موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024 ينتظره 11.5 مليون مستفيد، حيث يجري الآن التجهيز للصرف، من خلال ماكينات الصراف الآلية ATM حيث أن موعد الصرف موافق الجمعة 1 نوفمبر.

موعد صرف المعاشات 

وتستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لـ موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024، ،الذي ينتظره أكثر من 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات وذلك من خلال جميع منافذ الصرف ماكينات الصراف الالية "ATM و فروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد على مستوى محافظات مصر.

ويبدأ أكثر من 11.5 مليون مستفيد  صرف معاش شهر نوفمبر 2024  من خلال ماكينات الصراف الالية ATM وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد فى جميع محافظات الجمهورية.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات الشهر الماضي  2024، للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

 وكانت الجريدة الرسمية نشرت  قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بـ زيادة المعاشات اعتبارًا من 1-3-2024 بنسبة 15%.

ويتساءل الكثير من المواطنين عن موعد الزيادة الجديدة فى المعاشات  ، حيث تقر زيادة المعاشات سنويا فى شهر يوليو من كل عام، ولكن تم تبكير صرف زيادة المعاشات هذا العام فى شهر مارس الماضى بنسبة 15%.

موعد زيادة المعاشات الجديدة 

وكان قد أعلن فى وقت سابق اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المعاشات تصرف في اليوم الأول من كل شهر، وأن زيادة المعاشات تقرر سنويًا في شهر يوليو، ما لم يتم تبكيرها.

11 مليون مواطن

وتابع رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن موعد زيادة المعاشات بنسبة 15% هي التي صرفت في مارس 2024، وكلفت الدولة حوالي 66 مليار جنيه، واستفاد منها حوالي 11 مليون مواطن، مشيرًا إلى تدخل الرئيس السيسي في بعض الأحيان لتقديم حزم دعم إضافية لأصحاب المعاشات، مثل صرف مبلغ مقطوع قدره 300 جنيه في شهر أكتوبر 2023.

المعاشات 

وأكد أن الهيئة مستمرة في جهودها لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم، مشددًا على أن ما تم تحقيقه هو بمثابة ثورة في مجال التأمينات الاجتماعية.

وللباحثين عن موعد زيادة المعاشات ، فطبقا لقانون التأمينات والمعاشات لا توجد زيادة في المعاشات خلال العام الجاري، بعد إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي أمام اللجنة البرلمانية لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، عن إقرار زيادة سنوية للمعاشات لا تزيد عن 15%.

وكانت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت عن زيادة المعاشات بنسبة لا تزيد عن 15% خلال عرض برنامجها أمام مجلس النواب، على أن تكون تلك الزيادة في شهر يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار بتبكيرها، موضحاً أن زيادة هذا العام قد تم صرفها في شهر مارس الماضي.

زيادة المعاشات 15%

وعن موعد زيادة المعاشات ، تنص المادة 35 من قانون المعاشات على أن «تزاد المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتباراً من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة (15%)، ولا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهرى في 30 يونيو من كل عام، على أن يتحمل صندوق التأمين الاجتماعى نسبة الزيادة عن جزء المعاش الذى يلتزم به، وتتحمل الخزانة العامة بباقي قيمة الزيادة، وتعتبر الزيادة جزءا من المعاش عند حساب الزيادة التالية».

 

أكثر من 11 مليون مستحق للمعاشات 

يبدأ صرف المعاشات    لأكثر من 11 مليون مستحق أول الشهر  من جميع منافذ الصرف من الـ atm وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي، استمرار صرف معاشات الشهر الماضي من فروع بنك ناصر الاجتماعي للذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

المعاشات أماكن صرف المعاشات 

ويمكن لـ أصحاب المعاشات صرف المعاشات من خلال أكثر من طريقة ومنفذ، وتشمل عبر ماكينات الصرف الآلي ATM في جميع أنحاء محافظات مصر، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية ونقاط شركة فوري، وكذلك في مكاتب البريد المصري.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاش بالرقم القوميالدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات الاجتماعية من خلال الضغط هــنـــــا.الدخول بـ كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.اختر “الاستعلام عن قيمة المعاش”.إدخال البيانات المقررة لاستكمال العملية.اضغط على عرض التفاصيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موعد صرف معاش شهر نوفمبر موعد صرف معاش شهر نوفمبر 2024 موعد زیادة المعاشات بنک ناصر الاجتماعی التضامن الاجتماعی ملیون مستفید صرف المعاشات صرف المعاش أکثر من 11 من کل عام موعد صرف من خلال عن موعد على أن فی شهر

إقرأ أيضاً:

«مفاجأة» في زيادة المرتبات والمعاشات.. والقومي للأجور يكشف عن التفاصيل

زياده المرتبات والمعاشات.. يتساءل المواطنون عن احتماليةزيادة المرتبات والمعاشات، تزامنًا مع رفع أسعار البنزين والسولار، التي يترتب عليها زيادة أسعار السلع.

زياده المرتبات والمعاشات

كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، حقيقة وجود زيادة مرتقبة في الأجور والمرتبات والمعاشات.

وقال البدوي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، أمس الإثنين، إن المجلس القومي للأجور لديه توقعات بزيادة الأجور الفترة المقبلة، في القطاع العام، والمؤسسات والهيئات الاقتصادية، والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، خاصة بعد زيادة الأسعار الفترة الأخيرة.

حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات

وأوضح أنه حتى مع وجود عجز في الموازنة لا يمكن ترك المواطنين يعانون من زيادة الأسعار والخدمات، إذ تحملوا ضغوطًا كبيرة خلال الفترة الماضية، متابعًا: «وحتى إن زاد حجم عجز الموازنة، لا يمكن ترك المواطنين في ظل هذه الضغوط الاقتصادية الشديدة».

وأشار عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن أسعار المحروقات تحركت مرتين خلال الأشهر الماضية بنسب ليست قليلة، متابعا: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

زياده المرتبات والمعاشات موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

ويذكر أن وزارة المالية حددت موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، للموظفين العاملين في الدولة، مشيرة إلى أن الصرف يبدأ اعتبارًا من 24 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 5 أيام متتالية.

زياده المرتبات والمعاشات

وأشارت الوزارة إلى أن متأخرات شهر سبتمبر الماضي، تصرف للعاملين في الدولة بالوزارات والجهات الحكومية، أيام: «7-8-9-10»، من أكتوبر 2024.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

إما عن صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، ومن المقرر أن يبدأ في اليوم الأول من الشهر الميلادي، ستبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات نوفمبر 2024 يوم الجمعة الموافق 1 نوفمبر 2024.

زياده المرتبات والمعاشات أماكن صرف المرتبات والمعاشات

أماكن صرف المرتبات

- البريد المصري.

- فروع البنوك المختلفة.

- ماكينات الصرف الآلي ATM.

أماكن صرف المعاشات

ماكينات الصراف الآلي للبنوك «ATM».

- منافذ البريد المصري.

- منافذ شركة فوري.

- فروع البنوك الحكومية والبنوك التجارية.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

اقرأ أيضاًلتمويل زيادة «المرتبات والمعاشات».. المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 70 مليار جنيه

المرتبات خيالية.. خطوات وطرق التسجيل على فرص عمل بالخارج

مرتبات شهر أكتوبر 2024.. مواعيد الصرف وجدول المرتبات

مقالات مشابهة

  • «مفاجأة» في زيادة المرتبات والمعاشات.. والقومي للأجور يكشف عن التفاصيل
  • زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. "التأمينات" تكشف الحقيقة
  • رسميًا.. موعد صرف مرتبات شهر نوفمبر 2024 وتطبيق الزيادة الجديدة
  • موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024
  • الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تنفي خصم 2% من معاشات نوفمبر 2024 وتؤكد صرفها في الموعد
  • حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر 2024.. «التأمينات» تكشف التفاصيل
  • زيادة المعاشات 1000 جنيه والتنفيذ من نوفمبر .. اعرف الحقيقة
  • بعد 10 أيام.. موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024
  • متى يبدأ صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 لـ11.5 مليون مواطن؟