سرايا - استشهد 15 مواطنا بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرة مسيرة تابعة للاحتلال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد الهلال الأحمر، باستشهاد 3 مواطنين، وإصابة آخرين بجروح، في استهداف طائرة استطلاع مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا.

وعند مفترق أبو الجديان استشهد 12 مواطنا في قصف الاحتلال المدفعي للنازحين.



ويواصل الاحتلال حصار شمال قطاع غزة، وتدمير وقصف المنازل، ومنع إدخال المواد الغذائية لليوم 18 على التوالي، مجبرا المواطنين على النزوح قسرا، حيث ما يزيد على 10 آلاف مواطن في مشروع بيت لاهيا يرفضون النزوح إلى الجنوب.

وكان استُشهد 10 مواطنين وأُصيب 30 آخرون مساء أمس، جراء قصف مدفعية الاحتلال لمدرسة جباليا الإعدادية، التي كانت تؤوي نازحين في مخيم جباليا.

ووفقًا لما أفاد به الدفاع المدني، فقد ارتقى أكثر من 600 شهيد منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما ما زال العشرات تحت الأنقاض وعلى الطرقات.


وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى نحو 42,603 شهداء، و99,795 مصابا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وآلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات حيث لا يمكن الوصول إليهم.

إقرأ أيضاً : الشرطة الأمريكية تعتقل 11 متظاهرًا مؤيدًا لفلسطين في مبنى إدارة جامعة مينيسوتاإقرأ أيضاً : مقترح مصري جديد لوقف حرب غزة .. ماذا جاء به؟إقرأ أيضاً : "إسرائيل" تريد اتفاقاً مع حزب الله بشرط احتفاظها بحق استخدام القوة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال الاحتلال الدفاع غزة شهر اليوم الله الدفاع غزة الاحتلال شهر

إقرأ أيضاً:

73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا

#سواليف

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مساء السبت، بقصف للاحتلال على مربع سكني في مشروع #بيت_لاهيا شمالي #قطاع_غزة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في بيان، إن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مُروّعة راح ضحيتها 73 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم أطفال ونساء، وذلك بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين.

وأضاف أن هذه المجزرة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها حاليا قرابة 400,000 إنسان، حيث هدد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها وتركها على الفور، كما يمنع الاحتلال وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، وقطع الاتصالات والإنترنت عن المنطقة وهذا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة.

مقالات ذات صلة تخفيض أعداد المقبولين في كليات الطب وطب الأسنان في الجامعات الحكومية لمصلحة من؟ 2024/10/19

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعا سكنيا بالكامل على رؤوس الفلسطينيين.

وأضافت أن طائرة مسيّرة من نوع “كواد كابتر” أطلقت النار على خيم النازحين في ساحة مستشفى العودة، واستهدفت بشكل مباشر مركبة إسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,519 فلسطينيا، وإصابة 99,637 آخرين، أغلبيتهم أطفال ونساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 15 فلسطينيًا جراء قصف طائرة إسرائيلية بلدة بيت لاهيا شمال غزة
  • المملكة تدين بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • وزارة الخارجية: المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • المملكة تدين قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة
  • غزة.. أكثر من 70 شهيدا وعشرات الجرحى بمجزرة جديدة للاحتلال في بيت لاهيا
  • 73 شهيدا في مجزرة بيت لاهيا وحماس تندد بـمحرقة يرتكبها النازيون الجدد
  • 73 شهيدا بقصف إسرائيلي على مربع سكني في بيت لاهيا
  • عاجل: مجزرة مروعة شمال قطاع غزة.. 73 شهيدا وعشرات الجرحى في بيت لاهيا والعدد مرشح للزيادة
  • عاجل - مجزرة بيت لاهيا.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 73 شهيدا شمال غزة