نفت كوريا الشمالية إرسال قوات إلى روسيا لمؤازرتها في الحرب ضد أوكرانيا، فيما وصف ممثل لبيونج يانج لدى الأمم المتحدة إعلان سيول في هذا الصدد بأنه "شائعة لا أساس لها".

ووفقا وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"، قال ممثل لكوريا الشمالية في جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت مساء الاثنين في نيويورك: "في ما يتعلق بما يسمى التعاون العسكري مع روسيا، فإن وفدي لا يشعر بالحاجة إلى التعليق على هذه الشائعات النمطية التي لا أساس لها".

وأضاف أن ما أعلنته سيول يهدف إلى "تشويه صورة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية وتقويض العلاقات المشروعة والودية وروابط التعاون بين دولتين ذات سيادة".

كانت كوريا الجنوبية استدعت الاثنين السفير الروسي في سيول للمطالبة بانسحاب «فوري» للجنود الذين أرسلتهم، بحسب قول سيول، بيونج يانج لدعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا، وفق ما أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية.

وقالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية الجمعة الماضي، إن نحو 1500 جندي من القوات الخاصة الكورية الشمالية موجودون في روسيا للتأقلم مع الوضع قبل التوجه قريبا إلى الجبهة متوقعة إرسال إجمالي 12 ألف جندي.

ونشر الجهاز الوطني للاستخبارات الكورية الجنوبية في تقريره صورا مفصلة عبر الأقمار الاصطناعية تظهر، بحسب قوله، أول انتشار لهؤلاء الجنود.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء الثلاثاء نقلا عن مصدر حكومي أن سيول تفكر في إرسال وفد إلى أوكرانيا يضم عسكريين من الاستخبارات لمراقبة انتشار القوات الكورية الشمالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا بيونج يانج سيول كوريا الشمالية التعاون العسكري مع روسيا الکوریة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تدرس إرسال فريق مراقبة لأوكرانيا لتقييم قدرات جارتها الشمالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت تقارير إعلامية في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأن حكومة سول تدرس إرسال فريق مراقبة إلى أوكرانيا لتقييم قدرات القوات الكورية الشمالية المشاركة في الحرب الروسية.
ونقلت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) في نسختها الإنجليزية عن مصدر حكومي قوله "إن كوريا الجنوبية قد ترسل خبراء إلى أوكرانيا لمراقبة التكتيكات والقدرات القتالية للقوات الخاصة التي أرسلتها كوريا الشمالية إلى روسيا".
ومن المتوقع أن يضم فريق المراقبة عددا من جنود وأفراد عسكريين لدراسة تكتيكات العدو بالإضافة إلى عملاء يمكنهم استجواب أي جنود كوريين شماليين يتم أسرهم.
تأتي هذه التطورات بعد ورود أنباء عن إرسال كوريا الشمالية ما يقرب من 12 ألف جندي من القوات الخاصة لدعم روسيا في حربها ضد أوكرانيا.
وكان الجيش الكوري الجنوبي، قد أعلن أمس الاثنين، أنه يتابع عن كثب أنباء عن نشر كوريا الشمالية لوحدات خاصة في روسيا لدعم الحرب ضد أوكرانيا، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع في سول جيون ها كيو قوله" إن الجيش يراقب التطورات المتعلقة بنشر الجيش الكوري الشمالي لقوات في روسيا لدراسة الخطوات والتدابير اللازمة التي يمكن اتخاذها".
وأدان المتحدث العسكري بشدة قرار كوريا الشمالية، ودعا إلى التراجع عنه بشكل فوري، مشددا على أن الجيش سيتخذ الخطوات اللازمة لحماية سلامة الشعب الكوري الجنوبي.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات لروسيا لمساعدتها في حربها ضد أوكرانيا
  • التوترات العسكرية تشتعل في شرق آسيا.. كوريا الشمالية تنفي إرسال قوات إلى روسيا
  • كوريا الجنوبية تدرس إرسال فريق مراقبة لأوكرانيا لتقييم قدرات جارتها الشمالية
  • سيول تستدعي سفير موسكو للاحتجاج على نشر قوات كورية شمالية في روسيا
  • أميركا: لا تأكيد على إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • واشنطن: لا تأكيدات بشأن إرسال كوريا الشمالية قوات إلى روسيا
  • أمريكا تعلق على تقارير عن إرسال كوريا الشمالية قوات لروسيا
  • أوكرانيا تتهم كوريا الشمالية بإرسال قوات لدعم روسيا.. والأخيرة تعلق
  • الناتو يعلق على تقارير “القوة الكبيرة” من كوريا الشمالية إلى روسيا