شدّد السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي في الجزائر، دييغو ميادو باسكوا، على أنّ الجزائر تعدّ شريكا مميّزا وضروريا وأساسيا لأوروبا.

وأكد السفير الجديد لبعثة الإتحاد الأوروبي، عقب مراسم تقديم أوراق إعتماده لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون. رغبته في رؤية الطرفين يعملان في إطار التضامن الأوروبي وكل الدول الأعضاء في الإتحاد الأوروبي مع الجزائر.

التي تمثل شريكا مميّزا وضروريا وأساسيا لأوروبا.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي، إلى أنّه تطرق مع رئيس الجمهورية، لاتفاق الشراكة بين الجزائر و الإتحاد الأوروبي. فضلا عن سبل تعزيز روابط الصداقة المتينة التي تجمع الطرفين. مضيفا أن اللقاء بتناول تدفقات المهاجرين ومختلف المسائل التي تؤثر على الجزائر وأوروبا. إضافة إلى مواضيع جيوسياسية، خاصة في إفريقيا والساحل.

ووصف المسؤول ذاته، الجزائر بـ “القوة الإقليمية”، مضيفا: “نحن ندرك أنّ مصيرينا مرتبطان ببعضهما البعض. ونأمل في مواصلة العمل سويا والسهر على أن يكون الاقتصاد الجزائري والأوروبي متكاملين. ونأمل كذلك في أن نرى الحوار السياسي يتواصل.

وأضاف السفير أنّ لقاءه مع رئيس الجمهورية كان فرصة لاستعراض العلاقات بين الجزائر والإتحاد الإوروبي. والتي تعدّ بحسبه “غنية وكثيفة ومتنوعة، سيما التبادلات التجارية والإستثمارات.

من جهة أخرى، هنّأ باسكوا “باسم السلطات الأوروبية”، رئيس الجمهورية، بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة ثانية.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الإتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

المدير العام لقوات الشرطة يلتقى رئيس الإتحاد العام لكرة القدم السودانى

إلتقى الفريق أول شرطة (حقوقى) خالد حسان محى الدين المدير العام لقوات الشرطة بمكتبه الأحد الدكتور معتصم جعفر سرالختم رئيس الإتحاد العام لكرة القدم السودانى بحضور الفريق شرطة عبدالمنعم محمد عبدالقيوم رئيس هيئة الشؤون المالية والأستاذ محمد سيد أحمد عضو الإتحاد.من جانبه أشاد المدير العام لقوات الشرطة بالإنتصارات الكبيرة والباهرة التى حققها فريق المنتخب السودانى مؤخرا ضمن التصفيات الأفريقية والتى أسعدت جموع الشعب السودانى مبينا أن تلك الإنتصارات لا تقل عن الإنتصارات التى حققتها القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى فى ميادين القتال ضد المليشيا المرتزقة مؤكدا على إستمرار التعاون والتنسيق بين رئاسة قوات الشرطة والإتحاد العام فى تأمين كافة الأنشطة الرياضية بالولايات الأمنة وإنفاذ كافة البرامج والمناشط ذات الإهتمام المشترك.من جانبه اشار جعفر الى الخدمات الكبيرة والتسهيلات التى ظلت تقدمها رئاسة قوات الشرطة عبر ادارتى الجوازات والهجرة والسجل المدنى وتسريعهم للإجراءات الخاصة باستخراج جوازات لاعبى المنتخبات الوطنية وتسهيل إجراءات سفرهم حتى يتمكنوا من أداء كافة إستحققاتهم الوطنية مشيدا بإستجابة رئاسة قوات الشرطة لتأمين ودعم الأنشطة الرياضية بالبلاد .المكتب الصحفي للشرطةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المدير العام لقوات الشرطة يلتقى رئيس الإتحاد العام لكرة القدم السودانى
  • الموثقون الأفارقة يصفعون الجزائر و يلتئمون في عمق الصحراء المغربية تحضيرا لانتخابات رئاسة الإتحاد الدولي
  • سفير الإتحاد الأوروبي يقوم بزيارة لدار ابن لقمان بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يصطحب سفير الاتحاد الأوروبي لزيارة دار ابن لقمان بالمنصورة التي أسر فيها لويس التاسع ملك فرنسا.. شاهد
  • بوريطة: إستونيا الدولة الـ20 داخل الإتحاد الأوروبي التي تدعم مبادرة الحكم الذاتي
  • محافظ الدقهلية وسفير الإتحاد الأوروبي يتفقدا المحطه الوسيطة للمخلفات الصلبة بنبروة
  • إستونيا الدولة الـ20 في الإتحاد الأوربي التي تعلن دعم مغربية الصحراء
  • رئيس الجمهورية: “الجزائر لم ولن تمنع الإستيراد”
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل السفير الاسترالي