سرَع المرشحان الرئاسيان، الديمقراطية كامالا هاريس، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، وتيرة حملتهما الانتخابية سعياً لكسب أصوات الناخبين المترددين، وذلك قبل أسبوعين من موعد الاقتراع الرئاسي في الولايات المتحدة.

وحاولت هاريس إقناع النساء المحافظات في ضواحي 3 ولايات متأرجحة في الغرب الأوسط، بأن الرئيس السابق ترامب يشكل تهديداً لحقوق الإجهاض والأمن القومي والديمقراطية.

ومع اقتراب موعد الانتخابات، راحت هاريس تكثف هجماتها على مدى لياقة ترامب لمنصبه، وغالباً ما تصفه بأنه "غير مستقر" أو "غير متوازن" وتشكك في مزاجه.

Democratic presidential candidate Kamala Harris and her Republican rival, Donald Trump, delivered radically different messages on the US campaign trail as they sought to win over undecided voters in the two weeks before Election Day https://t.co/FAaeaPN9f8

— Reuters (@Reuters) October 22, 2024

وقالت هاريس (60 عاماً)، خلال فعالية في مالفرن بولاية بنسلفانيا، إحدى الولايات السبع المتأرجحة التي من المتوقع أن تقرر الفائز في انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل: "من نواح عديدة، دونالد ترامب رجل غير جاد، لكن عواقب كونه رئيساً للولايات المتحدة خطيرة للغاية".

ودأب ترامب (78 عاماً) على رفض أي فكرة، مفادها أنه يشكل تهديداً للديمقراطية، قائلاً في المقابل إن "الديمقراطيين هم التهديد الحقيقي بسبب التحقيقات الجنائية التي واجهها، هو وحلفاؤه لمحاولاتهم إلغاء خسارته في انتخابات 2020".

وخلال إحدى المحطات العديدة التي توقف فيها، أمس الإثنين، بولاية نورث كارولاينا الشديدة التنافسية، حث ترامب أنصاره في المناطق التي ضربها الإعصار على الذهاب إلى صناديق الاقتراع على الرغم من الصعوبات التي يواجهونها.

واختتم ترامب يومه في فعالية للمسيحيين الإنجيليين في كونكورد بالولاية نفسها، حيث قال لحشد من الناس إنه "يحب أن يعتقد أنه خلال محاولة اغتياله الفاشلة في 13 يوليو (تموز) الماضي في بتلر بولاية بنسلفانيا، نجا من ضربة خارقة للطبيعة أسقطته على الأرض".

وتجنب في تصريحاته استخدام بعض العبارات غير اللائقة التي كان يستخدمها في خطاباته الأخيرة.

وقال وهو يستعيد ذكريات حياته "أدرك الآن أن يد الله هي التي قادتني إلى حيث أنا اليوم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس ترامب الانتخابات الانتخابات الأمريكية ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

هاريس تشجع التصويت المبكر في ميشيجان وتحدد حصص انتخابات الرئاسة الأمريكية

شجعت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس التصويت المبكر في ساحة المعركة بولاية ميشيغان بينما حذرت من مخاطر الانتخابات خلال حدث في ديترويت يوم السبت.

وقالت هاريس 'كما نعلم جميعًا، في يوم الانتخابات، لا نريد أن نشعر بأي ندم بشأن ما كان بإمكاننا القيام به خلال الأيام السبعة عشر المقبلة، وفي الخامس من نوفمبر، في نهاية ذلك اليوم، سننظر في كل منها وقال هاريس أمام حشد من الناخبين: ​​'سنقول: 'نعم، السلطة كانت في يد الشعب، وقد أحدثنا فرقًا'.

ولبدء بدء التصويت المبكر في ديترويت، أدلت هاريس بتصريحات مقتضبة، ساعية إلى المقارنة مع الرئيس السابق دونالد ترامب و'رؤيتهما المختلفتين للغاية'.

واضافت 'نحن نعرف ما نمثله" 

وتابعت هاريس: 'نحن نؤيد فكرة أن المقياس الحقيقي لقوة القائد لا يعتمد على من تهزمه، بل على من ترفعه'.

كما أدلت المغنية الحائزة على جائزة جرامي ليزو بتصريحات في الحدث بعد ظهر يوم السبت. 

وستتوجه هاريس الآن إلى أتلانتا، حيث ستنضم إليها نجمة R&B Usher في تجمع انتخابي.

مقالات مشابهة

  • قبل الانتخابات وبعد الإعصار.. هاريس وترامب يصبان تركيزهما على ولاية كارولينا الشمالية الحاسمة
  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات
  • المساعدات بعد الأعاصير تصبح محور المنافسة بين هاريس وترامب
  • معركة التجريح بين هاريس وترامب تتصاعد قبل أسبوعين من الانتخابات
  • هاريس وترامب يعوّلان على دعم المشاهير مع اقتراب الانتخابات
  • تنافس شديد بين هاريس وترامب.. من يتقدم في الولايات المتأرجحة؟
  • هاريس وترامب يركزان جهودهما الأخيرة على ولايات متأرجحة
  • الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. هاريس تتقدم في استطلاعات الرأي وترامب يضيق الفجوة
  • هاريس تشجع التصويت المبكر في ميشيجان وتحدد حصص انتخابات الرئاسة الأمريكية