صحيفة اليوم:
2024-10-22@09:38:06 GMT

لأول مرة.. ”الولادة بلا ألم“ في مستشفى الأحساء

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

لأول مرة.. ”الولادة بلا ألم“ في مستشفى الأحساء

دشن مستشفى الولادة والأطفال في الأحساء، التابع لتجمع الأحساء الصحي، خدمة ”الولادة بدون ألم“ عبر تقنية القسطرة فوق الجافية، ليصبح بذلك أول مستشفى في التجمع يقدم هذه الخدمة الرائدة.
واستقبل المستشفى أولى الحالات التي خضعت لهذه التقنية بنجاح.
أخبار متعلقة "بيتي سلة أمان".. ورشة عمل  لتعزيز الزراعة المنزلية في الشرقيةإغلاق جزئي لطريق "الظهران - بقيق" لإجراء عمليات الصيانةوتهدف هذه الخدمة، التي يقدمها قسم التخدير بالمستشفى، إلى الارتقاء بجودة الرعاية الصحية المقدمة للأمهات، وضمان ولادة مريحة وآمنة، وتحقيق أعلى مستويات الرضا للمستفيدات.


ويأتي تفعيل هذه الخدمة في إطار جهود تجمع الأحساء الصحي المستمرة لتحسين وتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرأة، وتسهيل تجربة الولادة، بما ينسجم مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية للأمومة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء تجمع الأحساء الصحي

إقرأ أيضاً:

الصحة تنظم جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الصحة والسكان، جلسة حوارية تحت عنوان «فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية» ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، والذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام» وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضمنت الجلسة كل ما يخص الأبحاث التطبيقية التي تم إجراؤها بالهيئة العامة المستشفيات والمعاهد التعليمية لتحسين الرعاية الصحية، حيث تسعى البحوث التطبيقية إلى حل المشاكل العملية وتعزيز الفوائد الملموسة لمجموعة المعرفة الحالية، ومعالجة وتحسين التحديات، وتوفير حلول عملية وفعالة .

حاضر خلال الجلسة الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، والدكتور محمد سليم استشاري أمراض القلب بالمعهد القومى، والدكتور نجلاء حسن استشاري طب وجراحة العيون بمعهد الرمد التذكاري، والدكتور سامي عبد العاطي، دكتوراه في أمراض القلب.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أهمية البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية من حيث تدريب الطاقم الطبي على إحداثيات قصور عضلة القلب وإحداثيات أمراض العيون (العلاج الجيني أو العمى لدى الأطفال)، والعمل على الاهتمام وتطوير البحوث التطبيقية .

استهل الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، كلمته بالشكر إلى الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان،  لدعمه المستمر لتطوير وتحديث البحوث التطبيقية، كما أفاد أهمية تدريب الفرق الطبية على البحوث التطبيقية وذلك لمصلحة مرضى قصور عضلة القلب والعمى لدى الأطفال، وأكد ضرورة العمل على تثقيف المرضى وتحسين جودة الرعاية لدى مرضى الفشل القلبى والحد من العمي لدى الأطفال.

ومن جانبه، قال الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب، إن عمليات زرع الصمامات بطريقة TAVI لمرضى العمليات الجراحية عالية الدقة في الفترة الأخيرة تعمل بشكل ناجح وذلك للعمل على سرعة إنقاذ مرضى قصور عضلة القلب.

وناقش الدكتور محمد سليم استشاري أمراض القلب بالمعهد القومى للقلب أثر المبادرة القومية للقسطرة التداخلية في إنقاذ حياة السكان المصريين وأهميتها والعمل عليها وتطوير الجراحات في الفترة الأخيرة.

ومن جانبها، أفادت الدكتورة نجلاء حسن استشاري طب وجراحة العيون بمعهد الرمد التذكارى إحداثيات العلاج الجيني لضمور الشبكية وأهمية العمل على توعية المجتمع بالعمى المبكر للأطفال وكيفية التعامل معه والوقاية من المرض.

ومن جانبه، ناقش الدكتور أيمن الغنيمي استشارى طب وجراحة العيون، دور معهد الرمد التذكارى في تمكين أبحاث طب وجراحة العيون وتحويل المجتمعات وتوعية المجتمع بالوقاية من أمراض العيون والعمل على تدريب الأطباء لكافة جراحات العيون وذلك لتطوير وتحديث الجراحات للوصول إلى المعدلات العالمية في مكافحة العمى لدى الأطفال.

IMG-20241022-WA0019 IMG-20241022-WA0020 IMG-20241022-WA0018 IMG-20241022-WA0016 IMG-20241022-WA0015 IMG-20241022-WA0017

مقالات مشابهة

  • وزيرة الصحة يستقبل نظيره اليوناني لتعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية
  • تعاون بين الصحة المصرية واليونانية في نظم المعلومات والرقمنة بقطاع الرعاية الصحية
  • الصحة تنظم جلسة حوارية حول فوائد البحوث التطبيقية في تحسين الرعاية الصحية
  • قمّة مستقبل الرعاية الصحية 2024 تنطلق 29 أكتوبر بدبي
  • برعاية حمدان بن محمد.. قمّة مستقبل الرعاية الصحية 2024 تنطلق 29 أكتوبر
  • دبي تستضيف قمّة مستقبل الرعاية الصحية 29 ـ 31 الجاري
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة موقف المشروعات بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • «صحة أبوظبي» و«إي آند» تعززان ربط منشآت الرعاية الصحية بتطبيق «صحتنا»
  • مدبولي يفتتح مستشفى العدوة: نقلة نوعية في الرعاية الصحية بالمنيا