أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بإدارة الزراعة قسم الثروة النباتية، ورشة عمل تحت عنوان ”بيتي سلة أمان“.
واشتملت المحاضرة التي قدمها م. أحمد الفرج على شرح بالتعريف بالزراعة المنزلية، وأقسامها وطرقها، وأهم المحاصيل التي يمكن زراعتها، وأوقات الزراعة، كما وتم عرض إحدى التجارب الرائدة في هذا المجال والتي تعتبر نموذجا يمكن أن يحتذى به.


أخبار متعلقة إغلاق جزئي لطريق "الظهران - بقيق" لإجراء عمليات الصيانةأمطار ورياح وأتربة.. ظواهر جوية متعددة على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نشر الوعي
أوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسة من المحاضرات التي يقدمها الفرع، والتي تهدف لنشر الوعي بأهمية الزراعة وأثرها على البيئة والاقتصاد، لما لها من دور فعال في تحسين المشهد الحضري.
كما وأن الوزارة تسعى إلى نشر هذه الممارسات الزراعية الجيدة التي يمكن من خلالها استغلال المساحات في الأماكن الغير مخصصة للزراعة أو في الأراضي التي لا تحتاج إلى جهد ووقت لاستصلاحها.
و قدم الحمزي شكره لكل من ساهم أو يساهم في نشر هذه الممارسات الثقافية والعلمية في المجال الزراعي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ورشة عمل  لتعزيز الزراعة المنزلية في الشرقية var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });فوائد اقتصادية
فيما أكد مدير إدارة الزراعة بالفرع، المهندس وليد الشويرد، أن الإدارة تسعى إلى ترسيخ هذه الممارسات من خلال عقد مثل هذه الورش التي من شأنها رفع الكفاءة الإنتاجية للوصول إلى الهدف المنشود لتحقيق مستهدفات الرؤية المباركة 2030، لما تنطوي عليه هذه الممارسات من فوائد اقتصادية واجتماعية، فهي تمكن بمشيئة الله تعالى في أن نصل إلى حد الاكتفاء على مستوى الأفراد أو تحسين البيئة، كما لها دور فاعل من الناحية الصحية من خلال انتاج محاصيل خالية من المبيدات الكيميائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 الدمام المنطقة الشرقية وزارة البيئة والمياه والزراعة تحسين المشهد الحضري رؤية 2030 الزراعة المنزلية هذه الممارسات article img ratio

إقرأ أيضاً:

تحت حراسة قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم، المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، من جهة باب المغاربة.
وحدث ذلك تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي فرضت إجراءات عسكرية مشددة على أبواب المسجد الأقصى، وعرقلت دخول المصلين للمسجد.
أخبار متعلقة استشهاد 73 فلسطينيًا في مجزرة إسرائيلية جديدة شمال قطاع غزةاستشهاد أكثر من 70 فلسطينيًا في قصف مربع سكني شمال غزة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تحت حراسة قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى جولات استفزازيةوأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن نحو 200 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى اليوم، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأمام باب القطانين أحد أبواب المسجد الأقصى.
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ستة شبان، خلال اقتحام بلدة بيت إجزا شمال القدس، التي تخللها مداهمة عدة منازل والعبث بمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يستقبل الشدي المتنازل عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى
  • برنامج "مذيع التعليم" يختتم فعالياته لتعزيز مهارات الإعلام لدى طلاب جدة
  • 3 محاور رئيسة لتعزيز السلامة المرورية في مدارس القطيف
  • وصول الطائرة السعودية التاسعة لإغاثة الشعب اللبناني
  • أمير الشرقية يرعى حفل تخريج طلبة كلية الجبيل الصناعية ومعهد الجبيل التقني
  • 3961 شهادة امتثال للمباني في الأحساء
  • "درع".. حماية رقمية لأطفال الشرقية في مواجهة مخاطر الهجمات السيبرانية
  • تحت حراسة قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • آخر تطورات الفيضانات في فرنسا