ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية اليوم، الثلاثاء، وسط ترقب المتداولين للانتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة 5 نوفمبر المقبل.

وشهدت أسعار الذهب الفوري صعودا بنسبة 0.5% إلى 2734.38 دولارا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 2748.40 دولارًا للأوقية، وفق ما أورده مواقع اقتصادية متخصصة في شؤون التداول.

وكانت قد وصلت الأسعار الفورية للمعدن الأصفر إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند أكثر من 2740 دولارًا للأوقية أمس الاثنين.

ويقترب الذهب لأعلى مستوياته القياسية بسبب حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية حيث أشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى سباق متقارب بين دونالد ترامب وكامالا هاريس في الانتخابات المقبلة، كما تعزز الطلب على الملاذ الآمن بسبب المخاوف من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط.

وعن المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 0.4% إلى 1019.60 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.7% وظلت قريبة من أعلى مستوى لها في 12 عاما الذي سجلته أمس الاثنين.

وحول المعادن الصناعية، عوض النحاس بعض الخسائر بارتفاعه في تعاملات اليوم الثلاثاء، على خلفية احتمال تحسن الطلب في الصين، أكبر مستورد.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن 0.7% إلى 9638.50 دولار للطن، في حين ارتفعت العقود الآجلة للنحاس في ديسمبر 0.8% إلى 4.3943 دولار للرطل.

وكان النحاس يعاني من خسائر حادة على مدى الأسابيع القليلة الماضية، حيث كانت تدابير التحفيز من الصين مخيبة للآمال إلى حد كبير، وانخفض المعدن الأحمر أمس الاثنين حتى بعد أن خفض بنك الشعب الصيني أسعار الفائدة أكثر قليلا من المتوقع.

لكن المستثمرين ينتظرون المزيد من التفاصيل من الصين بشأن خططها لدعم النمو الاقتصادي من خلال تدابير التحفيز التي أعلنت عنها مؤخرا.

ومن المقرر أن يجتمع المؤتمر الشعبي الوطني في وقت لاحق من الشهر الجاري ويتوقع على نطاق واسع أن يوافق على المزيد من الإنفاق المالي لدعم النمو.

اقرأ أيضاًسعر الذهب العالمي يرتفع خلال التعاملات الآسيوية في بداية تداولات اليوم

الأسهم الآسيوية تنهي التعاملات على تراجع بفعل خسائر شركات صناعة الرقائق

ارتفاع أسعار النفط اليوم الخميس في منتصف التعاملات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الاقتصاد اليوم سعر الذهب العالمي الاقتصاد الآن الذهب العالمي العقود الآجلة لـ الذهب الأسعار الفورية لـ الذهب

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط

هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء لتقلص مكاسبها في اليوم السابق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر 26 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 74.03 دولار للبرميل بحلول الساعة 0046 بتوقيت جرينتش.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر سنتين إلى 70.54 دولار للبرميل في اليوم الأخير للعقد كأقرب شهر استحقاق.

أخبار ذات صلة أسعار النفط تستقر بعد هبوطها «التجارة العالمية»: الذكاء الاصطناعي يمكنه خفض تكاليف التجارة


وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأكثر تداولاً لديسمبر 23 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 69.81 دولار للبرميل.

واستقرت عقود برنت وخام غرب تكساس الوسيط على ارتفاع بنحو اثنين بالمئة أمس الاثنين، لتعوض بعض الانخفاض الذي شهدته الأسبوع الماضي بأكثر من سبعة بالمئة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سوق الذهب يشهد طفرة غير مسبوقة ويحقق ارتفاعات قياسية جديدة
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب في التعاملات الفورية
  • أسعار الذهب ترتفع وسط ترقب الانتخابات الأمريكية وزيادة الطلب على الملاذات الآمنة
  • تراجع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2729.40 دولار دولارا للأوقية
  • 110 جنيهات ارتفاعا في أسعار الذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي
  • 110 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • 5 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 3690 جنيهًا