارك الإدارة العامة للخدمات الطبية ضمن جناح الوزارة، بعرض مرئي يستعرض مراحل تطور الخدمات الطبية منذ النشأة حتى وقتنا الحاضر، وأبرز التقنيات الطبية الحديثة، وعروض تفاعلية عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الخدمات الطبية المستقبلية بوزارة الداخلية المتمثلة في مشاريع المدن الطبية في الرياض وجدة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاركة الإدارة العامة للخدمات الطبية ضمن جناح وزارة الداخلية
يذكر أن جناح وزارة الداخلية يقدم لزوّار وضيوف الملتقى خدمات تجديد وطباعة رخص القيادة وسير المركبات وإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، يوميًا من الساعة الـ (10) صباحًا حتى الـ (7) مساءً.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تؤكد مأمونية التطعيمات المدرسية وتنفي استخدام طعوم منتهية الصلاحية
  • أول رد من الصحة على فيديو متداول يدعي فساد تطعيمات طلاب المدارس
  • «الصحة» تؤكد عدم صحة فيديو متداول عن فساد تطعيمات طلاب المدارس: آمنة 100%
  • عاجل| الصحة تؤكد عدم صحة الفيديو المتداول على وسائل التواصل يدعي فساد تطعيمات طلاب المدارس
  • ملتقى الصحة العالمي.. زوار جناح الداخلية يتفاعلون مع لوحة "ص ح هـ"
  • صور | تفاصيل مشاركات جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي
  • ضبط 1478 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • وزارة الصحة: 4 شهداء من المسعفين في غارات العدوّ خلال 24 ساعة
  • وزارة الصحة: 4 شهداء و 4 جرحى بسبب غارة العدو الإسرائيلي على الخرايب