بوابة الوفد:
2024-10-22@09:33:40 GMT

السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة بريكس

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى روسيا الاتحادية، للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"، المنعقدة بمدينة "قازان"، وهي القمة التي تشهد - للمرة الأولى - مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسمياً له مطلع العام الجاري.

الرئيس السيسي: الأزمات توفر فرص نجاح حقيقي.. حولنا المحنة لمنحة الرئيس عبدالفتاح السيسي يستقبل وفدًا من مجلس النواب الأمريكي

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس سوف يستعرض خلال أعمال القمة رؤية مصر ومواقفها إزاء عدد من الموضوعات والقضايا المهمة دولياً وإقليمياً، وخاصة سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسياً واقتصادياً، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لاسيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، في ضوء تنامي التأثيرات السلبية للصراعات والأزمات الدولية على مسيرة التنمية بالدول النامية، وسوف تتطرق كذلك مداخلات الرئيس إلى قضايا تغير المناخ، وسبل دعم التعاون الاقتصادي والتنموي المشترك بين دول التجمع.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سوف يوضح موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وجهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، بما يشكله ذلك من خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

كما سيشارك الرئيس في قمة "بريكس بلس"، التي تضم بالإضافة إلى الدول الأعضاء في بريكس، الدول والمنظمات الدولية المؤثرة والصديقة للتجمع، حيث سيؤكد الرئيس أهمية اجتماعات "بريكس بلس" في تعزيز التعاون "جنوب - جنوب".

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المقرر كذلك أن يلتقي الرئيس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعدد من الرؤساء والزعماء المشاركين بالقمة، لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وهذه الدول، والأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي روسيا الاتحادية قمة تجمع دول بريكس المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يتوجه إلى روسيا لحضور قمة بريكس الـ16 بمدينة "قازان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادر الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الثلاثاء، بكين متوجها إلى روسيا لحضور قمة "بريكس الـ16" المقرر انعقادها في مدينة "قازان"، بناء على دعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين.
وذكرت شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن)، في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن الرئيس الصيني يرافقه وفد رفيع المستوى يضم عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ووزير الخارجية وانج يي، بالإضافة إلى عدد آخر من كبار المسئولين.
ومن المقرر أن تبدأ قمة "بريكس" لعام 2024 أعمالها في وقت لاحق اليوم، وتعد هذه القمة هي الأولى للمجموعة منذ توسعها لتضم "مصر والسعودية والإمارات وإيران وإثيوبيا في يناير من العام الجاري، وذلك بعدما كانت تضم فقط البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا".
 

مقالات مشابهة

  • أبرز ملفات أجندة السيسي في أول مشاركة مصرية كعضو في تجمع دول بريكس
  • الرئيس الصيني يتوجه إلى روسيا لحضور قمة بريكس الـ16 بمدينة "قازان"
  • الرئيس السيسي يتوجه لروسيا للمشاركة بقمة تجمع دول "بريكس" .. فيديو
  • السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة بريكس.. تعزيز التعاون الدولي ودعم مصالح الدول النامية
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول بريكس
  • للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس».. الرئيس السيسي يتوجه اليوم إلى روسيا الاتحادية
  • السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع البريكس 2024
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا الاتحادية للمشاركة في قمة تجمع دول "بريكس"
  • الرئيس السيسي يتوجه إلى روسيا للمشاركة في قمة تجمع دول «بريكس»